تقع رومانيا في شبه جزيرة البلقان، مليئة بالبلدات القديمة الجذابة والمنتجعات الجبلية التي تنتشرفيها قلاع القرون الوسطى، بالاضافة الى البلدات المليئة بالمباني التاريخية والأحياء القديمة المرصوفة بالحصى من العصر القوطي، فستجد نفسك مفتوناً بسحر الطبيعة الخلّاب وبفن العمارة من العصور الوسطى، وإليك نظرة على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في رومانيايا.

مدينة سيجيسورا Sighișoara

تقع مدينة سيجسوارا في ترانسليفانيا وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في رومانيا نظراً لبلداتها الجميلة المحاطة بالأسوار التاريخية، فهي مدينة تجارية مزدهرة ويقام فيها مهرجان القرون الوسطى في منطقة القلعة القديمة، وأن معلم المدينة هو برج الساعة، وهو برج يبلغ ارتفاعه 64 متراً (210 قدمًا) تم بناؤه عام 1556.

سيجيسوارا

دير كورتيا دي أرجيو Curtea de Arges Monastery

وجهة ممتازة للزيارة، فهي أحد أهم الكنائس في رومانيا، حيث تم دفن أفراد العائلة المالكة فيها، تم بناء هذه الكاتدرائية الرومانية الأرثوذكسية في أوائل القرن السادس عشر وتعتبر واحدة من أعرق المعالم الدينية في رومانيا يضم الموقع أيضاً قصراً ملكياً كبيراً على الطراز الروماني الحديث.

دير كورتيا دي أرجيو

منجم ملح توردا Salina Turda

يقع على بعد 120 مترًا تحت سطح الأرض، وهو واحد من أقدم مناجم الملح المعروفة للإنسان ويضم اليوم متنزهاً حديثاً للفن الحديث يكتمل ببحيرة تحت الأرض مع قوارب التجديف وغرف العلاج للمنتجع الصحي، وصالة بولينغ وملعب غولف صغير، فهو واحدة من أكثر الأماكن المدهشة الموجودة على هذا الكوكب أو في العالم.

منجم ملح توردا

قصر الثقافة Palace of Culture

قم بزيارة مدينة ياش للعثور على المبنى القوطي الجديد الجميل الذي يضم قصر الثقافة في رومانيا، يضم المبنى أربعة متاحف وهي متحف العلوم والتكنولوجيا، ومتحف الإثنوغرافيا في مولدوفا، ومتحف الفن، ومتحف التاريخ وهذا المبنى مُدرج في السجل الوطني للآثار التاريخية.

قصر الثقافة

مدينة بوخارست Bucharest

وجهة سياحية بامتياز فهي مدينة تجمع بين القديم والجديد، فقد يصادف الزوار مبنى عمره قرون، وقسم منه مرتفع حديث، وجزء منه على الطراز الشيوعي في نفس المبنى، تفتخر هذه العاصمة الأوروبية الحديثة بأكبر مبنى برلماني في العالم مع 3100 غرفة و 12 طابقاً، وبالتأكيد زيارة وسط المدينة القديمة بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني القديمة، بما في ذلك كنائس العصور الوسطى.

بوخارست

قلعة بران (قصر دراكولا) Bran Castle

واحدة من أشهر القلاع في رومانيا، تُعرف قلعة بران، المعروفة خارج رومانيا باسم “قلعة دراكولا الحقيقية”، بأنها مصدر إلهام للكونت دراكولا الشهير في كتاب برام ستوكر الشهير، فإن الهندسة المعمارية الدرامية في العصور الوسطى متجسدة فس هذا المبنى المثير للاهتمام فلا يجب تفويتها في أي رحلة الى رومانية، ويوجد أيضاً متحف صغير في الهواء الطلق يعرض هياكل الفلاحين الرومانية الكلاسيكية مثل الأكواخ والحظائر والتي تستحق المشاهدة.

قلعة بران

محمية الدب Libearty Bear Sanctuary Zarnesti

محمية مخبأة في غابات البلوط التاريخية فوق بلدة زارنيستي في ترانسيلفانيا، يفتح المرشدون في الموقع فقط في الصباح، ويأخذونك بجولة لإعلامك بكل قصة من قصصهم الشخصية ويمنحك فرصة فريدة لرؤية أكثر من 50 دباً تم إنقاذهم.

محمية الدب

طريق ترانسفاغراشن The Transfagarasan Highway

كن مذهولًا بهذا الطريق السريع الذي يبدو مستحيلاً، والذي تم اقتلاعه في الجبال شديدة الانحدار فهو أحد أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في رومانيا، هذه الرحلة ممكنة فقط بالسيارة، أطلق عليه لقب “أفضل طريق في العالم”، فإن هذا المشهد والتاريخ المدهشان هما الجاذبية، وبغض النظر عن اهتمامك، لن يخيب هذا الطريق أملك.

طريق ترانسفاغراشن

حديقة ديفرتي لاند المائية Divertiland

أكبر حديقة مائية في رومانيا مميزة وفريدة، تحوي حوض الأمواج، والشاطئ الرملي، والأجنحة الخاصة، وغرف تغيير الملابس المزودة بدش وخزائن، وما إلى ذلك، ويتم إيلاء عناية خاصة لمناطق الجذب العائلية مع وجود للأطفال حمامات سباحة خاصة بهم، بعضها يحتوي على مياه ساخنة.

حديقة ديفرتيلاند المائية

مقالات ذات صلة

الدراسة في رومانيا … الدليل الكامل للدراسة والحياة هناك