عندما نقول الطعام الهندي، نفكر على الفور في مزيج التوابل والروائح التي تجعله هندياً بشكل مميز. مع المطبخ الكندي، قد يكون من الصعب تحديد نكهة أو ملمس أو خاصية فريدة. حتى أن أحد رؤساء الوزراء الكنديين وصفها بأنها “مجموعة متنوعة من المأكولات الأخرى” ، وهي دقيقة إلى حد ما لأن كندا هي واحدة من أكثر البلدان متعددة الثقافات في العالم. نقدم لكم أهم الاطباق والمكونات للمطبخ الكندي.

بوتين – Poutine

أصله من كيبيك، هذا الطبق هو أحد أكثر الأطباق شعبية في كندا. يتكون من بطاطس مقلية مغطاة بجبنة طازجة تذوب بالحرارة مع صلصة جريفي بنية. إنه من أكثر الأطعمة السريعة اللذيذة في البلاد، لذلك يمكن العثور عليه في أكشاك الشوارع وكذلك في معظم المطاعم في المدن الكبيرة.

تورتيير – Tourtière

فطيرة لحم مزدوجة القشرة. تحتوي الإصدارات المختلفة من الفطيرة على حشوات من اللحم إلى السمك، ولكن ما يجعلها أصلية هي أربع توابل – القرفة والقرنفل والبهارات وجوزة الطيب.

لحم كالجاري –  Calgary Beef

تمتلك كندا لحوماً جيدة جداً، لذا فليس من المستغرب أن تكون العديد من أطباقها الأكثر شعبية من اللحوم. تعد منطقة كالجاري من أشهر المناطق في إنتاج اللحوم، حيث يتم تقديم اللحم البقري مشوياً وإما في الهامبرغر أو مع رقائق البطاطس والسلطة.

سمك السالمون – Salmon

كندا هي واحدة من البلدان التي يتم فيها حصاد وتصدير السلمون بكثافة. يمكن العثور عليها في جميع أنحاء الإقليم إما طازجاً أو مقطّعاً إلى شرائح أو مشوياً. كما يُباع في هذه المنطقة كافيار السلمون أو شرائح السلمون المجففة أو برغر السلمون أو شرائح اللحم المتبلة.

فطيرة التين – Figgy Duff

من المدهش أن هذا الطبق لا يحتوي على التين. يحتوي في الواقع على الزبيب، والذي يُطلق عليه في لغة الكورنيش القديمة (الإنجليزية) “figgy” فطيرة التين هي حلوى مصنوعة من فتات الخبز والزبيب والسكر البني والدبس والزبدة والدقيق والتوابل.

حلوى نانايمو – Nanaimo bars

هذه الحلوى على شكل كعكة هي في الأصل من نانايمو، كولومبيا البريطانية. وتتكون من كعكة مفتتة أو قاعدة وافل مغطاة بطبقة من الكاسترد وفي الجزء العلوي من الشوكولاتة الذائبة.

 

شراب القيقب – Maple syrup

يعتبر شراب القيقب من أكثر المنتجات شعبية في كندا. في الواقع ، فإن ورقة هذه الشجرة هي التي تتألق بفخر على العلم الوطني. إنه شراب كهرماني اللون يتم استخراجه من نسغ أشجار القيقب. نكهته حلوة، لذلك غالباً ما يستخدم في الحلويات مثل الوافل والكريب والفطائر.

 

 

 

 

بالرغم من صعوبة ايجاد أطباق مميزة في المطبخ الكندي ولكن ماتزال كندا تحتفظ ببعض البصمات في عالم الطبخ.