موطن الفراعنة القدماء مصر هي وجهة مليئة بالمعابد والآثار الرائعة التي تبهر كل من يزورها، مع مساحات شاسعة من الصحراء لمغامرات الدفع الرباعي والشعاب المرجانية ذات المستوى العالمي في البحر الأحمر وحطام السفن للغواصين والإبحار على نهر النيل الشهير هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لجميع أنواع المسافرين. تعرفوا معنا على أهم معالم مصر وأفضل الأماكن للزيارة من خلال المقال التالي.

دير القديسة كاترين St. Catherine’s Monastery

واحد من أقدم الأديرة في العالم يقع دير سانت كاترين عند سفح جبل سيناء وسط الجبال الصحراوية في شبه جزيرة سيناء يعد هذا الدير الصحراوي موطناً لمجموعة رائعة من الأيقونات الدينية والفنون والمخطوطات التي يمكن رؤية بعضها في المتحف الموجود في الموقع.

معبد أبيدوس Abydos Temple

يعد معبد أوزوريس في أبيدوس أحد أروع الكنوز الفنية في مصر القديمة. المعبد الذي بدأه الفرعون Seti I يقع وسط موقع شاسع حيث الحفريات الأثرية جارية. تحتوي قاعاتها ذات الأعمدة المزينة برأس البردي على بعض من أفضل الأعمال في مصر مع مشاهد مختلفة تصور الفرعون وآلهة مصر القديمة.

الصحراء البيضاء White Desert

أكثر العجائب الطبيعية روعة في مصر في الصحراء الغربية جنوب الواحات البحرية، حيث تلوح القمم البيضاء ذات الشكل السريالي والصخور الضخمة فوق هضبة الصحراء مما يخلق مشهداً يشبه الجبال الجليدية وسط منظر طبيعي من الرمال.

المتحف المصري Egyptian Museum

يعد المتحف المصري في القاهرة كنزاً دفيناً في العالم الفرعوني وهو أحد أكبر مجموعات المتاحف في العالم. القصر الوردي الباهت في وسط القاهرة هو موطن لكمية مبهرة من المعروضات، مجموعتا المتحف البارزتان هما مجموعة الكنوز الذهبية المكتشفة من مقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك وغرفة عرض المومياوات الملكية الرائعة.

سقارة Saqqara

سقارة هي مساحة شاسعة من المقابر والأهرامات التي كانت تستخدم خلال كل حقبة الحكم الفرعوني. تشتهر بهرم المملكة القديم المدرج والذي يوضح كيف طور مهندسو مصر القديمة معرفتهم الهندسية ليخلقوا أخيراً شكلاً هرمياً حقيقياً.

معبد أبو سمبل Abu Simbel

المعبد الكبير لرمسيس الثاني وهو مزين بتماثيل ضخمة تقف في الخارج ومن الداخل مزين بشكل فاخر بلوحات جدارية. يشتهر أبو سمبل بنسبه الصخرية وهو معروف أيضاً بالانجاز الهندسي المذهل الذي نفذته اليونسكو في الستينيات والذي شهد انتقال المعبد بأكمله من مكانه الأصلي لإنقاذه من الاختفاء تحت المياه المتصاعدة لسد أسوان.

معبد الكرنك ووادي الملوك Karnak Temple and the Valley of the Kings

تشتهر مدينة الأقصر الواقعة على جانب النيل في صعيد مصر بوادي الملوك ومعبد الكرنك ومعبد حتشبسوت التذكاري وتزخر بمناطق الجذب السياحي. وهي طيبة القديمة قاعدة القوة لفراعنة الدولة الحديثة حيث يمكن استكشاف فن الجدران الملون للمقابر و الأعمدة الضخمة في المعابد.

أهرامات الجيزة Pyramids of Giza

تعد أهرامات الجيزة وهي آخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم واحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم. حيث أن مقابر الفراعنة خوفو خفرع ومنقرع، التي يحرسها أبو الهول عادة ما تكون على رأس قوائم معظم الزوار لمناطق الجذب السياحي في مصر.

الغوص في البحر الأحمر Diving the Red Sea

يوجد تحت سطح البحر الأحمر عالم آخر رائع مثل المعابد والمقابر على الأرض. تشتهر الشعاب المرجانية في البحر الأحمر بين غواصي السكوبا، بالإضافة إلى الكم الهائل من الحياة البحرية بدءاً من أسماك الشعاب المرجانية الملونة وفروع الدود إلى أسماك القرش والدلافين والسلاحف وحتى الأطوم.

مدن الملاهي

تعد مصر مليئة بالكثير من الألعاب والمغامرات الفنية وتمتلك العديد من الوجهات لقضاء أوقات الفراغ داخل مدينة ترفيهية، إذا كنتم تبحثون عن بعض الأنشطة الترفيهية جنباً إلى جنب مع الجولات التاريخية فلن تخذلكم مصر في هذا أيضاً، ومن أهم هذه الوجهات الترفيهية Hadaba Aqua Park، Faby Land، Mini Egypt Park، و Jungle Aqua Park، وغيرها.