اكتشف العالم الصين لأول مرة من خلال كتابات المغامر ماركو بولو منذ أكثر من 700 عام، بفضل حجمها، توفر الصين كوجهة سياحية مجالاً غير محدود للاستكشاف. سواء اخترتم السفر على متن سفينة سياحية عبر ممرات اليانغتسي الخلابة، أو زيارة مدينة، أو البحث عن هدوء معبد قديم، فإن هذا البلد مليء بالتجارب المذهلة وإمكانيات مشاهدة المعالم السياحية. اكتشفوا معنا قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في الصين.

حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات Zhangjiajie National Forest Park

هذه واحدة من الأماكن الأقل شهرة للزيارة في الصين، تضم الحديقة عدداً من مناطق الجذب الجديدة من صنع الإنسان. كان أول ما تم بناؤه هو مصعد Bailong، المعروف أيضاً باسم “Hundred Dragons Sky Lift”. يقوم برفع مجموعات تصل إلى 50 شخصاً لمسافة 326 متراً في السماء في أقل من دقيقتين، إنه مبنى مثير للإعجاب، ويوفر مناظر رائعة طوال الطريق.

ضريح النور (القبر الإمبراطوري الشمالي) The Mausoleum of Light (The Northern Imperial Tomb)

أحد أهم المواقع التاريخية في شمال شرق الصين، وهو مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو للمقابر الإمبراطورية لأسرتي مينغ وتشينغ، ويشتهر القبر بطرازه المعماري الفريد، مزيج من مواقع الدفن الصينية المرتبة تقليديا والقلاع الشبيهة بالقلعة مباني فترة تشينغ المبكرة.

بحيرة هانغتشو الغربية التاريخية Hangzhou’s Historic West Lake

هي امتداد مائي تبلغ مساحته ستة كيلومترات مربعة في قلب المدينة القديمة، وتحيط بها العديد من التلال والمعابد. جزء من المتعة هو البقاء على العديد من الجسور القديمة الجميلة بالبحيرة، ومن أفضلها الجسر المكسور (دوانكياو) الذي يربط جسر بايدي بالشاطئ.

الحدائق الكلاسيكية في سوتشو The Classical Gardens of Suzhou

تعتبر واحدة من أهم الحدائق التاريخية في العالم، تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، تقع هذه الحدائق الرائعة في مدينة سوتشو التاريخية في مقاطعة جيانغسو، وقد تم إنشاؤها في القرن الحادي عشر، في وقت كانت المدينة تشهد نمواً غير مسبوق، وكانت من بين حوالي 270 حديقة أو أكثر زرعت هنا.

سور الصين العظيم The Great Wall of China

يمتد سور الصين العظيم على مسافة أكثر من 6,000 كيلومتر من حصون Shanhaiguan في الشرق وصولاً إلى Jiayuguan في الغرب، وهو واسع بما يكفي في بعض الأماكن لتمرير خمسة خيول أو 10 رجال، يضم الجدار العديد من الأسوار وأبراج المراقبة. 

المدينة المحرّمة (القصر الإمبراطوري) The Forbidden City (the Imperial Palace)

يقع أكبر وأهم مبنى في الصين، المدينة المحرمة، في قلب بكين تماماً، بدأ هذا المجمع الممتد خلال عهد أسرة يوان، كان هذا المجمع المترامي الأطراف في الواقع عبارة عن العديد من القصور الرائعة في واحد، وكان مقر إقامة 24 إمبراطور مينغ وتشينغ، والذين منع وجودهم من دخول أي شخص بخلاف العائلة الإمبراطورية.

القصر الصيفي The Summer Palace

يقع القصر الصيفي الإمبراطوري الفخم على بعد 15 كيلومتراً من بكين، ويقع وسط أكثر من 700 فدان من الحدائق الجميلة وهو أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في الصين. بينما تم بناء القصر نفسه في عام 1153، تمت إضافة بحيرته الكبيرة في القرن الرابع عشر لتعزيز الحدائق الإمبراطورية.

قاعدة أبحاث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة Chengdu Research Base of Giant Panda Breeding

أفضل مكان لرؤية حيوانات دب الباندا بالقرب من بيئتها الطبيعية هو قاعدة الأبحاث الممتازة لتربية الباندا العملاقة في تشنغدو، الواقعة في مقاطعة سيتشوان. ستتاح لكم الفرصة لمشاهدة ما يصل إلى 80 من الباندا وهي تمارس روتينها اليومي، من البحث عن الطعام إلى اللعب في بيئة تشبه المنتزه الكبير بالمنشأة.

نهر يانغتسي والمضائق الثلاثة The Yangtze River and the Three Gorges

يمتد نهر اليانغتسي، لأكثر من 6,000 كيلومتر، مما يجعله أطول وأهم نهر في الصين وثالث أطول نهر في العالم بعد نهر الأمازون والنيل. في حين أن طوله الهائل يضمن إمكانية زيارة النهر في نقاط عديدة في الصين، فإن أكثرها شعبية بالنسبة للسياح هي المضائق الثلاثة الجميلة، Qutang و Wu و Xiling.

مدن الملاهي

الصين هي وجهة ذات شهرة عالمية لمنتزهات ترفيهية مثيرة. عادة ما تقدم المتنزهات الترفيهية في الصين مزيجاً من الثقافة الغربية والمحلية، وركوب الخيل المثيرة، وعروض المسرح أو السيرك، والمنتجعات الفندقية، أهم المنتزهات، Disneyland in Hong Kong، Chimelong Ocean Kingdom، Songcheng Park، و Overseas China Town، وغيرها.