يُعرف العراق بأنه مهد الحضارة، تشمل مناظره الطبيعية العديد من المناخات والإيكولوجيا والنظم البيئية. مما يجعله ذو جمال حقيقي في جميع أنحاء 18 محافظة. سواء كنتم مسافرين في منطقة كردستان، أو تشاهدون الآثار البابلية القديمة في بابل، فإن العراق لديه ما يقدمه عبر كل متر مربع من مناظره الطبيعية الجميلة. إليكم أهم الوجهات في العراق.

القصر العباسي The Abbasid Palace

القصر العباسي الأخير المتبقي في بغداد هو مبنى تاريخي من طابقين يطل على نهر دجلة في حي البكر بالمدينة. يزعم المؤرخون أنه تم استخدام الهيكل لأغراض تعليمية بسبب أوجه التشابه في تصميمه مع المدرسة المستنصرية في العراق.

بابل Babylon

تعتبر من أوائل مهد الحضارة، ومركزاً ثقافياً للفنون والعلوم والأدب. مدينة بابل محمية بجدران ضخمة، أكبر وأقوى مدينة في العالم، وهي موطن للعديد من المعالم الأثرية البارزة، بما في ذلك واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، حدائق بابل المعلقة.

زقورة أور Ziggurat of Ur

الزقورات معابد هرمية متدرجة أقيمت في بلاد ما بين النهرين القديمة، أشهرها زقورة أور التي بناها الملك أور نامو. في الجزء العلوي من الزقورة، يوجد معبد مكرس لتكريم نانا، راعية مدينة أور. يُعتقد أن الزقورة كانت موقع للتجارة الزراعية والأغراض الروحية.

دور كوريغالزو Dur-Kurigalzu

تم بناء زقورة دور كوريغالزو حوالي عام 1400 قبل الميلاد، وكانت بمثابة معلم هام للمسافرين بالقرب من بغداد. في العصر الحديث، يبلغ ارتفاع الزقورة 57 متراً.

قلعة كركوك وضريح دانيال Kirkuk Citadel and Daniel’s Tomb

تقع قلعة كركوك التي تأسست حوالي عام 880 قبل الميلاد على قمة تل ارتفاعه 130 قدماً. داخل القلعة، يمكن للمرء أن يشاهد العديد من الأحجار الكريمة الملونة، بالإضافة لمعالم أخرى مثل الكنيسة الحمراء، ومسجد القبة الخضراء، وقبر دانيال المكسو بالبلاط الأزرق.

آثار الحضرة Hatra Ruins

تم بناء أطلال الحضر حوالي 300 قبل الميلاد كمدينة قوافل محصنة ولديها العديد من الآثار التي لا تزال في حالة ممتازة. المدينة القديمة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي وعلى بعد 290 كيلومتراً من وسط المدينة.

قلعة أربيل Erbil Citadel

قلعة أربيل، هي تل ومركز مدينة أربيل التاريخي في إقليم كردستان العراق. أُدرجت القلعة على قائمة التراث العالمي. وهي مستوطنة محصنة على قمة تل بيضاوي الشكل.

المتحف العراق الوطني The National Museum of Iraq

 يقع المتحف الوطني العراقي في وسط المدينة، اعتاد أن يضم أفضل مجموعة في العالم من القطع الأثرية، اليوم، يعرض المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية من السومريين القدماء إلى العصر الإسلامي.

نصب الشهيد Al-Shaheed Monument

تم بناء نصب الشهيد كنصب تذكاري للجنود الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب، يقع نصب الشهيد في منطقة المهندسين، يبلغ طول نصب الشهيد 40 متراً ومطلي باللون الفيروزي المميز.

مدن الملاهي

يوجد عدد من أماكن الترفيه في العراق بجانب الأماكن التي تدل على أصالة وعراقة هذا البلد، يمكن للمسافرين الذين يرغبون بالاستمتاع بوقتهم إيجاد عدد من خيارت الترفيه مل حدائق ومدن الملاهي وأشهرها Dream City، Zawraa Park، Majidi Land، و Basra Family park، وغيرها.