،هناك الكثير ليراه المرء في هذا البلد الأوروبي الرائع، حيث يبدو أن الوقت يتحرك بوتيرة أبطأ والناس ودودون ومرحبون بالسياح، فهي بلد الشوكولاتة اللذيذة وهي من المدن الحديثة التي تضم متاجر المصممين والمعارض الساحرة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالمتاحف والرفاهية المحلية، فإنها من أفضل الأماكن للزيارة  ولديها ما يستمتع به الجميع في إجازة.

مدينة لوفين Leuven

ًسيجد الزوار الكثير من الأنشطة والأشياء التي يمكنهم القيام بها في المدينة، حيث توجد مواقع تناول الطعام الاستثنائية والمقاهي على جانب الشارع، وتعد موطنا لأقدم جامعة كاثوليكية في العالم، مما يجعل موقع هذه المدينة بديلاً مثالياً لبروكسل كمركز رئيسي لقضاء العطلات ولاستكشاف بقية البلاد.

لوفين

حديقة هوج كيمبين الوطنية Hoge Kempen National Park

الحديقة الوطنية المنعزلة في بلجيكا هي خليط حقيقي من الجمال الطبيعي الذي يعمل بشكل جيد لتلخيص المناطق النائية البرية في فلاندرز الشرقية، وهي موطن لمياه وتلال متموجة وغابات صنوبر ضبابية وبحيرات تشبه المرايا، وكلها مليئة بحزم من الغزلان البرية وأزهار شاسعة من الخزامى، مع وجود إجمالي ضخم يصل إلى أكثر من 200 كيلومتر من مسارات المشي المتعرجة وعدد لا يحصى من مسارات الزفاف ومسارات ركوب الدراجات إلى جانب ذلك.

حديقة هوج كيمبين الوطنية

بلدة دربي Durbuy

تسحر الزوار بشبكة ريفية من الممرات المرصوفة بالحصى المتعرجة والبيوت الريفية والكروم وأزهار الخشخاش، مع مطاعم فاخرة لتناول الطعام بين شوارع وسط العصور الوسطى، فيجلب الصيف حشوداً كبيرة من السياح إلى متاجر الحرف اليدوية، بينما يعطي الشتاء لوناً أكثر بروزاً إلى محيط النهر في وسط مقاطعة لوكسمبورغ الجميلة.

درباي

قصور وقنوات مدينة بروج Bruges

واحدة من أروع الأماكن لمشاهدة معالم المدينة في بلجيكا، تعكس القصور والكنائس والقصور الرائعة في بروج تاريخ الفايكنج بينما ساعدت شبكة القنوات المتدفقة عبر المدينة بروج على الفوز بلقب “فينيسيا الشمال”، واستمتع بركوب القوارب في القناة أو انغمس في تناول الشوكولاتة البلجيكية الساخنة في أي من المقاهي الجذابة في ساحة السوق الرئيسية.

بروج

حديقة إيفل الطبيعية Eifel Nature Park

هي حقاً جنة لمحبي الطبيعة، فهي موطن لأنواع نادرة من النباتات والحيوانات والوديان العميقة وجوانب الجبال الحرجية، ويمكنك اكتشاف الفراشة النحاسية ذات اللون البنفسجي النادرة جداً، فهذه الوجهة هي الأفضل بين مناطق الجذب السياحي في بلجيكا.

حديقة إيفل الطبيعية

متحف الشوكولا في بروج Choco Story: Bruges Chocolate Museum

يغمس المتحف زواره في تاريخ الكاكاو والشوكولاتة، من المايا والغزاة الأسبان إلى خبراء الشوكولاتة اليوم، ويمكن للأطفال استكشاف المتحف من خلال لعبة بحث ممتعة عن الشوكولاتة، وتُصنع الشوكولاتة باليد ويتم أخذ عينات منها في أماكن العمل.

متحف الشوكولا

وادي ميوز  Meuse Valley

هو حد أفضل الأماكن للتعرف على قلب بلجيكا الريفي، فتوجه إلى مدن نامور أو دينانت للتخطيط لرحلتك النهرية، يعمل كلا المركزين الصغيرين كبوابات لهذه المنطقة، ويُعد هذا الوادي أيضاً موطناً لمجموعة من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات للمسافرين الذين يرغبون في إضافة بعض الأنشطة إلى عطلتهم.

وادي ميوس

طريق القصص المصورة Comic street

في بروكسل انتشرت مجموعة اللوحات الجدارية الضخمة في جميع أنحاء المدينةفي بر، تُعرف بروكسل بأنها موطن القصص المصورة الهزلية ويوجد حاليًا أكثر من 50 لوحة جدارية منقّطة في وسط مدينة بروكسل.

طريق القصص المصورة

مدينة ملاهي وايلبي Walibi Belgium

مدينة الملاهي المثالية للزيارة مع العائلة والأصدقاء، والحديقة لديها عوامل جذب لجميع الأعمار، ويوجد في واليبي العديد من عوامل الجذب التي تم إنشاؤها خصيصاًً للأطفال، في منطقتين مختلفتين، ويمكن للأطفال قضاء وقت حياتهم بكل أمان.

وايلبي

مقالات ذات صلة

أشهر مأكولات المطبخ البلجيكي