إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالتصميم الداخلي أو أحد الطلاب أو العاملين في هذا المجال، عليك اكتساب فرصة المشاركة في أحد المسابقات التالية:

International Interior Design Awards :IID

تأسست هذه المسابقة في عام 2016 من قبل APR Magazine.
جائزة IID هي واحدة من أرقى الجوائز العالمية للتصميم الداخلي المتميز، و الموجهة للمصممين والطلاب من كافة أنحاء العالم. وتعترف بالأفكار البارزة التي تعيد تعريف التصميم من خلال تطبيق التقنيات الحديثة، والمواد، والبرامج، والجماليات والمنظمات المكانية الجديدة، إلى جانب دراسات حول العولمة والمرونة والقدرة على التكيف والثورة الرقمية.

 

من أهم التصنيفات التي تعنى بها الجائزة:
التصميم الداخلي السكني، التصميم الداخلي للمباني العامة، التصميم الداخلي التجاري، التصميم الداخلي للشركات، عناصر التصميم الداخلي، التصميم الداخلي في مكان العمل والمزيد …

 

يتم الحكم على جوائز التصميم الداخلي الدولية من خلال لوحتين مميزتين:
واحدة للتصميم والأخرى للهندسة المعمارية.
يتم تجميع كل من اللجان من خبراء الصناعة في المجال الذين يستخدمون رؤيتهم وخبراتهم لمناقشة النتائج. ويتم ترشيح 3 مرشحين للتصفيات النهائية ضمن كل فئة من الجوائز ومن هناك يتم اختيار الفائزين بجوائز IID.

 

تبحث لجنة التصميم عن: التفكير الجديد والأصالة، والتنفيذ الجميل، ورواية رائعة للقصص، والعمل الذي يدفع ويتقدم بالمرشح إلى ما يتجاوز التوقعات، والعمل الذي يرتبط عاطفياً بأفراده.

TDA: Tubądzin Design Awards

هي مسابقة دولية للمهندسين المعماريين والمصممين والطلاب، تم إنشاؤها لإطلاق العنان للإمكانات الإبداعية للمهندسين المعماريين والمصممين.
تتمثل مهمة المسابقة في عرض المشاريع في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتصميم حيث يتم استخدام منتجات Tubądzin. تتضمن هذه المسابقة عدة تصنيفات هي:

1-Young Power (قوة الشباب):

هذه الفئة مخصصة للطلاب في التصميم أو الهندسة المعمارية أو غيرها من أعضاء هيئة التدريس الفنية، يمكن تقديم تصميم مفاهيمي في مرحلة واحدة على الأقل من المراحل الثلاث للمسابقة، حيث يتم صقل المهارات تحت أعين أفضل المصممين في العواصم الأوروبية.

2-Everyday Design (التصميم اليومي):

هذه الفئة موجهة للأشخاص الذين يعملون كمصممين في صالات العرض، والذين يقومون بإنشاء تصميمات فريدة والتصميمات الداخلية الفردية لكل يوم باستخدام بلاط Tubądzin.

3-Unlimited Architecture (هندسة معمارية غير محدودة):

تخصص هذه الفئة للعاملين في مكاتب التصميم المعماري، أو مالكي الاستوديوهات الخاصة والمستقلين.

4- FutureNow: أضيفت هذه الفئة حديثاً، وهي مهمة وتحمل الطموح للمهندسين المعماريين والمصممين في الأيام القادمة حيث ستواجه مشاريعهم تحديات المستقبل. أهم الجوانب هي الوظائف والجمال والإمكانية الحقيقية لتطبيق الحلول.

تتألف لجنة الحكم من 5 حكام من جنسيات مختلفة، وفي غضون 4 أشهر من الإعلان عن الفائزين في المرحلة الثالثة، تقام احتفالية ويتم الإعلان عن النتائج النهائية والفائزين في المسابقة.

الجوائز:

مجموع الجوائز في المسابقة هو 50,000 يورو.

كما يمكنك أيضاً الحصول على منشورات في Elle Decoration و White Mad ورحلات إلى مدينة ميلان والتدريب في أفضل المكاتب المعمارية في باريس ووارسو ولفيف.

Pure Talents Contest:

تعد مسابقة Pure Talents من بين مسابقات التصميم الدولية الأكثر شهرة للمصممين الصاعدين.
تستضيفها واحدة من أهم معارض التجارة الداخلية للتصميم الداخلي في العالم، وهي المنصة التي يمكن للمواهب الناشئة أن تعرض منتجاتها لجمهور كبير وإجراء تواصلهم الأول في الصناعة.

يتم دعوة المبدعين الشباب من جميع أنحاء العالم لتقديم أعمالهم الفردية أو الجماعية لمجموعة متنوعة للغاية من فئات الأثاث، ويتم اختيار المصممين العالميين الثلاثة الأكثر موهبة في من قبل لجنة التحكيم، كما يتم اختيار جائزة LivingKitchen Selection من بين 6 أعمال.

تقوم لجنة التحكيم الدولية بترشيح 20 منتج كحد أقصى، يتم دعوة مصمميها للمشاركة في المسابقة وبالتالي في معرض imm cologne. من بين هؤلاء المرشحين، ستختار لجنة التحكيم الدولية لخبراء التصميم منح الجائزة لثلاثة فائزين.

 

الجوائز:

 مجموع الجوائز 6000 يورو.

بالإضافة إلى أموال الجائزة للفائزين والعرض الترويجي الكامل لتصاميمهم في معرض خاص في imm cologne و LivingKitchen، سيستفيد المرشحون من تدابير العلاقات العامة الإضافية وسيتم منحهم حق الوصول إلى أدوات الشبكات الحصرية في المعرض التجاري. وهذا سيسمح لهم بتعزيز حضورهم في المعرض التجاري ويضمن لهم فرص الاتصال بنجاح مع المنتجين المحتملين.

The SBID International Design Awards:

أسست جوائز SBID الدولية للتصميم نفسها كواحدة من أرقى جوائز التصميم الداخلي في لوائح التصميم العالمي، حيث تمنح جوائز التميز في التصميم وتحتفل بها عبر مجموعة واسعة من الفئات. 

يعد الفوز بجائزة SBID International Design إنجازاً عالياً، حيث يتم تقييم المشاركات من قبل خبراء الصناعة الرائدين لمحتواهم الفني وإبداعهم الجمالي، كما أن للجمهور الواعي بالتصميم أيضاً رأي في اختيار أكثر المشاريع إلهاماً.

تجذب هذه الجائزة لمعايير التصميم المشاركات من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها شرف وعلامة على الاعتراف بالصناعة التي لا يعلى عليها للفائزين المستحقين. 

أصبحت جوائز SBID للتصميم الدولي أول مخطط جوائز للتصميم الداخلي يتم اعتماده مع علامة الثقة بجوائز GOLD Standard من مجلس معايير الجوائز المستقلة، الذي أشاد بالبرنامج باعتباره “نموذجاً في كيفية تشغيل الجوائز”.

تضمن عملية التحكيم الصارمة المكونة من 3 مستويات للجوائز أن يتم فحص جميع المشاركات بعناية وفقاً لمعاييرها الفنية وكذلك معيارها الإبداعي.

 

الجوائز:

يحصل الفائزون والمتأهلون النهائيون بالعديد من المزايا، مثل الدخول المجاني إلى حدث التواصل the House of Lords، الوصول إلى لقاء المشتري، شهادة فائز / نهائي، عرض مكثف على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار العام، والحق في استخدام شعار “SBID الفائز/النهائي 2020” على موقعهم على الويب. بالإضافة لحضور حفل توزيع جوائز SBID المرموقة مع كبار محترفي التصميم والعملاء المحتملين.

Spark Design Awards:

 

جوائز Spark هي جوائز دولية مفتوحة لجميع المتخصصين في التصميم والطلاب على مستوى الجامعة. وهي مسابقة مثيرة تم إنشاؤها للترويج للتصميم الرائع والمصممين الموهوبين. تركز هذه المسابقة بإحكام على التصميم والتخصصات الحديثة.

 

Spark هو أولاً وقبل كل شيء مجتمع من المصممين والمبدعين المرتبطين بفكرة أن التصميم يمكن أن يحدث تغييراً إيجابياً في العالم. حيث تتمثل مهمة Spark في تعزيز المعيشة الأفضل من خلال تصميم أفضل.

 

تشمل بعض التصنيفات للمسابقة تصميم المنتج، تصميم المساحات، تصميم الطالب (لفصلي الربيع والشتاء)، تصميم النقل والتنقل، الصحة والتصميم الطبي والعالمي، تجربة التصميم وتصميم الخدمة، التصميم الجرافيكي، التصميم الرقمي، و غيره الكثير.

يمكن للمصممين ومديري الفنون والمهندسين المعماريين والمهندسين والمعلمين وشركات التصميم والمصنعين والمؤسسات ووكالات الإعلان ورجال الأعمال الدخول إلى Spark والتفاعل معها.

 

يتم كل عام تقديم مجموعة جديدة من الحكام الموهوبين للغاية. يتم جمع كل هيئة محلفين بمساعدة رؤساء لجنة التحكيم، والمستشارين وأعضاء المجتمع. يكون المحلفون عبارة عن مجموعة من تخصصات التصميم ووسائل الإعلام والمعلمين والخبراء. لدى كل لجنة تحكيم فرق مؤلفة من الخبراء المتخصصين يكون عملهم عبارة عن أدلة مرجعية للوحدة الأساسية لتحكيم التخصصات.

MUSE Design Awards:

 

تم إنشاء مسابقة الجوائز المرموقة هذه من قبل International Awards Associate، للإجابة على الحاجة إلى رعاية وتعزيز “التصميم” الذي يدفع بتطور التصميم إلى المستوى التالي.

تسعى MUSE Design Awards إلى اكتشاف وتطوير المصممين الحاليين والتطوير في جميع مهن التصميم التي تحسن العالم الذي نعيش فيه، من المباني التي نعيش فيها إلى الأزياء التي نرتديها، والغرف التي نمشي فيها، والمركبات التي تنقلنا من مكان إلى مكان آخر، والمنتجات التي نحبها.

 

الجوائز:

يحصل الفائز بجائزة التصميم الداخلي للعام على نسخة مجانية محدودة من تمثال وشهادة MUSE المرموقة. 

يتم تسليط الضوء على الأعمال الفائزة على الصفحة الرئيسية لموقع MUSE Design Awards، ونشرها على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها لمدة عام كامل. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون بالمركز البلاتيني والذهبي والفضي على شهادة مجانية وبيان صحفي شخصي، بالإضافة إلى تنزيلات رسومية لاستخدامها في العروض الترويجية. 

قد يختار الفائزون في هذه الفئات شراء تمثال MUSE الخاص بهم مقابل رسوم معقولة. 

يتم عرض جميع التصميمات الفائزة في المنصات الإعلامية لـ MUSE World عبر الإنترنت.

 

مسابقات أخرى في مجال التصميم الداخلي:

IDA Design Awards

Rethinking The Future

A’ Design Award & Competition