عدنان أبوالوي

البحث أونلاين89%
المبادرة بإيجاد الحلول96%
متابعة النتائج بعد إنجاز العمل85%


انضمامي لمشروع LookinMENA كان مرهونًا بأحد المنشورات الذي يُعلن عن دورات في مدينة دمشق، من هنا سمعتُ عن المشروع، تصفحتُ الموقع وأدركتُ طبيعة الخدمات المقدّمة فيه.
فضولي دفعني للبحث عن دورات في المنطقة التي أقطن بها، وعندما لم أجد غايتي عرضتُ على مؤسس المشروع الانضمام مقابل تقديم معلومات تتعلق بجميع الخدمات والفعاليات التي تُقام في منطقتي، وهذا كان سبب انضمامي في عام 2013.
لكن كيف لي إحداث تغيير وتطوير جذري في المجتمع من خلال خدمات LookinMENA ؟
كوني كنتُ طالبًا آنذاك وأسعى للوصول إلى كل ما يساعدني في اختيار الفرع الجامعي الأنسب، شعرت بأهميّة الخدمات المقدّمة ودورها في إفادة الطلاب وتقديم النصيحة وذلك من خلال تسهيل وصول الدورات والمنح الدراسية بصورتها الشاملة إلى الجمهور، كذلك اعتبار LookinMENA مكانًا واحدًا للفعاليات الترفيهية والمفيدة، والأهم من ذلك كسر النظرة التقليدية للتعليم وإثبات إمكانية التعلّم عبر الإنترنت.

استطعتُ تحقيق العديد من الإنجازات خلال السنوات الثلاث منذ إنضمامي وكانت أهمّها:
المشاركة ببناء قاعدة بيانات لمصادر دورات وأنشطة بدمشق وحلب وطرطوس واللاذقية،ولمعاهد IELTSبالخرطوم وتونس والاسكندرية وبيروت، كما ساهمتُ بالتمهيد لشراكة بين المشروع والجمعية السورية للمعلوماتية SCS.
ولم تكن هذه الإنجازات لتبصر النور لولا وجود العديد من العوامل المحفزة والممتعة التي تدفعني للعطاء باستمرار مثل التخطيط الدائم مع فريق العمل، والمتعة التي تجلبها لي عملية جمع الداتا وتنسيقها.
أما عن إنجازاتي خارج المشروع فكانت أهمّها:
العمل كمساعد مدرب في برنامج “أفلاتوت” للأطفال (برنامج تربية مالية اجتماعية) كما شاركت بتنظيم ملتقى لليافعين من عمر ال 15 حتى ال 19.

وكان من الطبيعي أن تنعكس تجربتي في المشروع على حياتي العملية فقد تعلّمتُ التفكير التحليلي من خلال تطوير قدرتي على جمع الداتا والبحث عن الأخبار وربطها ببعضها، كما تعلمت كيفية وضع خطة للمشروع من خلال مادة (Business Model Generation Canvas)، فضلاً عن كيفية البدء بمشروع عبر الإنترنت من الصفر.

وبالرغم من هذه الإنجازات إلا أنّ الإنسان لا يولد كاملًا، فقدرتي على التكيف مع ضغط العمل وحل المشكلات بحكمة يقابلها نقاط ضعف مثل عدم القدرة على موازنة الحياة المهنية مع الحياة الشخصية وعدم استغلال الفرص بشكل قوي.

بكلمة/جملة؟ LookInMENA
العقل المدبر.

5 أسئلة سريعة:

  • 1- هواياتك المفضلة؟
    الاستماع للموسيقى، قراءة الروايات، السباحة.
  • 2- ناديك المفضل بكرة القدم؟
    برشلونة
  • 3- 3 مهارات تطمح لاكتسابها في المستقبل القريب؟
    عزف البيانو، عزف الغيتار، محلل احصاء.
  • 4- لو كنت مخترعًا، ما هو أوّل اختراع كنت ستسعى لتنفيذه؟
    جهاز لمساعدة الصم.
  • 5- المهنة التي تطمح لها منذ الصغر؟
    تصليح الآلات الطبية.