تعد ماليزيا دولة متعددة الثقافات كما تعد وجهة شهيرة للغطس وغوص السكوبا، مع الشعاب المرجانية الجميلة والشواطئ الرملية الناعمة التي تعتبر من أهم خيارات قوائم الوجهات الرئيسية. على بعد مسافة قصيرة من العاصمة، توجد جزر وجبال وكهوف، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المعابد وفرصة فريدة لاستكشاف غابة بورنيو الغنية بالحيوانات. تعرفوا معنا على أهم هذه الوجهات.

مرتفعات كاميرون Cameron Highlands

تغطي مرتفعات كاميرون، وهي محطة خضراء، مساحة تزيد عن 712 كيلومتراً مربعاً. عامل الجذب الرئيسي هنا هو مزارع الشاي، ومع ذلك، توفر المنطقة أيضاً بساتين، مزارع الخزامى، والكثير من الفرص للتنزه عبر الغابات المحلية للوصول إلى قرى السكان الأصليين والشلالات والبحيرات.

منتزه باكو الوطني Bako National Park

يقع منتزه باكو الوطني مقابل المياه والشواطئ الرملية ومنحدرات الحجر الرملي المحيطة بأشجار المانغروف الجميلة والغابات. يمكنكم أن تشاهدوا النباتات والحيوانات المحلية غير العادية، والتي تشمل النباتات آكلة اللحوم وقرود الململة المهددة بالانقراض.

كابينة السماء (تلفريك لانكاوي) Langkawi SkyCab

يقوم تلفريك لانكاوي برحلة طولها 2.2 كيلومتر بين المحطة الأساسية وقمة جبل جونونج مات شين شانج، حيث يوجد عدد من مناطق الجذب، بما في ذلك جسر للمشاة . هناك أيضاً محطة متوسطة، حيث يمكن للمسافرين النزول للوصول إلى منصة العرض.

معبد كيك لوك سي Kek Lok Si Temple

يقع أكبر معبد بوذي في ماليزيا على تل، ومعبد Pagoda الضخم المكون من سبعة طوابق والذي يحيط به 10,000 تمثال بوذا يجعل هذه الوجهة رائعة لا يمكن تفويتها. تحيط بالباجودا الحدائق وبرك الأسماك وقاعات الصلاة وعدد من الأكشاك التي تبيع كل من الهدايا التذكارية الدينية والعلمانية، وهي أيضاً موطن لتمثال يبلغ ارتفاعه 36 متراً لإلهة الرحمة البوذية كوان يين.

برجي بتروناس التوأمين Petronas Twin Towers

أطول برجين توأمين في العالم، يصل ارتفاعهما إلى 452 متراً، ويبلغ ارتفاع الأبراج 88 طابقاً وتحتوي على إجمالي 76 مصعداً. تم بناء البرجين باستخدام الخرسانة المسلحة والصلب والزجاج، ويتصلان ببعضهما بواسطة جسر علوي مزدوج في الطابقين 41 و 42.

كهوف باتو Batu Caves

يقع مجمع Batu Caves على بعد أقل من ساعة خارج كوالالمبور، ويتكون من ثلاثة كهوف رئيسية بالإضافة إلى سلسلة من الكهوف الأصغر، تحتوي معظمها على تماثيل ومزارات عمرها 100 عام مخصصة للآلهة الهندوسية.

جبل كينابالو Mount Kinabalu

يبلغ ارتفاعه ما يزيد عن 4,000 متر، وهو أعلى جبل في ماليزيا. الجبل جزء من منتزه كينابالو، أحد أقدم المنتزهات الوطنية في ماليزيا وموقع تراث عالمي لليونسكو. نظراً لنظامها البيئي الفريد الذي يمزج بين المروج الألبية والأراضي العشبية والشجيرات، تعد كينابالو موطناً لمجموعة رائعة من الأنواع النباتية والحيوانية.

جزر برهنتيان Perhentian Islands

كانت نقطة توقف يستخدمها التجار الذين يسافرون حول جنوب شرق آسيا، توفر الجزيرتان الكبيرتان أماكن إقامة ومتاجر ووسائل راحة، ويعد الغوص والغطس والتجديف بالكاياك من الأنشطة الشهيرة هنا.

جزيرة سيبادان Sipadan Island

تعد جزيرة سيبادان ومياه المحيط المحيطة بها جزءاً من أغنى المواطن البحرية في العالم، وهي موطن لسلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض وأسماك قرش الحوت والسحالي ومئات الأنواع المرجانية. تعتبر الجزيرة أيضاً واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم وهي محمية بشدة.

مدن الملاهي

تعد مدن الملاهي والمنتزهات الترفيهية في ماليزيا مثالية لمغامرة مليئة بالمرح مع العائلة، حيث يمكن للأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع بركوب الأفعوانية المثيرة ودورات مليئة بالتحديات. توفر العديد من هذه المنتزهات الترفيهية أيضاً أماكن إقامة عالية الجودة وأماكن تسوق ضخمة وخيارات واسعة لتناول الطعام، أهمها Sunway Lagoon، Legoland، Genting Highlands، و Lost World Tambun، وغيرها.