مع تاريخها الغني ومناظرها الطبيعية المتنوعة، تعتبر السويد جنة للمسافرين. الهواء والماء نقيان تماماً، وهناك العديد من الغابات والبحيرات لاستكشافها، ناهيكم عن الأرخبيلات الشاسعة على طول سواحلها. تتنوع مناطق الجذب السياحي في السويد من القصور الفخمة والمدن القديمة إلى المناظر الطبيعية الشاسعة في القطب الشمالي. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكم القيام بها، لذلك قمنا بتجميع أفضل مناطق الجذب السياحي في السويد في المقال التالي.

متحف فاسا Vasa Museum

متحف فاسا (Vasamuseet) في ستوكهولم هو أكثر المتاحف شعبية في السويد ويستقطب الآن حوالي مليون زائر سنوياً. يقدم المتحف خدماته للسياح من جميع الجنسيات، وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية.

Vasa Museum

سكانسن وجورغوردان Skansen and Djurgården

أقدم متحف في الهواء الطلق في العالم وواحد من أكبر المتاحف في العالم، هي قرية تاريخية تتكون من منازل ومزارع من جميع أنحاء السويد. تمثل هذه المباني المحفوظة بشكل مثير للإعجاب كلاً من الثقافة الريفية والحضرية في فترات مختلفة من 1720 إلى الستينيات.

Skansen and Djurgården

غاملا ستان Gamla Stan

هي مدينة ستوكهولم القديمة، يكمن سحرها في الهندسة المعمارية على طول ممراتها الضيقة المرصوفة بالحجارة والشوارع المرصوفة بالحصى حول ساحاتها، وخاصة الساحة الرئيسية، Stortorget، وتحيط بها المنازل القديمة.

Gamla Stan, Stockholm

قصر دروتنينغهولم Drottningholm Palace

هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقع على بعد حوالي 11 كيلومتراً غرب وسط مدينة ستوكهولم، يعود تاريخ القصر إلى القرن السابع عشر، وهو الآن المقر الرسمي للعائلة المالكة السويدية. في الحديقة ذات المدرجات الخلابة توجد منحوتات برونزية من بوهيميا والدنمارك.

Drottningholm Palace

فندق الجليد Ice Hotel

يقع أول فندق جليدي في العالم في جوكاسجارفي على بعد حوالي 17 كيلومتراً خارج مدينة لابلاند. يتم إعادة إنشاء فندق Ice Hotel، بغرفه ومفروشاته المذهلة، كل عام بتصميم جديد مبني من الجليد في نهر تورن.

Ice Hotel, Lapland

قاعة مدينة ستوكهولم Stockholm City Hall

هي واحدة من أشهر المباني في السويد، تم بناؤها باستخدام ثمانية ملايين طوبة مذهلة. تعتبر من أروع الأمثلة على الرومانسية القومية، صممها المهندس المعماري راجنار أوستبرج، كما أن البرج الذي يبلغ ارتفاعه 106 متراً تعلوه ثلاثة تيجان.

فيسبي Visby

غارقة في تاريخ العصور الوسطى ومليئة بآثار الكنائس، تعتبر مدينة فيسبي المحاطة بالورود والأسوار، في جزيرة جوتلاند، نقطة جذب كبيرة للزوار من جميع أنحاء العالم. لا تزال العديد من البيوت التي تعود إلى العصور الوسطى مزينة بجملونات متدرجة، بالإضافة إلى بعض المباني الخشبية من القرنين السابع عشر والثامن عشر.

Visby

جسر أوريسوند Oresund Bridge

يربط هذا العمل الهندسي المذهل السويد بالدنمارك، وهو عبارة عن سكة حديد وطريق، وعلى الجانب الدنماركي يندمج في نفق حتى لا يؤثر على الطائرات في مطار كوبنهاغن.

Oresund Bridge

حديقة أبيسكو الوطنية Abisko National Park

تشتهر الحديقة بجمالها الطبيعي والحياة البرية الاسكندنافية. إنه مكان رائع للزيارة لمغامرات الشتاء، وتوجد في هذه المنطقة فرصة أكبر لرؤية الشفق القطبي الشمالي.

Abisko National Park, Lapland

منتزه ليزبيرغ الترفيهي Liseberg Theme Park

منتزه Liseberg واحد من الوجهات الأكثر شعبية في السويد، مع مجموعة كبيرة من عوامل الجذب، تنظم الحديقة حفلات موسيقية في الصيف أيضاً وهي وجهة مفضلة لدى كل من العائلات السويدية والزوار من الخارج.

 Liseberg Theme Park, Gothenburg