يوجد لدى تونس الكثير لتقدمه من حيث الثقافة، والسياحة البيئية، والصحة، وحتى سياحة الغولف. تعد سياحة المعارض والمؤتمرات مجالاً آخر من المرجح أن يشهد المزيد من التطورات في المستقبل. تونس هي مزيج انتقائي من الناس والمناظر الطبيعية وقد سمحت للعديد من الأفراد والأزواج والعائلات بالاستمتاع بوقت جميل في عدد من الوجهات الشهيرة، تعرفوا معنا على أهمها.

آثار قرطاج The ruins of Carthage

كانت قرطاج عاصمة الحكومة الفينيقية، وأصبحت فيما بعد عاصمة الحكومة الرومانية في الجنوب. تقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بمناظر خلابة. في هذه المنطقة يمكن للسياح مشاهدة العمارة القديمة للرومان، القصر الروماني السابق. 

مدينة تونس القديمة Ancient City

تونس العاصمة تقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. هذه المنطقة محاطة بسور ضخم، الجدار له باب رئيسي وأبواب أصغر أخرى للدخول. أقيمت أسوار على الحائط لحماية المدينة من هجوم العدو، مكان مثالي للسياح لمشاهدة تاريخ تونس.

مسجد الزيتونة Ezzitouna Mosque

يعد جامع الزيتونة من أقدم المساجد، يقع المسجد في وسط سوق المدينة القديمة، ويعتبر أيضاً مركزاً للتعلم والوعظ في العصور الوسطى.

متحف باردو Bardo Museum

متحف باردو مثالي لمعرفة تاريخ تونس، تجذب هندستها المعمارية الفريدة وحضارتها القديمة العديد من السياح. يعتبر هذا المتحف مخزناً للحضارات التاريخية التي عاشت في تونس من قبل.

أكروبوليوم قرطاج Acropolium

هي إحدى الكنائس القديمة التي تقع في قرطاج. الاسم الحقيقي لأكروبوليوم هو كاتدرائية سانت لويس وهي واحدة من أكبر الكنائس في شمال إفريقيا. في الوقت الحاضر، تعمل هذه الكنيسة كمنطقة جذب سياحي شهيرة في تونس.

سيدي بوسعيد Sidi Bou Said

تتكون هذه المنطقة من المباني التي تشبه طابع الأندلس بجدران بيضاء وأبواب ونوافذ الزرقاء. تقع على بعد 10 كم غرب العاصمة. موقعها مرتفع في قمة التل، ويوجد في سيدي بوسعيد سوق المدينة التقليدي الذي يبيع مجموعة واسعة من السلع التقليدية في تونس.

الحمامات Hammamet

تعرف الحمامات ببلدة الصيد وتقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. أصبحت بسبب شواطئها الوجهة الشعبية للسياحة، ومكان مشهور للسباحة والرياضات المائية. تتمتع الحمامات بمناظر خلابة، وهواء منعش ومريح.

سبيطلة Sbeitla

تقع المدينة في وسط تونس وتبعد عن القيروان حوالي 107 كيلومترات.تعرف باسم مركز الثقافة الرومانية البيزنطية في قارة إفريقيا. أصبحت الآثار الرومانية، مثل معبد كابيتولين، مصدر جذب سياحي شهير في جميع أنحاء العالم.

مسرح الجم Eljem Amphitheater

مدرج روماني من أهم المعالم السياحية في تونس، يمثل الجزء الأكبر من الجدران تذكيراً بقبضة روما القوية عبر شمال إفريقيا. لا يزال بإمكانكم المشي في الممرات الموجودة أسفل الحلبة، تماماً كما فعل المصارعون. أو الصعود إلى أعلى مستويات الجلوس لتخيل المعارك التي دارت في الأسفل.

مدن الملاهي

بجانب الآثار الرومانية القديمة والمناطق الشهيرة التي تعكس تاريخ تونس العريق وحضارته، تشتهر أيضاً بعدد من المناطق الترفيهية مثل الحدائق ومدن الملاهي، أهمها Aqua Palace، Hannibal Park، Carthageland و AquaSplash Thalassa Sousse وغيرها.