أبدع صناع المحتوى العرب على امتداد البلاد العربية بتقديم محتوى مميز بكافة المجالات العلمية والفنية والثقافية والتعليمية سواء عبر حساباتهم الشخصية أو عبر ابتكار منصات مشتركة لتقديم المحتوى من خلاله، نقدم لكم في هذا المقال أشهر المنصات التي أسسها الشباب العرب.

في المجال الأدبي

نقطة ضوء

تحت عنوان الثقافة والفن والأدب والإبداع يسعى مؤسسو موقع نقطة ضوؤ إلى الدمج ما بين هذه العناصر لتكوين مزيج ثقافي عربي غني من خلال المقالات الأدبية والقافية المنوعة ينفتح على الفنون التشكيلية، والسينما، والصحافة الإلكترونية، وغيرها من المجالات الفنية.

الرواية

 يعنى في الفن والنقد الروائي أسسه مجموعة تطوّعية من الروائيّين والصحافيّين والنقّاد المهتمّين بالرواية والفنّ الروائيّ، في عدة دول عربية.

في المجال العلمي

مرصد المستقبل

منصة علمية عالمية تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم والتكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي.

الأكاديمية بوست

مصدر قيم للمعلومات بالمجالات المختلفة الثقافية والعلمية والتعليمية، يقوم على تطويره مجموعة من المحررين الذين يقدمون التدريبات البحثية والمعرفية هادفين من ذلك إلى نشر محتوى عربي علمي يلبي كافة احتياجات المتابعين على اختلاف اهتماماتهم.

في المجال التقني

حسوب

مجموعة من شركات على الانترنت تخدم المستخدمين العرب حول العالم. وفيها أكبر منصتي عمل حر عربية وأكبر شبكة إعلانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمكنكم زيارة الموقع وعمل جولة في تاريخ هذا الموقع والتعرف على أبرز المحطات والإنجازات التي حققها فريق عمل هذه المنصة الرائدة.

AitNews

البوابة العربية للأخبار التقنية موقع مخصص لأحدث أخبار الإنترنت والدراسات المتعلقة بالأمن الالكتروني وتقارير حول أحدث اختراعات العقل البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية وأجهزة الكومبيوتر وملحقاتها.

المحترف

تغطية شاملة وموسعة لأحدث أخبار التكنولوجيا والبرمجيات والأجهزة الالكترونية الحديثة والشركات العالمية المخصصة لبيع وإنتاج التجهيزات التقينة.

في المجال التعليمي

كورسات

كورسات هي منصة عربية توفر كورسات مجانية عالية الجودة في مختلف المجالات والتخصصات تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي كما توفر فرصة لاصحاب الكفاءات والخبرات والمدرسين للوصول إلى جمهور أكبر.

يتم منح العضو ( شهادة إكمال ) بعد التسجيل في كورس معين ومشاهدة جميع دروس الكورس والشهادة تكون معتمدة من منصة كورسات وهي شهادة غير رسمية، وبالتالي فهي غير معتمدة من أي جهة رسمية، محلية كانت أو خارجية، وفي المقابل بإمكانك إدراج شهادتك إلى سيرتك الذاتية لتثبت مهاراتك وقدراتك التي اكتسبتها من خلال التعلم الذاتي .

في المجالات الشبابية المنوعة

أراجيك

أُسس هذا الموقع لإثراء المحتوى العربي وزيادة ثقافة القارئ وهي مجلة شبابية موجهة إلى الجيل الجديد وهي اختصار للعبارة الإنجليزية: Arab Geek، أو الشخصِ المهووس بالتقنية والفنون والعلومِ والقراءة.

أدركها بوربوينت

أكثر من مليون شريحة PowePoint باللغتين العربية والإنكليزية وقوالب مصممة وجاهزة للاستخدامات المتعددة في كافة المجالات الإدارية والتعليمية والهندسية والطبية بتصميم رائع مع إمكانية التحميل المجاني بالإضافة إلى نصائح للمستخدم حول الاستخدام الأمثل لبرنامج PowePoint.

وإذا كنت ترغب بمتابعة ما قدمه أشهر صناع المحتوى العربي يمكنك قراءة أهم صناع المحتوى العربي.