المطبخ السنغافوري متنوع عرقياً مثل شعبه، ويمزج بين التأثيرات الماليزية والصينية والإندونيسية والهندية والغربية. ستكون زيارة أحد مراكز الباعة المتجولين أو صالات الطعام في مراكز التسوق أمراً مدهشاً ومرضياً للطعام. إذا كنتم ترغبون بزيارة سنغافورة والتعرف على ثقافتها من خلال الطعام، تغطي هذه القائمة أفضل الأمثلة على الطعام السنغافوري المتاح في جميع أنحاء البلاد، من عربات الطعام المتواضعة في الشوارع إلى المطاعم الفاخرة.

أرز دجاج هينانيس – Hainanese chicken rice

طبق من الدجاج المطهو على البخار يقدم مع أرز مطبوخ في مرق الدجاج. تعد جودة مرق الدجاج أمراً بالغ الأهمية في هذا الطبق، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الأرز المبخر الذي ينضح بالنكهة والرائحة العطرة.

Hainanese chicken rice

 

السلطعون الحار – Chilli crab

سلطعون مطبوخ في مرق نصف سميك مع صلصة الطماطم والفلفل الحار. يتم تكسير السرطانات المطبوخة على البخار جزئياً، ثم يتم قليها قليلاً في عجينة تتكون من صلصة الفلفل الحار والكاتشب والبيض.

Chilli crab

 

لاكسا – Laksa

نودلز الأرز في حساء كاري جوز الهند الحار مع الجمبري وكعك السمك والبيض ولحم الدجاج ، مزيج بين المأكولات الصينية والماليزية، في بعض الأحيان يتم إضافة الكوكلس والتوفو.

Laksa

 

تشار كواي تيو – Char kway teow

نودلز بيضاء عريضة مقلية مع صلصة الصويا السوداء وبراعم الفاصوليا وكعكة السمك والمحار والنقانق الصينية. سيضيف الطهاة المهرة طعماً مدخناً إلى الطبق عن طريق طهي النودلز على درجة حرارة عالية.

Char kway teow

 

نودلز الجمبري هوكين – Hokkien prawn mee

نودلز مقلية مع القريدس وشرائح الدجاج والحبار وكعكة السمك متبلة بصلصة الصويا والخل والفلفل الحار. تأتي مع صلصة سامبال وقطعة من الليمون الأخضر لتخفيف الطعم الدهني. تستخدم النسخة السنغافورية نودلز البيض السميكة والمسطحة.

Hokkien prawn mee

 

أسماك الراي اللادغة المشوية – Barbecued stingray

يتميز الطبق بلحم الراي اللاسع المغطى بصلصة السمبال السميكة، وهو بهار حار مع مكعبات الطماطم والفلفل الحار ومعجون الروبيان كمكونات أساسية، ثم ملفوف في أوراق الموز ليتم طهيه ببطء على الشواية.

Barbecued stingray

 

كاري رأس السمك – Fish head curry

عبارة عن رأس سمكة ضخمة وخضروات مطبوخة في الكاري وتقدم مع الأرز أو الخبز. تعود أصولها إلى جنوب الهند، مع التأثيرات الصينية والماليزية. في بعض الأنواع، يضاف عصير التمر الهندي لإعطاء طعم حامض حلو.

Fish head curry

 

ساتيه – Satay

لحم مشوي على أسياخ يقدم مع كعكة الأرز، صلصة الفول السوداني و صلصة الخيار والفلفل الحار. لها رائحة ونكهة كركم قوية، حيث أن هذه التوابل هي مكون التتبيل الرئيسي. يكون اللحم عادةً إما من الدجاج أو اللحم البقري أو لحم الضأن.

Satay

 

كوبي أو – Kopi O

تعد القهوة من أشهر المشروبات في سنغافورة. Kopi-O هي القهوة السوداء القياسية مع السكر التي يمكن الحصول عليها في كل مقهى، يشار إليها باسم Kopi Tiam باللغة الأم. نكهتها القوية ومحتواها العالي من الكافيين تبقيكم نشيطين لساعات.

Kopi-O

 

تشيندول – Chendol

هي حلوى مثلجة تحتوي على جيلي دقيق الأرز الأخضر وحليب جوز الهند وشراب سكر النخيل. تشتهر في جنوب شرق آسيا وتحظى بشعبية في إندونيسيا وماليزيا وبروناي وكمبوديا وتيمور الشرقية ولاوس وفيتنام وتايلاند وسنغافورة وميانمار.

Chendol

 

 

تعد سنغافورة جنة عشاق الطعام، يُنظر إلى الطعام على أنه ضروري للهوية الوطنية وخيط ثقافي موحد. يمكن أن يكون الطعام مادة موضوعية متكررة للتواصل بين السنغافوريين، ويعد فن الطبخ في سنغافورة متنوع مثل تقاليدها. إنه امتداد لمطبخ الملايو ولكنه تأثر أكثر بالصينيين، حيث أنهم لم يعودوا يذكرون الهنود والعرب والبريطانيين والمستوطنين المختلفين الذين ساهموا في إنشاء سنغافورة كواحدة من أهم موانئ التجارة في العالم.