لبنان دولة صغيرة ذات سيادة تقع على حوض البحر الأبيض المتوسط، تفتخر بالتراث الغني الممتلئ بالتنوع الثقافي والعرقي. مع تعداد سكاني يصل إلى 6 ملايين نسمة، اكتسب لبنان سمعة مالية وتجارية قوية بين العالم العربي. يعتمد الاقتصاد اللبناني المستقر طوال الوقت إلى حد كبير على الزراعة والتجارة والبنية التحتية. تعرفوا معنا على أهم الوجهات السياحية في لبنان.

بعلبك Baalbeck

تقع في وادي البقاع في لبنان وتضم نماذج لا تقدر بثمن من الكنوز اللبنانية. من بين الهياكل، يعد معبد باخوس أفضل مزار قديم تم الحفاظ عليه بأبراج مهيبة. ومن الأماكن السياحية الشهيرة الأخرى معبد جوبيتر بأعمدته الرائعة. يستضيف المكان سنوياً مهرجان بعلبك الدولي الذي تحضره المنظمات الدولية والفنانين تشكل الأراضي والمزارع الخضراء المحيطة أيضاً تجربة مذهلة في الهواء الطلق.

متحف بيروت الوطني National Museum of Beirut

هو المتحف الذي يحافظ على الآثار وعلم الحفريات في لبنان القديم. تم تصميمه على طراز مستوحى من الطراز الفرنسي. يحتفظ المتحف بأكثر من 100,000 قطعة أثرية ومنحوتات وتحف تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى. تشمل أبرز مقتنيات المتحف التماثيل الفينيقية والمجوهرات الذهبية البيزنطية.

شجر الأرز The Cedars

تُعرف أشجار الأرز بأنها فخر ورمز التراث اللبناني، وهي عبارة عن سلسلة من الغابات الواسعة الواقعة في جبال بشري الثلجية. تم استغلال أخشاب هذه الأخشاب منذ آلاف السنين وتعتبر مقدسة. يوفر موقع التراث العالمي السابق هذا مشاهد جيدة لمشاهدة معالم المدينة ومشاهدة الطيور. يحيط وادي قاديشا الرائع بالغابات، ويوفر فرصاً رائعة للمشي لمسافات طويلة والتزلج.

مدينة جبيل Byblos

تعد جبيل من بين أقدم المدن في العالم التي سكنت على مر السنين وهي أحد مواقع التراث العالمي في الوقت الحالي. تفتخر المنطقة الصغيرة بتاريخها الغني وهي موقع أثري مهم. تعتبر بقايا القلعة الصليبية وجهة سياحية شهيرة، بالإضافة للشوارع المرصوفة بالحصى والبيوت الحجرية القديمة. جبيل هي منطقة صيد ساحلية وتعمل كميناء صغير مريح، وتحظى بتقدير كبير بمأكولاتها البحرية ومطاعمها.

بيت الدين Beit ed-Dine

تم إنشاء بيت الدين في القرن التاسع عشر على جبل حول بلدية صغيرة، وهو قصر مثير للإعجاب ونموذج مذهل للعمارة اللبنانية. يعكس القصر بساحاته وتراساته المزخرفة أنماط الحياة الفاخرة لأباطرته. يستضيف المكان أيضاً مهرجان بيت الدين الصيفي السنوي.

وادي قاديشا Qadisha Valley

وادي قاديشا هو ممر منحوت على نهر قاديشا. تمت إضافته أيضاً إلى قائمة مواقع التراث العالمي،  وهو محاط ببساتين غابات الأرز والمنحدرات الثلجية على كلا الجانبين، إنه مكان جيد لقضاء وقت الفراغ في الهواء الطلق وتجربة الحياة البرية.

مدينة صور Tire City

تقع مدينة صور في المنطقة الجنوبية من البلاد، وهي مدينة صغيرة شُيِّدت في الأصل على قاعدة صخرية تعكس الآثار القديمة لمركز تجاري عظيم. إنها مدينة فينيقية بدائية وتشتهر بمواقعها التقليدية، بما في ذلك آثارها ومناظرها الرومانية وموانئها البحرية.

منطقة وسط بيروت Beirut Central District

هي الساحة التاريخية في بيروت المعروفة بالجوهر المالي والثقافي والتجاري للبنان. تقع على الشاطئ الشمالي للمدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة من جميع الأقسام. بصرف النظر عن مجلس النواب اللبناني والمكاتب الحكومية، فإنه يضم مكاتب دولية مثل اليونسكو والبنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة.

مغارة جعيتا Jeita Grotto

عبارة عن نظام كهفي مترابط يتكون من تشكيلات الحجر الجيري المذهلة على مدى آلاف السنين. تقع في وادي نهر الكلب على بعد حوالي 20 كم بالسيارة من بيروت. تحتوي على أكبر مقرنصات في العالم، وتصنف على أنها أعجوبة جديدة في العالم.

مدن الملاهي

يمكنكم قضاء بعض الأوقات الممتعة، سواء كنتم ترغبون بزيارة لبنان مع الأصدقاء أو العائلة، يمكن أن تكتشفوا أفضل الأشياء التي يمكنكم القيام بها في الحدائق والمنتزهات ومدن الملاهي في لبنان، بما في ذلك Aquaville و Birak Park و Guanabana و Waves Aqua Park & Resorts وغيرها.