راما سوقيّة

الالتزام بتاريخ تسليم المهام89%
الإبداع96%
التنظيم بالعمل88%


بعد انقطاع دام 8 أشهر تقريباً عن الـ Social Media، كانت العودة وكان أول منشور يظهر أمامي على الـ Home Page لصفحة “LookinSYRIA”، تابعتُ الصفحة، وبعد فترة قرأتُ منشورًا يُعرب عن حاجتهم لشخص ينضم إلى فريق المقالات، فراسلتُ الصفحة للانضمام.. وبالفعل تمّ القبول وكان انضمامي في شهر كانون الثاني من سنة 2015.

لقد أحببتُ التنوع الكبير الذي يحتويه الموقع، مواضيع بعيدة عن الروتينية والتقليدية، مجالات واسعة تلامس حاجتنا نحن الشباب.. شعرت أنه مكان أستطيع من خلاله إثبات نفسي وترك بصمتي وتحقيق الإفادة للجميع.
وبالفعل ما طمحتُ به استطعتُ تحقيقه.. فبعد مضيّ السنة تقريبًا حققتُ العديد من الإنجازات كانت أهمها:
– أنجزتُ إلى الآن ما يقارب 30 مقالاً بمختلف المجالات، بين المنح الدراسية والدورات.
– صياغة تجارب أشخاص حاصلين على المنح.
– المشاركة بجمع وصياغة دليل المنح الدراسية.
– صياغة الإعلانات لحملات متعددة، أو منشورات للـ Facebook.
– ابتكار ما يقارب 20 نصيحة للعم ناصح.

من خلال هذه الإنجازات اعتبر نفسي أضفت تنوعاً أكبر للعمل، بالإضافة لتدعيم الجانب العملي بـ LookinMENA إلى الجانب النظري من معلومات ونصائح تغني الموقع والمتلقي.. وبهذا أكون قد حققت هدفي في تغيير المجتمع عَبر هذا المشروع.
وعلى الجانب الآخر من عملي في المشروع وبالرّغم مما قدّمته، أرى أنّ وجودي هنا أكسبني العديد من الخبرات التي استطعتُ توظيفها بشكلٍ أو بآخر في حياتي العمليّة، فقد تعلمتُ من LookinMENA أساسيات الـ Copywriting وأساسيات بإحصاء Facebook Insights، اكتسبتُ معلومات كثيرة عن المنح الدراسية ومجالات الدورات، وحصدتُ ثقافة جيدة بعالم الأونلاين والـ Social Media Marketing، فضلاً عن الظهور الإعلامي..

وكلّ هذه المكاسب والإنجازات جعلتني أشعر بمتعة خاصة مصدرها التجديد الذي يندرج تحت إطار “الثقة، الروح الحلوة، والخبرة المتبادلة بالفريق”.
أما عن إنجازاتي خارج LookinMENA فأنا طالبة أدب ألماني، سنة ثالثة في جامعة دمشق.. وتركيزي الحالي على تحقيق أهم إنجاز وهو التخرج.

بكلمة/جملة LookInMENA
“التميّز”

5 أسئلة سريعة:

  • 1- ما هي هواياتكِ التي تستمتعين بالقيام بها؟
    أستمتع بأي موضوع جديد (مشوار جديد، أغنية أو نمط أغاني جديد، طبخة جديدة حتى وإن كانت النتائج غير مرضية).. أستمتع بالكتابة بشكل عام بغض النظر عن مجال المقالات قد تكون قصة أو أغنية.. بالإضافة لمتابعة المسلسلات والأفلام والمسرحيات.
  • 2- هل تفضلين زيارة الفضاء أم قاع المحيط، ولماذا؟
    إن تجربة الأمرين أمرٍ مسلٍ، لكن أفضّل تجربة الفضاء أولاً لكونه عالماً يُشعرنا بمعنى الحرية والسلام.
  • 3- 3 بلدان ترغبين بزيارتها؟
    تايلند - اليابان - إيطاليا.
  • 4- هواية تطمحين بتعلمها؟
    العرف على آلة الكمان.
  • 5- لو فرضنا أنكِ لن تقبضي راتباً على عملك الحالي لكن حياتك ستبقى بنفس المستوى، ما العمل الذي تختارين القيام به دون مقابل؟
    أي عمل يضمن لي مستقبل مريح وبيئة عمل مريحة، ويقدّم فائدة بديلة عن المال قد تكون فائدة ثقافية أو خبرة أو شهرة أو معارف.. وأفضّل أن يكون ضمن مجال الإعلام أو التسويق.