تعرف الجزائر بقطاع تعليمي قوي يشمل العديد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية، كما يضم العديد من الجامعات في مختلف الاختصاصات، نتعرف على أفضل جامعات الجزائر في هذا المقال

جامعة هواري بو مدين للعلوم والتكنولوجيا

جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين هي مؤسسة عامة متعددة التخصصات، وهي واحدة من أعرق الجامعات في مجال العلوم والتكنولوجيا في الجزائر، تقدم جامعة هواري بومدين مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه، وأكثر من 140 منهجًا لتدريب الخريجين، و 25 فرصة لتدريب الدكتوراه مع 47 تخصصًا، تضم  ثماني كليات، وأكثر من 60 معمل أبحاث.

يقدر عدد طلابها بحوالي 41,865، عدد الطلاب الدوليين بحوالي57، بينما أعضاء الهيئة التدريسية بحوالي 2254.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا

تأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا في وهران محمد بوضياف  USTOMB في عام 1971، تشترك جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا في العديد من الخصائص مع الجامعات حول العالم، كما أنها تعد واحدة من أكبر مؤسسات التدريب والبحث التكنولوجي في الجزائر، تتكون الجامعة من سبع كليات، تقدم جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا حوالي 62 برنامج بكالوريوس و 78 برنامج ماجستير في جميع مجالات التكنولوجيا. يوجد فيها حاليًا ما يقرب من 26000 طالب مسجل و حوالي 250 طالبًا أجنبيًا، و 900 موظف إداري يدعمون الهيئة الأكاديمية المركزية و 1000 من أعضاء الهيئة التدريسية، كما وقعت جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا العديد من الاتفاقيات الإطارية ومذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الشركاء والمؤسسات الوطنية، وأيضًا مع حوالي 40 جامعة حول العالم.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1

جامعة قسنطينة هي جامعة حكومية جزائرية تأسست في 29 مارس 1968، افتتحت جامعة قسنطينة  برامج الدراسات العليا في جميع التخصصات، وقامت بإيفاد بعثات علمية إلى فرنسا وبريطانيا وأمريكا وغيرها،  كما أنشأت عدد من المخابر العلمية في مختلف التخصصات، تضم جامعة منتوري قسنطينة حاليا 38683 طالب و2420 طالبا دولياً، كما يبلغ عدد الهيئة التدريسية بالجامعة 1773 أستاذا، ويبلغ عدد الموظفين الإداريين 1469 موظفاً.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة باتنة

هي جامعة عامة في مدينة باتنة ، الجزائر. تأسست عام 1977 وتعد من أكبر الجامعات في شمال إفريقيا. لديها ثماني كليات وأكثر من 31000 طالب، بدأت الجامعة بمعهدين ، علوم القانون والأدب العربي واللغة. اكتسبت جامعة باتنة لاحقًا العديد من المعاهد بما في ذلك العلوم الدقيقة والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية والعلوم الاقتصادية واللغات الأجنبية وعلم الزراعة.، في عام 1985 أعيد تنظيم جامعة باتنة في إطار هيكل إداري جديد يسمى INES (المعاهد الوطنية للتعليم العالي) ، وفي عام 1990 ، تم استبدالها مرة أخرى بالعديد من المعاهد ، كل منها يحتوي على العديد من الأقسام. في عام 2001 ، أعيد تنظيمه إلى مجموعة من الكليات. لكل كلية أقسام منتشرة في تسعة مواقع في جميع أنحاء المدينة. الموقع الجديد والأهم للجامعة ، الواقع في المنطقة الجنوبية من مدينة باتنة ، يضم أربع كليات ومكتبة مركزية والعديد من البنى التحتية، يقدر عدد طلاب جامعة باتنة بحوالي 58,000، وعدد أعضاء الهيئة التدريسية بحوالي 2,000.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة