تعد كوبا أكبر جزر الكاريبي، وهي منفتحة على المسافرين العالميين المتحمسين لاستكشاف الثقافة والتاريخ الثريين للجزيرة. تشتهر كوبا بالسيجار الأسطوري، والسيارات الأمريكية القديمة، من الواضح أن لدى كوبا الكثير لتقدمه للزوار. عند اختيار أفضل الأماكن للزيارة في كوبا، تأكدوا من الحصول على تجارب تجمع بين الريف والمدينة. اكتشفوا معنا أهم المناظر الطبيعية الرائعة وثقافة الجزيرة بأكملها في المقال التالي.

حدائق الملك Jardines del Rey

يقع إلى الشمال مباشرة من البر الرئيسي، ويتصل عبر الجسور. هي سلسلة من الجزر بما في ذلك Cayo Coco و Cayo Guillermo و Cayo Paredon Grande و Cayo Romano. يعد Playa Pilar on Cayo Coco أحد أجمل الشواطئ وأكثرها شهرة، ويقع على بعد خطوات من عدد من المنتجعات الشاملة كلياً.

ماريا لاغوردا Maria la Gorda

على الرغم من أن Maria la Gorda قد لا تمتلك الكثير من البنية التحتية أو مناطق الجذب السياحي الكبيرة، إلا أنها لا تزال تستقبل الكثير من الزوار على مدار العام. ذلك لأن Maria la Gorda هي واحدة من أفضل وجهات الغوص في منطقة البحر الكاريبي، بالإضافة إلى أن الحياة البحرية تحت الماء غنية.

باراكوا Baracoa

تُعرف باراكوا باسم المدينة الأولى، وكانت أول عاصمة للجزيرة. تأسست باراكوا في أوائل القرن السادس عشر، وتحتفظ بالكثير من تحف الهندسة المعمارية. تعتبر Baracoa أيضاً قاعدة رائعة لزيارة El Yunque، وهو جبل يطل على المدينة حيث يمكن للزوار التنزه واستكشاف بيئة الغابات المطيرة الخضراء المورقة على بعد 30 دقيقة فقط من الشاطئ.

كايو لارغو ديل سور Cayo Largo del Sur

هي جزيرة صغيرة قبالة البر الرئيسي لكوبا. أكبر وأشهر شاطئ في الجزيرة هو شاطئ بلايا سيرينا، وهو المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس. تشمل الأنشطة الشائعة في Cayo Largo السباحة والغطس وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك. تعتبر المارينا مركزاً للجزيرة، وستجدون أيضاً مفرخاً رائعاً للسلاحف البحرية، والذي يوفر جولات منتظمة للزوار.

سانتياغو دي كوبا Santiago de Cuba

تقع سانتياغو دي كوبا في شرق كوبا، تأسست في القرن السادس عشر على يد الإسبان، وتُعرف باسم المدينة الثانية في كوبا. قلب المدينة هو Parque Cespedes، ساحة مركزية محاطة بعدد من الهياكل الإسبانية التاريخية.1959. يمكن أيضاً استكشاف Castillo de San Pedro de la Roca، وهي قلعة من القرن السابع عشر تطل على الخليج.

فاراديرو Varadero

هي منتجع شاطئي شهير يقع في شبه جزيرة هيكاكوس. تتيح لكم أميال عديدة من الخط الساحلي الاستمتاع بمناظر المحيط الأطلسي، والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الدافئة مذهلة حقاً. في حين أن الشاطئ الرائع هو السبب في كون فاراديرو من بين أفضل الأماكن للزيارة في كوبا، فهناك الكثير للقيام به. كما تستحق الاستكشاف كهوف بيلامار، وهي عبارة عن نظام كهفي واسع متاح للزوار منذ أكثر من 150 عاماً.

فيناليس Vinales

تُعرف فيناليس بأنها وجهة مذهلة، ويخبرنا التاريخ أنها كانت المكان المفضل على الجزيرة. الوادي محاط بالجبال، ولا يزال التبغ ينمو لتصنيع السيجار الكوبي الشهير، وتضيف الكهوف التي لا حصر لها المغامرة للمسافر الجريء. يعد Cuevas del Indio أو Indian Caves أحد أشهر الكهوف، حيث يمكنكم بالفعل ركوب قارب بالكامل داخل نظام الكهف نفسه.

ترينيداد Trinidad

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التاريخ أو الهندسة المعمارية، تعد ترينيداد مكاناً رائعاً للزيارة في كوبا. قلب ترينيداد هو بلازا مايور، الساحة الرئيسية المحاطة بمباني الباروك الجديدة. بجوار الساحة يوجد دير يضم الآن متحف Lucha Contra Bandidos.

هافانا Havana

عاصمة لكوبا ومركز النقل الرئيسي. تشتهر هذه المدينة المتطورة والرجعية والعالمية بحياتها الليلية المذهلة، وتوفر نفس القدر من الإثارة. يمكن الاختلاط بالسكان المحليين على طول ماليكون، الجدار البحري على طول الساحل يوفر إطلالات على البحر والكثير من المرح.

مدن الملاهي

يمكنكم الاستمتاع بوقتكم في إحدى مدن الملاهي في كوبا. يوجد في كوبا العديد من المنتزهات التي ستجعلكم تقضون يوماً لا يُنسى مع عائلتكم أو أصدقائكم، مثل Lenin Park، Boca de Guamá، Aldea Taína Village، و Parque de diversiones Santiago، وغيرها.