البرتغال تحتوي مجموعة مذهلة من المعالم الأثرية والمباني التاريخية، والعديد منها معترف به من قبل اليونسكو كمواقع للتراث العالمي، ومناطقها الجنوبية وجهة رائعة لقضاء العطلات، وتشتهر بالشواطئ الرملية الرائعة وملاعب الجولف ذات المستوى العالمي، فتقدم هذه الدولة الصغيرة مجموعة متنوعة بشكل لا يصدق من مناطق الجذب للزوار.

مدينة افيرو Aveiro

تقع هذه المدينة الجذابة على حافة نظام من البحيرات الساحلية وتتقاطع مع سلسلة من القنوات التي أصبحت السمة المميزة للوجهة، أُطلق على هذه المدينة اسم فينيسا البرتغال، تشتهر المدينة بهندستها المعمارية على طراز فن “الآرت نوفو”، حيث تزين الواجهة المائية الخلابة العشرات من المتاجر والمطاعم والمنازل التي تتميز بهذا الطراز الزخرفي في أوائل القرن العشرين.

مدينة افيرو

حديقة أرابيدا الطبيعية Arrábida Natural Park

تعد الحديقة ملاذاً للحياة البرية ومثالية لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والأنشطة الخارجية الأخرى، يمكن للمغامرين الانغماس في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق والقفز والسباحة على الساحل الصخري لأرابيدا.

حديقة أرابيدا الطبيعية

مدينة لشبونة Lisbon

عاصمة البرتغال وهي واحدة من أكثر مدن أوروبا جاذبية، تضم مجموعة من المتاحف ذات المستوى العالمي التي توسع التجربة الثقافية، يمكنك التجول عبر الساحات الجميلة التي تصطف على جانبيها الأشجار، والتنزه على طول المتنزهات الواسعة المطلة على النهر، أو الاستمتاع بمشاهد بانورامية مذهلة من مختلف أنحاء المدينة.

مدينة لشبونة

حديقة بينيدا جيريس الوطنية Peneda-Gerês National Park

تعد الحياة البرية الشاسعة والوعرة في أقصى شمال البرتغال موطناً للقمم الدرامية والجداول المتعرجة والتلال المنحدرة المغطاة بالزهور البرية، وتبدو قراها الحجرية القديمة ضائعة، فإن أفضل طريقة للشعور بقوة الطبيعة هي السير على الأقدام على طول واحد من أكثر من اثني عشر مساراً للمشي لمسافات طويلة.

حديقة بينيدا جيريس الوطنية

سينترا Sintra

ببساطة تخطف الأنفاس، فتحدد هذه المدينة الجميلة الفيلات الجميلة والملاذات الملكية والتلال الخضراء الفاتنة والقلاع الخيالية، كانت الأراضي التي كانت في يوم من الأيام موطناً صيفياً للعائلة المالكة البرتغالية، بمثابة حلم لعشاق الطبيعة يتحقق فهي مليئة بالزهور والنباتات والأشجار الغريبة.

سينترا

قلعة أوبيدوس Castle of Óbidos

حاطة بعدة حلقات من جدران العصور الوسطى، تجعل أجواء المكان التي تعود إلى العصور الوسطى نزهة رائعة وأنت تشق طريقك عبر الشوارع الملتوية المرصوفة بالحصى، ستمر بالعديد من الساحات الصغيرة المليئة بالنشاط الحيوي والمقاهي والمتاجر الصغيرة والمنازل الخاصة المطلية باللون الأبيض والمزينة بالورود الملونة.

قلعة أوبيدوس

فارو Faro

هناك الكثير لاكتشافه هنا، بما في ذلك ساحات بحرية رائعة وحدائق ، والقصر التاريخي القديم مع المقاهي الخارجية وممرات المشاة الرائعة، والمتحف الأثري، ستجد متاحف صغيرة فريدة وبحيرات عديدة تقع في مكان قريب مما يجعلها مكاناً رائعاً للاستكشاف.

فارو

دينو بارك Dino Parque Lourinha

وهي أكبر حديقة ديناصور في أوروبا كلها، ستجعلك زيارة هذه المدينة الترفيهية تشعر بالذهول لأنها تأخذك في رحلة تكتشف فيها أعماق عالم الديناصورات التي حكمت الأرض منذ سنوات، إذا كنت تزور البرتغال مع العائلة ، فيجب عليك زيارة هذا المكان.

دينو بارك

مقالات ذات صلة

أشهر مأكولات المطبخ البرتغالي

الدراسة في البرتغال…. الدليل الكامل للدراسة والحياة هناك

دليل تعلّم اللغة البرتغالية