الأرخبيل الإندونيسي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تحتوي على كنوز لا توصف في تنوع الثقافات والمناظر الطبيعية والمدن. تقدم إندونيسيا مغامرة للجميع، من استكشاف المعابد القديمة والمشي لمسافات طويلة والبراكين النشطة إلى الغوص في المياه إلى حد كبير. مهما كان اختياركم، فمن المؤكد أن التجربة ستكون مليئة بالمتعة والتقدير لبلد غارق في التاريخ والجمال الطبيعي. اكتشفوا معنا أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب في إندونيسيا.

حقول الأرز في جاتيلوويه Jatiluwih Rice Fields

تأتي حقول الأرز الخضراء تأتي في المرتبة الثانية، تعتبر تراسات حقول الأرز المورقة كمشهد ثقافي لليونسكو جزء من نظام سوباك في بالي، وتعد  شاهداً على ثروة الموارد الطبيعية، فضلاً عن المهارات المصقولة بعناية للمزارعين المحليين.

معبد تاناه لوت  Pura Tanah Lot

إنه أحد أشهر المعابد في بالي، وقد بني على تشكيل صخري في البحر. تم العثور على مجمع المعبد هذا على الساحل الجنوبي لقرية برابان، ويمكنكم الخروج إلى المعبد عند انخفاض المد. بمجرد غروب الشمس، يعد تصفح الأكشاك في سوق تاناه لوت لشراء هدايا تذكارية بالي فريدة من نوعها.

راجا أمبات Raja Ampat

تعد الأرض الخالية من الجزر المورقة ذات الشكل المخروطي والتي تقع مقابل المياه الزرقاء والفيروزية واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة في إندونيسيا. تشكل المئات من الجزر والجزر الصغيرة هذه الجنة الاستوائية، لكن الجمال يمتد تحت السطح أيضاً.

جبل كراكاتو Mount Krakatau

من المؤكد أن ثوران بركان كراكاتو الأشهر في إندونيسيا عام 1883 كان الأكبر في التاريخ المسجل. يستمر هذا البركان في الارتفاع أعلى من سطح البحر وله ثورات بركانية كبيرة. لا يزال ينفث الدخان والنار، ويمكن للسائحين زيارته لتذكيرهم بالقوة الرائعة في كل منعطف في إندونيسيا.

بحيرة توبا Lake Toba

من عجائب إندونيسيا الطبيعية الأخرى، بحيرة توبا عبارة عن جسم مائي وبركان خارق، وهي دراسة عن الجمال والقوى على هذا الكوكب. يمكنكم الذهاب للسباحة أو التزلج على الماء أو التجديف أو صيد الأسماك أو التجول في المنطقة المحيطة.

بوروبودور Borobudur

يعد هذا المعبد القديم أحد أشهر المعالم الثقافية في إندونيسيا. بُني بوروبودور في القرن الثامن وشُيِّد على شكل ماندالا بوذية تقليدية. إنه أحد أفضل مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعتبر من أعظم المواقع البوذية في العالم.

جزر جيلي Gili Islands

تعد جزر جيلي نقطة جذب رئيسية في لومبوك، والتي زادت شعبيتها بين الرحالة والسياح على مر السنين. توفر هذه الجزر الخلابة شواطئ تنافس شواطئ بالي في جمالها، فضلاً عن فرص الغوص وحتى الغطس في محمية السلاحف. 

حديقة كومودو الوطنية Komodo National Park

يضم منتزه كومودو الوطني، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، خمس جزر رئيسية وعدد من الجزر الأصغر، فضلاً عن المناطق البحرية المحيطة. المياه قبالة هذه الجزر هي من أغنى المياه وأكثرها تنوعاً في العالم. تنانين كومودو هي نجوم العرض في أي زيارة للحديقة، ولكن يمكن للزوار أيضاً التنزه أو الغطس أو التجديف أو زيارة القرى الصغيرة على الجزر.

جبل برومو Mount Bromo

تقع إندونيسيا في منطقة بها بعض من أكثر البراكين نشاطاً في العالم. تشتهر العديد من البراكين في البلاد، مثل جبل ميرابي، بانفجاراتها العنيفة وجمالها المذهل والخطير. يعد جبل برومو من بين أشهرها، ويرجع الفضل في ذلك إلى مناظره المذهلة.

مدن الملاهي

إذا كنتم تبحثون عن مكان لقضاء وقت ممتع ومثالي لجميع الأعمار، فابحثوا عن قضاء يوم في مدينة ملاهي، تمتلئ هذه الحدائق الترفيهية في إندونيسيا بالأنشطة الرائعة والجولات المبهجة للاختيار من بينها، وستترك أفضل الذكريات لكم ولرفاقكم في السفر، أهمها Dunia Fantasi، JungleLand Adventure، Dago Dream Park، و Trans Studio Bandung، وغيرها.