تقدم مناطق الجذب في المغرب طعماً رائعاً لأجواء المغامرة في بعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في شمال إفريقيا، مع الصحراء والمرتفعات الصخرية لجبال أطلس. تقدم المغرب أيضاً رحلة إلى عالم هادئ من القرى الساحلية اللطيفة، والمدن الملونة التي تتشبث بسفوح التلال. هذا البلد الرائع هو اندماج بين العالمين الأفريقي والعربي. اكتشفوا معنا أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد الآسر من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب.

مسجد الحسن الثاني Hassan II Mosque

يعد مسجد الحسن الثاني، نقطة الاهتمام الرئيسية والمبنى التاريخي في الدار البيضاء. استغرق الانتهاء من تفاصيل الزخرفة التي تغطي كل سنتيمتر من الموقع الضخم الذي تبلغ مساحته هكتارين 10,000 حرفي. تمثل القطع الرخامية المنحوتة بشكل معقد والفسيفساء النابضة بالحياة وتفاصيل البلاط جميعها العمارة الإسلامية التقليدية وإتقان الحرف اليدوية المغربية.

مدينة وليلي الأثرية Volubilis

كانت وليلي مدينة رومانية مهمة تقع بالقرب من أقصى الحدود الغربية للفتوحات الرومانية في المغرب اليوم. أنتجت أراضي المقاطعة الخصبة العديد من السلع مثل الحبوب وزيت الزيتون، والتي تم تصديرها إلى روما، مما ساهم في ثروة المقاطعة وازدهارها.

باب المنصور Bab al-Mansour

تتميز هذه البوابة العملاقة التي تحرس مدخل حي المدينة الإمبراطورية في مكناس من المدينة بزخرفتها المذهلة. يُعد باب المنصور من الآثار الرائعة لعصر مكناس المجيد كعاصمة للمغرب. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أكبر وأفضل بوابة في المغرب.

قصر آيت بن حدو Ait Ben Haddou

تندفع هذه القلعة المرصوفة بالحجارة الذهبية بشكل كبير من الأرض وسط مشهد يذهل كل من يزورها. الأبراج ذات اللون البرتقالي والممرات المتعرجة بالداخل أصبحت موقعاً مفضلاً لأفلام هوليوود بسبب الجمال السريالي للمكان. 

وادي درعة Draa Valley

هذا الوادي، الذي يربط الطرف الجنوبي الشرقي للأطلس الكبير مع الصحراء ما وراءه، هو منطقة رئيسية لمحبي الهندسة المعمارية والتاريخ، وهو محاط بواحات من أشجار النخيل وتنتشر مع القصبات بشكل جميل والمصنوعة من الطوب، والتي من الرائع استكشافها.

جبال الريف Rif Mountains

جبال الريف توفر بعض التضاريس الخضراء. بالنسبة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وسائقي الدراجات النارية والمتنزهين النهاريين، فهذه فرصة جيدة للتوجه إلى الطبيعة مع الكثير من المسارات لكل من المتنزهين المتقدمين وأولئك الذين يرغبون فقط في نزهة قصيرة سهلة.

وادي تودرا Todra Gorge

يقع على الجانب الشرقي البعيد من جبال الأطلس الكبير. قام كل من نهري تودرا ودادس المجاورين بنحت الأخاديد على جانب منحدر عبر الجبال. يعد الـ 600 متر الأخير الأكثر إثارة حيث يضيق الوادي إلى مسار صخري مسطح يصل عرضه إلى 10 أمتار في الأماكن ذات الجدران الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 160 متراً.

شفشاون Chefchaouen

مدينة جبلية رائعة في شمال شرق المغرب، تشتهر بالمنازل المطلية باللون الأبيض مع لمسات مميزة باللون الأزرق. إنها وجهة تسوق شهيرة تقدم العديد من الحرف اليدوية المحلية، مثل الملابس الصوفية والبطانيات المنسوجة. يشتهر جبن الماعز الأصلي في المنطقة.

الصويرة Essaouira

ميناء صيد مريح ومحمي بخليج طبيعي. تشتهر بركوب الأمواج شراعياً. تميل المظلات إلى أن تُستخدم على الشاطئ كحماية من الرياح والعواصف الرملية. مدينة الصويرة هي موطن للعديد من الأعمال الفنية والحرفية الصغيرة، لا سيما صناعة الخزائن والنحت على الخشب.

منتزه الياسمين الترفيهي Yasmin Fun Park

1,200 متر مربع من المساحة المغطاة والمخصصة بالكامل لتجعلكم تعيشون تجربة ممتعة مع العائلة. يقترح منتزه الياسمين على أطفالكم الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 14 عاماً قضاء وقت ممتع على الزلاجات والترامبولين والملاعب والكرة الدوارة والقطار وألعاب الفيديو. بالإضافة منطقة كافيتريا مع قوائم طعام لذيذة وشاشات تلفزيون وخدمة الواي فاي المجانية.