سهير بن عُمر

المرونة في العمل93%%
التنظيم والالتزام بتواريخ تسليم العمل86٪%
البحث ضمن الانترنيت90%%


سمعتُ للمرّة الأولى عن مشروع LookinMENA من الصديق مؤسس المشروع “رأفت خلف”، وأحببتُ الإنضمام لأسباب كثيرة أهمها علم واكتساب خبرة في مجال الويب (web design، web-marketing…)، العمل ضمن فريق يضمّ جنسيات مختلفة واختصاصات متنوعة والإستفادة من تجاربهم وكفاءتهم وطبعًا التعرف على ثقافاتهم، وبالتالي الإستفادة نظريًا وتطبيقيًا من الدروس المقدمة من أعضاء الفريق (كلّ في اختصاصه : لغات، Photoshop، برمجة…)، فكان انضمامي في شهر 2 من سنة 2016

إنّ الغاية الأسمى لأيّ عمل تطوّعي هو إحداث تغيير ما في المجتمع، ومهما بدا هذا التغيير صغيرًا لكن هناك إيمان يلحّ على أنّ هذا التغيير الضئيل سيتنامى لاحقاً مُحدثاً تطوير كبير في حياة الأشخاص، وأنا أرى أنّ هذا التطوير ممكنًا في LookinMena من خلال تغيير مفهوم البحث عن الأنشطة والدورات والمنح، فهي عادةً ما تكون عملية مملة وطويلة وقد لا تؤدي الى نتيجة إيجابية، لكن في LookinMena يتمّ جمع هذه المعلومات في موقع واحد بطريقة بسيطة ومسلية.

إنّ تواجدي في هذا المشروع أمدّني بالكثير من النقاط الإيجابية فاكتسبتُ مثلاً خبرة بمجال الويب من حيث طريقة التخطيط ومراحل التنفيذ، كذلك التعرّف على طريقة العمل ضمن فريق عَبر الإنترنت، أدركتُ أهمية الإلتزام بالوقت وبالمهام المسندة، تعلّم مبادئ الـ photoshop، دراسة نظرية وتطبيقية للـ Google Analytic.

من إنجازاتي ضمن مشروع LookinMena:

– بناء قاعدة بيانات للأنشطة في شمال إفريقيا (تونس، المغرب، الجزائر ومصر)

– نشر أهم الأنشطة المتواجدة في سورية على الـ Facebook، كذلك نشر أهم الأنشطة المتواجدة بمنطقة المينا، وتشمل الدول التالية (الأردن، السعودية، لبنان، تونس، الجزائر، مصر،…)

– طرح عدة أفكار تساهم في تطوير الموقع، وكان من أهمّها تفعيل خيار الـ Subscribe يتيح لمستخدميه تلقي كل ما هو جديد في عالم الدورات والأنشطة، تحديداً عن طريق الـ E-mail

– المساهمة بتحرير “دليل عمل” خاص بأعضاء المشروع وخاصّة للأعضاء الجدد، والذي يشرح تفصيليًا آلية نشر الأخبار يدويًا لتنزيل الأشطة على الموقع.

ماقدّمه لي المشروع وماقدّمته له بالمقابل كان نتيجة حتميّة لبيئة العمل المريحة المتواجدة فيها، ناهيك عن تلك الدوافع الإيجابية التي تعطي حافز كبير على البذل والعطاء سواء من ناحية بيئة العمل الداخلية بين الأعضاء واكتساب الخبرات منهم، أو من حيث بيئة العمل الخارجية مع الشركاء وإحداث شراكات مهمة عربياً وعالمياً.

أما عن إنجازاتي خارج LookinMENA:

* أكاديميًا:

– بكالوريوس في المالية 2010

– الحصول على ماجستير في النمذجة الإقتصادية والإقتصاد القياسي 2012

– طالبة دكتوراه إختصاص طرق كمية 2013

– تدريس مادة الإحصاء بكلية العلوم الإقتصادية والتصرف بـ”سوسة – تونس” 2015

* نشاط ضمن الجمعيات:

– ابتداءً من 2009 عضوة بالغرفة الفتية الإقتصادية “سوسة -جوهرة”

– شهادة مدربة بالغرفة الفتية الإقتصادية 2012(JCI Trainer)

– المشاركة في تنظيم وإدارة فعاليات بالغرفة الفتية من ذلك: عقد اتفاقيات توأمة بين الغرفة الفتية بـ”سوسة- جوهرة” والغرفة الفتية في حلب.

– ترؤس فعالية بعنوان “تعرف على البورصة” للطلبة وهي عبارة عن محاضرة من إعداد اخصائيين بالبورصة وتنظيم زيارة ميدانية لبورصة تونس.

LookinMENA بكلمة/جملة

عنوان واحد لجميع الأنشطة والدورات من حولك

5 أسئلة سريعة:

  • 1- ما هي هواياتكِ التي تستمتعين بالقيام بها؟
    الرياضة، تصفح الإنترنت، الرسم، السفر.
  • 2- مكانك المفضل للاسترخاء والراحة؟
    البحر.
  • 3- نمط الموسيقى المفضل لديكِ؟
    الكلاسيك
  • 4- مطبخكِ المفضل؟
    السوري، الإيطالي.
  • 5- لو فرضنا أنكِ لن تقبضي راتباً على عملك الحالي لكن حياتك ستبقى بنفس المستوى، ما العمل الذي تختارين القيام به دون مقابل؟
    التدريس.