تشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من الأكلات الشعبية. يحافظ المطبخ السعودي على عراقته وتراثه الذي حفظته الأجيال الجديدة عن الأجداد. ولكل منطقة أكلات تميزها عن غيرها من الأكلات في المناطق الأخرى، إذ تتغير طريقة إعداد كل وجبة والمقادير المستخدمة فيها على حسب المنطقة ومناخها وعاداتها وثقافتها. فمثلاً نجد في السعودية مطبخ مناطق الوسط والشمال، والمطبخ الحجازي، والمطبخ البدوي، والعديد من المطابخ الأخرى.

نقدم لكم في هذه المقالة بعض من أشهر أكلات المطبخ السعودي. تابعوا معنا لتكتشفوا الأكلات السعودية اللذيذة ذات الأصناف اللانهائية ..

الكبسة

تعد الكبسة واحدة من أشهر الأكلات السعودية. وهي من المأكولات المحببة لدى الكثير. يمكن تحضير هذه الوجبة اللذيذة سواء باللحم، أو الدجاج، أو السمك، أو الجمبري مع الأرز وبهارات الكبسة.

كبسة

الكنعد

من أشهر أنواع الأسماك في المنطقة الشرقية في السعودية. يشبه الكنعد سمك التونة، وله العديد من الفوائد. طريقة طهيه ليست بالصعبة، فعادة يقطع لشرائح ويطهى بعدة الطرق إما مقلي أو مشوي، ويضاف إليه العديد من التوابل والأعشاب ويقدم مع الأرز والسلطة.

سمك الكنعد

الجريش

من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها منطقة نجد. تتكون من القمح المجروش المضاف الى اللبن والدجاج أو اللحم مع كشنة من البصل المقلي على الوجه.

جريش

الحنيني

يصنع حلى الحنيني من التمر والطحين والزبدة، يضاف إليه الهيل والزعفران. يكثر تقديم الحنيني على موائد الإفطار في شهر رمضان، كما يحتوي الحنيني على سعرات حرارية مفيدة للصائم في رمضان لاحتوائه على التمر الذي يمد ويعوض الصائم بالسكريات.

الحنيني

المطازيز

من الأكلات الشعبية المشهورة والتي تقدم عادة في فصل الشتاء. تتكون من عجينة مخبوزة، ويطبخ فيها اللحم والخضروات إلى أن تنضج.

مطازيز

العصيدة

تعتبر العصيدة من الحلويات الشعبية الشهيرة. وتتكون من دقيق القمح يعجن بالماء والقليل من الملح ثم تقدم مع اللبن والسمن، كما تقدم في بعض الأحيان مع المرقة باختلاف مناطق صانعيها.

عصيدة

يتميز المطبخ السعودي بالأكلات والحلويات المتفاوتة لدى كل منقطة، لذلك عند زيارتك للسعودية سترى قائمة أكلات غنية تحيرك عند الإختيار!