تعد المكسيك منذ فترة طويلة وجهة مفضلة لقضاء العطلات لأمريكا الشمالية، أصبحت أيضاً ذات شعبية متزايدة بين السياح من أوروبا الذين يسعون للاستمتاع بأشعة الشمس التي لا نهاية لها في البلاد، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية الجميلة، ناهيكم عن تراثها الثقافي الغني بشكل مذهل.تعرفوا معنا على مجموعة من أفضل الأماكن للزيارة في المكسيك في المقال التالي.

كانكون وريفيرا المايا Cancún and the Mayan Riviera

تقع على طول امتداد ساحلي جميل على خليج المكسيك وجهات منتجع كانكون وبلايا ديل كارمن وجزيرة كوزوميل وما وراءها. تُعرف هذه مجتمعة باسم ريفييرا مايا. تشتهر المنطقة أيضاً بسباحة الدلافين، والغطس بين الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية، بالإضافة إلى الغوص في أكبر متحف تحت الماء في العالم، مجموعة مذهلة من المنحوتات المغمورة على أعماق تصل إلى ثمانية أمتار.

بويرتو فالارتا Puerto Vallarta

من الوجهات الشاطئية الأخرى التي تحظى بشعبية متزايدة في المكسيك هي مدينة بويرتو فالارتا الساحلية على المحيط الهادئ. أصبحت ذات شعبية كبيرة بين الأجانب الذين يبحثون عن منازل في مناخ مشمس ودافئ. تشتهر المدينة أيضاً بالعديد من المواقع للتسوق للفنون والحرف اليدوية والتنزه على شاطئ البحر مع العديد من المساحات الخضراء والمنحوتات.

كابو سان لوكاس وممر لوس كابوس Cabo San Lucas and the Los Cabos Corridor

تقع في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا الجميلة، وهي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في المكسيك. تتكون من امتداد كبير من الساحل بين مدينتي كابو سان لوكاس وسان خوسيه ديل كابو والمعروف باسم ممر لوس كابوس، هذا الامتداد البالغ 30 كيلومتراً من الشواطئ يجذب الزوار من أنحاء العالم لمياهه الصافية والغوص والغطس وصيد الأسماك، ويستضيف أكبر مسابقة مارلين في العالم.

الوادي النحاسي Copper Canyon 

واحد من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر زيارة في البلاد، ويتألف من مجموعة مذهلة من الأخاديد العميقة، وهو في الواقع أكبر وأعمق من جاره المعروف الوادي الكبير. أخذ اسمه من اللون الأخضر النحاسي المميز على طول جدران الوادي شديدة الانحدار، وقد تشكلت هذه الهياكل الطبيعية المذهلة من خلال ستة أنهار تلتقي في ريو فويرتي قبل أن تصب في خليج كاليفورنيا.

المركز التاريخي لمدينة المكسيك Mexico City’s Historic Center

مدينة المكسيك ليست فقط عاصمة البلاد ومقر الحكومة، بل هي واحدة من أشهر وجهات السفر البديلة في البلاد بفضل العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمعالم السياحية ذات المستوى العالمي. تشتهر بمنطقة وسط المدينة التاريخي (Centro Histórico de la Ciudad)، وهو موقع تراث عالمي لليونسكو.

تشيتشن إيتزا (عاصمة المايا) Chichén Itzá

تعد مدينة تشيتشن إيتزا الرائعة من حضارة المايا واحدة من أكثر المواقع الأثرية زيارة في المكسيك، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر المواقع وأكثرها ترميماً. هناك العديد من النقاط البارزة في زيارة هذا الموقع للتراث العالمي لليونسكو. يجب أن تشاهدوا هنا El Castillo الضخم، المعروف أيضاً باسم هرم Kukulkán، ويبلغ ارتفاعه 30 متراً، وهو أطول مبنى في الموقع.

غواناخواتو Guanajuato

تم تصنيف Guanajuato كموقع تراث عالمي لليونسكو بفضل العديد من المباني القديمة والممرات المتعرجة والأزقة الضيقة. تعتبر تجربة زيارة العديد من الساحات ممتعة بشكل خاص، بما في ذلك Jardin de la Union وهي الساحة الرئيسية في المدينة بهندستها المعمارية القديمة الرائعة. بالإضافة لكنيسة سان دييغو القديمة الجميلة ومسرح خواريز المهيب، جنباً إلى جنب مع النوافير والزهور والمقاهي والمطاعم.

قلعة تولوم القديمة The Ancient Fortress of Tulum

تشتهر مدينة تولوم القديمة بأنها مستوطنة المايا المحصنة الوحيدة الواقعة على الساحل، وهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في شبه جزيرة يوكاتان، يمكن رؤية أطلال الموقع المحفوظة جيداً لأميال حول موقعها على قمة منحدرات ارتفاعها 12 متراً تطل على البحر الكاريبي الجميل.

غوادالاخارا Guadalajara

تشتهر غوادالاخارا بشوارعها الواسعة المحاطة بالحدائق الخلابة والمباني القديمة الرائعة التي تشتهر بذوقها الأوروبي، وهي مرتع للثقافة المكسيكية التقليدية، من موسيقى المارياتشي، إلى مسابقات رعاة البقر التي عادة ما تكون مصحوبة بالاحتفالات كالرقص والغناء والكثير من الأكل الشهي.

مدن الملاهي

يسافر بعض الناس للتسوق، والبعض الآخر لتناول الطعام، والبعض يسافر ليعيش تجارب المنتزهات ومدن الملاهي المثيرة، تمتد المتنزهات الترفيهية على عرض البلد وستفي بالتأكيد بحصتكم من الأدرينالين طوال الصيف، أهمها Six Flags، Parque de los Sueños، Selva Mágica، و Mayá Park، وغيرها.