هل تفكرون في السفر إلى النرويج؟ إذاً لكم أن تعرفوا أن المطبخ النرويجي تطور في السنوات الأخيرة مع تدفق التأثير العالمي ولكن تجربة الطعام التقليدية لا تزال واسعة النطاق. من نواح كثيرة، لعب الفايكنج دوراً مهماً للعادات والتقاليد في هذا الجزء من العالم، لكن الحقيقة هي أن الجبال والأنهار والمحيطات والمواد الخام المتاحة قد شكلت ما نعرفه بالمطبخ النرويجي التقليدي. ولكن، ماهي أهم الأطباق النرويجية التي يجب عليكم تجربتها؟ تابعوا معنا.

سود – Sodd

اللحم المشبع هو طبق حساء يتكون عادة من مكعبات لحم الضأن وكرات اللحم (المصنوعة من لحم البقر أو لحم الضأن) والجزر والبطاطا، وتقدم في مرق صافٍ معطر.

Sodd

فوريكول – Fårikål

هو يخنة لحم الضأن والملفوف، ويقدم عادة مع البطاطا المسلوقة والملح والفلفل والماء.

Fårikål

حساء السمك – Fiskesuppe

هو حساء سمك نرويجي شهير يتميز بقوامه الكريمي ونكهة الزبدة. يتكون عادةً من أنواع مختلفة من الأسماك والمحار والخضروات الجذرية المطبوخة في مرق غني بالزبدة والحليب والقشدة.

Fiskesuppe

الكفتة – Kjøttboller

يتكون هذا الطبق بشكل أساسي من لحم البقر المفروم المتبل بجوزة الطيب والزنجبيل، وأحياناً يتم دمجه مع البيض والبصل والشوفان ونشا الذرة.على الرغم من أنها تشترك في العديد من أوجه التشابه مع نظيرتها السويدية، إلا أنها عادة ما تكون أكبر في الحجم وغالباً ما تكون على شكل فطائر اللحم أو كعك اللحم.

Kjøttboller

أضلاع الخروف – Pinnekjøtt

هو طبق عيد الميلاد النرويجي التقليدي. عادة ما يتم تحضيرها مع رفوف من لحم الضأن، بالإضافة إلى البطاطا المهروسة أو المسلوقة واللفت السويدي المهروس.

Pinnekjøtt

لوتيفيسك – Lutefisk

هو طبق إسكندنافي مصنوع من السمك الأبيض المجفف. يدعي كل من السويديين والنرويجيين أن الطبق خاص بهم، ولكن يتم تحضير اللوتيفيسك أيضاً في فنلندا والولايات المتحدة، وبالتحديد في ولاية مينيسوتا، حيث يستهلكها المهاجرون الإسكندنافيون في الغالب.

Lutefisk

سمك الرنجة المخلل – Pickled Herring

الرنجة المخللة هي وصفة بسيطة للغاية يتم فيها معالجة الرنجة المملحة بالملح والخل للحفاظ على الأسماك. بالنسبة للعديد من الزوار، يكون الطعم حلواً وحامضاً للغاية، في حين أن البصل والتوابل المختلفة يمكن أن تجعل الرنجة المخللة فريدة من نوعها بشكل خاص.

Pickled Herring

ملفوف مخلل – Surkål

ويتكون من شرائح رقيقة من الكرنب الأخضر أو الأحمر مطهي بالخل والسكر والتوابل المختلفة، مع إضافة شرائح التفاح والكمون من حين لآخر.

Surkål

سولو – Solo

هو مشروب بنكهة البرتقال، وهو النسخة الاسكندنافية من فانتا.

Solo

كعكة الإكليل – Kransekake

هي حلوى إسكندنافية تقليدية تتكون من عدد من حلقات الكيك متحدة المركز والتي عادة ما تكون على شكل مخروط كبير أو برج. تُصنع الكعك المقرمش من اللوز المطحون والسكر وبياض البيض، ويتم تجميعها مع طبقة زجاجية بيضاء. ترتبط عادةً بمناسبات احتفالية مختلفة في النرويج والدنمارك والسويد وفنلندا.

Kransekake

يحب النرويجيون حقاً أطباقهم الشهية ومن المؤكد أن عشاق اللحوم على وجه الخصوص سيتذكرون تجربة الطعام هذه على أنها لقاء فريد مع بعض التقاليد القديمة جداً. إذا كنتم تشعرون بالإلهام للحصول على طعم تعليمي لتقاليد الطهي النرويجية، عند ذهابكم إلى النرويج قوموا بتجربة هذه الأطباق الرائعة!..