إن كنت ترغب بتطوير مهارة المحادثة ولا يتوفر لك الوسط المناسب من حولك كمدرس مختص أو مركز لغوي, يتيح لك عالم الانترنت مجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول التي تستطيع من خلالها التواصل مع متحدثين أصليين للغة ممن يرغبون بتعلم لغتك فتشكل أصدقاء لديهم الدافع ذاته لتعلم لغة جديدة تستطيع أن تتبادل معهم المعلومات باستخدام اللغة الانكليزية.. لذلك نقدّم لك من خلال هذا المقال أهم تطبيقات المحادثة مع متعلمين ومتحدثين أصليين.

أهم ميزات هذه التطبيقات:

  1. تتيح لك حرية التعلم في أي مكان أو زمان من اختيارك وتحديد الأوقات التي تناسبك.
  2. تزيد من إمكانية استثمارك لوقتك فيمكنك الاستفادة من وقتك الضائع بالانتظار مثلاً بمراجعة إحدى هذه التطبيقات.
  3. المتعة جزء مهم من عملية التعلم حيث تتيح لك معظم هذه التطبيقات الكثير من الألعاب والتمارين المرتبطة بتعلم اللغات.
  4. وأكبر فائدة لهذه التطبيقات هي أنها مجانية فلن تحتاج سوى هاتفك المحمول وشبكة انترنت جيد

أفضل تطبيقات المحادثة مع متحدثين أصليين:

من أهم التطبيقات التي تشكّل مجتمع للتبادل اللغوي لكثير من اللغات ليس فقط للغة الانكليزية. عليك تحميل التطبيق في البداية ثم إيجاد شريك مناسب لك باختيار اللغة والموقع والاهتمامات في قائمة البحث. بعد ذلك يمكنك اختيار الطريقة التي تفضلها لإجراء المحادثة سواءً من خلال ارسال تسجيلات صوتية, اجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

يمكنك إيجاد الكثير من الأصدقاء والمتحدثين الأصليين من مختلف أرجاء العالم من خلال هذا التطبيق المفيد. تتم إجراء المحادثات بين المستخدمين من خلال المكالمات الصوتية.

تساعدك هذه المنصة المميزة على تدريب مهاراتك اللغوية وممارسة المحادثة بشكل خاص. يمكنك ايجاد شركاء تتبادل معهم اهتماماتك كما يمكنك ايجاد مدرسين لغة انكليزية أصليين بالإضافة لأكثر من 20 لغة أخرى.

تطبيق اجتماعي لتعلم اللغات. وهو تطبيق مجاني يتيح لك التحدث مع متحدثين أصليين ومشاهدة بث مباشر والتفاعل معه لتحسين مهاراتك اللغوية.

من خلال تحميلك لهذا التطبيق تكون قد انضممت ل 3 مليون مستخدمين آخرين مهتمين بتعلم أكثر من 100 لغة مع متحدثين أصليين حول العالم. تُجرى المحادثات على هذا التطبيق من خلال الرسائل النصية والصوتية.