تقع الفلبين في الطرف الشرقي من آسيا، وهي موطن لأكثر من 7,000 جزيرة يسكنها السكان المحليون الودودون والعديد من القبائل الأصلية. من الشواطئ والعجائب الطبيعية الرائعة إلى المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام والتجارب التي تحدث مرة واحدة في العمر، توفر الفلبين العديد من الأشياء المثيرة التي يمكن رؤيتها والقيام بها. تعرفوا معنا على أهم مناطق الجذب السياحي التالية في الفلبين.

منتزه توباتها ريف الطبيعي Tubbataha Reef

هي محمية بحرية في بحر سولو، تتكون الشعاب المرجانية من جزيرتين مرجانيتين، نورث أتول وساوث أتول، تفصل بينهما قناة عميقة. أصبح أحد أشهر مواقع الغوص في الفلبين بسبب جدرانه المرجانية. الحديقة البحرية مفتوحة لرحلات الغوص بين شهري أبريل ويونيو عندما تكون الأمواج أكثر هدوءاً.

كنيسة القديس أوغستين San Agustin Church

تم بناء هذه الكنيسة الجميلة في عام 1589، وقد نجت من سبعة زلازل وحريقين على مر القرون ولا تزال الآن أقدم كنيسة حجرية في الفلبين. عند المدخل الرئيسي توجد منحوتات رائعة على الأبواب الخشبية. تم تصميم الداخل الجميل المتأثر بالمكسيك على شكل صليب لاتيني. تم رسم السقف الرائع في القرن التاسع عشر من قبل الفنانين الإيطاليين جيوفاني ديبيلا وتشيزاري ألبيروني.

بركان مايون Mayon Volcano

على ارتفاع أكثر من 2400 متر فوق مستوى سطح البحر، هو البركان الأكثر نشاطاً في الفلبين، يعتبر بركان مايون مهماً لشكله المخروطي المتناسق تماماً. يمكن للزوار الاستمتاع بعدد من الأنشطة هنا مثل التخييم والتسلق والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور والتصوير الفوتوغرافي. 

جزيرة مالاباسكوا Malapascua Island

جزيرة مالاباسكوا هي جزيرة صغيرة تتكون من قرى صيد هادئة، وتشتهر بمواقعها المثالية للغوص ولأنها المكان الوحيد في العالم لمشاهدة أسماك القرش وكذلك أسماك رأس المطرقة. بالإضافة إلى الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة والمياه النقية الصافية التي تحدها أشجار جوز الهند وحدائق الشعاب المرجانية الملونة.

شواطئ بويرتو غاليرا Puerto Galera

إلى الجنوب مباشرة من مانيلا توجد مدينة بويرتو جاليرا الساحلية الساحرة، وهي مفضلة لشواطئها الرائعة ومناطق الغوص الممتازة والتنوع الواسع للأنواع البحرية. أشهر الشواطئ هي White Beach و Sabang Beach، والتي توفر أيضاً أماكن التسوق والمطاعم والحياة الليلية والإقامة في الفنادق القريبة.

نهر بويرتو برنسيسا الجوفي Puerto Princesa Underground River

تقع بويرتو برنسيسا على الساحل الشمالي لجزيرة بالاوا، وهي موطن للمناظر الطبيعية والغنية بالحياة البرية، هذه المدينة الجميلة لديها أيضاً واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية الفريدة في العالم، وهو نهر تحت الأرض يُعرف باسم نهر بويرتو برنسيسا الجوفي. هذه الأعجوبة الطبيعية هي أطول نهر تحت الأرض صالح للملاحة في العالم.

تلال الشوكولا Chocolate Hills

تعد تلال الشوكولا واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في الفلبين، وهي تكوينات جيولوجية غير عادية تتكون من ما لا يقل عن 1,268 تلاً فردياً منتشرة في جميع أنحاء الجزء الداخلي من جزيرة بوهول. لا يوجد إجماع حول كيفية تشكل هذه التلال العملاقة، تقول إحدى النظريات أن تلال الشوكولا هي التكوينات الصخرية المتجمدة لنوع من الحجر الجيري البحري فوق طبقة غير منفذة من الطين.

بوراكاي Boracay

قد تكون بوراكاي جزيرة صغيرة، لكنها تحتوي على ميزات رائعة مثل الشواطئ والمنتجعات الجميلة والمغامرات الرائعة مثل الغوص والتزلج الهوائي وركوب الدراجات النارية وركوب الخيل والغطس وركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

مدرجات أرز باناوي Banaue Rice Terraces

هذه المدرجات منحوتة من سلاسل الجبال منذ حوالي 2000 عام بدون أدوات حديثة من قبل قبائل إيفاغاو، تشبه هذه المدرجات الزراعية الرائعة درجات عملاقة تصل إلى السماء. لا يزال السكان المحليون حتى يومنا هذا يزرعون الأرز والخضروات على المدرجات.

مدن الملاهي

تشتهر الفلبين أيضاً بمنتزهاتها ومدن الملاهي، والتي تعد مناطق جذب مذهلة إذا كنتم تزورونها مع الأطفال، أو إذا كنتم تحبون استكشاف الجانب الممتع للبلاد بنفسكم، من بعض أفضل المتنزهات الترفيهية في الفلبين Sky Ranch، Enchanted Kingdom، Nayong Pilipino Clark، و Fantasy World، وغيرها.