إنها لؤلؤة البحر الأسود، وأشهر دول البلقان وضمن أفضل وأرخص عشرة دول أوروبية تستحق الزيارة، لذا لا تفوت فرصة السفر إلى بلغاريا، واجعل دليل لوك إن مينا الثقافي والترفيهي رفيقك أينما تكون وجهتك، واستفد من قائمة أجمل الوجهات السياحية المطروحة في مقالاتنا

بحيرات ريلا السبعة

إذا كنت من محبي المغامرات والسفاري، فهذه هي الوجهة الأنسب لك في بلغاريا، هي واحدة من أبرز مناطق الجذب الطبيعية في شبه جزيرة البلقان والموجودة بالقرب من العاصمة صوفيا، تتكون من مجموعة من البحيرات المتجمدة والتي تحمل كل منها اسماً خاصاً يعكس إحدى صفات البحيرة ومنها: العين – الدمعة – الكلى – التوأم – ثلاثية الفصوص – بحيرة السمك – البحيرة السفلى، تتدفق مياه هذه البحيرات لتشكل نهر ديزرمان، تحيط بالبحيرات مناظر طبيعية خلابة وتتضمن المنطقة شاليهات سياحية لإقامة السياح.

دير ريلا

أهم وأكبر دير في بلغاريا ويعتبر من المعالم الثقافية والتاريخية المعمارية الشهيرة فيها ، بني في القرن العاشر حيث أسسه القديس حنا دي ريلا منذ أكثر من 1000 عام وأصبح فيما بعد ضريحه مكان مقدس يزوره السياح حول العالم، يبعد حوالي 117 كم عن العاصمة صوفيا، كما أدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كنيسة بويانا

من معالم الفن القليلة التي بقيت محفوظة من القرون الوسطى إلى الوقت الحالي، أدرجت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1979، تقع في ضواحي صوفيا، وتتكون من 3 مبانٍ كان قد تم بناؤها في القرن العاشر، تعد هذه الكنيسة من الكنائس الفريدة من نوعها والمفعمة بالألوان واللوحات الجدارية المتنوعة والتي تشع بالحيوية والروحانية.

قصر الثقافة الوطني

يقع وسط العاصمة صوفيا، ويعد مثالاً رائعاً للتصميم العمراني في بلغاريا، صممه المهندس المعماري ألكسندر باروف، يمتد القصر على مساحة 15000 متر مربع، يشمل على أماكن للحفلات الموسيقية وقاعات للمؤتمرات، بالإضافة لمساحات خاصة بالمعارض والمسارح ودور السينما، كما وتزينه العشرات من المنحوتات الخشبية داخل العديد من غرف المبنى.

كاتدرائية ألكسندر نيفيسكي

كنيسة من الطراز البيزنطي وواحدة من أكبر كنائس العالم وأحد رموز صوفيا وأشهر معالمها السياحية، تأسست عام 1882م، تمتد مساحة 3170 متر مربع وتتسع لحوالي 5000 شخص.

صخور Belogradchik

تشكيلات صخرية طبيعية غريبة الأشكال من الصخور الرملية الحمراء العملاقة، تقع على بعد 150 كم عن شمال صوفيا، يصل ارتفاعها إلى نحو 200 متر وقد استفاد الرومان من ارتفاعها وقاموا ببناء قلعة على سفوحها، رشحت في عام 2009 لتكون من عجائب الطبيعة السبع الجديدة.

حصن كالياكرا

هي عبارة عن رأس صخري ضيق، يبلغ طوله 70 متراً ويمتد على نحو 2كم، بني في القرون الوسطى، لكنه دُمِّر بفعل الحروب، عثر فيها حديثاً على كنز كبير يعود إلى الأروطة الذهبية .

حديقة بيرين الوطنية

أحد الحدائق الشهيرة في بلغاريا، تبلغ مساحتها نحو 400 كم2 ، تضم جزء كبير من جبال بيرين في جنوب غرب بلغاريا، وقد أدرجت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تحوي نحو 118 بحيرة جليدية وتعتبر بمثابة محمية طبيعية وتحوي على أعداد كبيرة من الأنواع النباتية والحيوانية المختلفة، وتضم عدة منشآت وأماكن إقامة سياحية.

إنها بلغاريا…حيث الطبيعة الساحرة والعمارة المهيبة والآثار التاريخية اللافتة، لذا لا تنسى أن تدرجها على قائمة الوجهات السياحية والتي تستحق التجربة والمغامرة.