تُعتبر سويسرا أوّل ما قد يخطُر على بالنا عندما نذكر الشّوكولا الفاخرة والطعم الأصلي لها، ولكن أيضاً ستكون سويسرا أوّل ما يخطر على أذهاننا عندما نفكر بالسياحة.

سنعرض لكم في هذا المقال أهمّ الوجهات السّياحيّة الخلّابة الّتي قد ترغبون بزيارتها أثناء التّواجد في سويسرا.

بحيرة لوغانو Lake Lugano

إذا كنتَ من محبّي التزلّج على الجليد؛ فعليك ألّا تفوّت زيارة بحيرة لوغانو الجليديّة والتي تتميّز بأنّها حدودية مع إيطاليا، هذا بجانب الاستمتاع بمظهر ورائحة أشجار الفواكه الحمضيّة وأشجار السّرو والّتي تنمو رغم برودة الطّقس.

قصر رومين Palaic De Rumine

وهو واحد من أهمّ الكنوز الأثريّة المعماريّة الّتي يُمكنك زيارتها بقلب مدينة لوزان السّياحيّة، حيث يضمّ المتحف الذي يبدو صغيراً من الخارج عكس خباياه الدّاخلية نحو 5 متاحف تتناول أمور متنّوعة ومُختلفة حول تاريخ وثقافة المدينة والّدولة.

جسر تشابل Chapel Bridge

من أعرق ما يُمكن زيارته أثناء رحلتك إلى سويسرا، فهو من أقدم الجسور المُغطّاة في أوروبا منذ تاريخه الذي يرجع للقرن الرّابع عشر، حيثُ يتميّز الجسر الخشبي بموقعه أعلى نهر رويس بالإضافة للورود التي تُزيّن جانبيه والّلوحات المُثبّتة فيه وتستعرض تاريخ المدينة العريقة.

حديقة الورود Garden Roses

تُعرَف حديقة الورود بأنّها واحدة من أجمل الأماكن السّياحيّة في سويسرا، والّتي توفّر لك إطلالة رائعة على المدينة فهي عبارة عن منطقة كبيرة مفتوحة في الهواء الطلق تقع على منحدر تل عبر نهر يجري من وسط المدينة، حيث تضمّ أكثر من 200 نوع من الورود والنّباتات الجميلة.

هاردير كولم Harder Kulm

واحد من المناطق الطّبيعية في انترلاكن الّتي تستحق منك أن تقطع مسافة السفر إلى سويسرا من أجلها، حيث أنّها واحدة من أعلى قمم جبال الألب في البلاد، يصل ارتفاعها إلى 1322متر يُمكنك تسلقها عبر قطار خاص، ذات نوافذ وأرضيات زجاجية كبيرة تُمكّنك من الاستمتاع بجمال طبيعة سويسرا الخلابة مع مطعم ذي طراز عتيق يرجع للعصور الوسطى الأوروبية.

كاتدرائيّة بازل Basel Minster

وهي من أهمّ الأماكن الّتي يُمكن للسّائح رؤيتها عند السفر إلى سويسرا وزيارة بازل القديمة، ولعل أهم ما يُميّز الكاتدرائية العتيقة التي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر تصميمها المعماري الفريد والمُبهر.

شارع بانهوف شتراسه Bahnhof Strasse

وهو من أفضل الأماكن في سويسرا للتسّوق بل وأشهرها، إذ يمتد الشارع العريق من محطة قطار زيورخ المركزية وحتى البحيرة، ويضم متاجر ومراكز تسوق عملاقة تعرض مُختلف السلع من أشهر الماركات العالمية سواء التي تُنتجها سويسرا وتشتهر بها عالمياً كالشّوكولاتة والسّاعات، أو المُستوردة من بلدان أخرى خاصّةً تلك التي تقع على حدودها، بالإضافة إلى ساحة تضم مطاعم ومقاهي فاخرة.

بحيرة زيورخ Lake Zurich

تُعتبرمن أجمل النزهات التي يُمكنك القيام بها أثناء السياحة في سويسرا هي ركوب قارب يجوب بك ما استطعت من بحيرة زيورخ مُترامية الأطراف، والّتي تتميّز إلى جانب رحلات القوارب بعدد لا نهائي من المطاعم والمقاهي والمتنزهات التي تُزيّن ضفافها، بجانب وجود شاشة عرض سينمائية في الهواء الطل، وعادةً ما تنتهي رحلة القارب إلى كوسناخت أو نهاية مدينة زيوريخ أو مدينة رابيسفيل حيث الطرف الجنوبي للبحيرة الكبيرة.

نافورة جنيف The Geneva Water Fountain

تُعدّ من أجمل ما يُمكنك رؤيته عند السّياحة في جنيف، وهي نافورة عالية التدفق يصل ارتفاع تدفق مياهها إلى140 م ممّا يجعلها واحدة من أطول نافورات العالم، تُضيء حولها وحدات إضاءة ليلية ملونة فتحوّلها إلى نافورة ملونة مُبهجة خلال ساعات الليل، ولعلّ أهم ما يُميّز نافورة جنيف وقوعها على إحدى ضفاف البحيرة بحيث يُمكن رؤيتها من أي مكان قريب منها.