جامعة الشرق الأوسط الأميركية

الجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط (AUM) هي مؤسسة تعليم عالي رائدة تأسست عام 2005 في الكويت. يوجد في AUM كليتان: كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية إدارة الأعمال، بالإضافة إلى قسم الفنون الليبرالية والبرنامج التحضيري للغة الإنجليزية. تقدم AUM برامج أكاديمية عالمية المستوى على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

تعد من بين أفضل 1,000 جامعة في العالم وفقًا لتصنيفات موقع كيو إس، وهي  أول جامعة في الكويت تحقق تصنيفًا مثاليًا شاملًا لـ 5 نجوم في نظام تصنيف نجوم QS ، كما حصلت على عدة نجوم في المعايير التالية: التدريس ، والتطوير الأكاديمي ، والتدويل ، والتوظيف ، والتعلم عبر الإنترنت ، والمرافق ، والشمولية. أول جامعة خضراء ومستدامة في الكويت وفقًا لتصنيفات UI GreenMetric العالمية الانتماءات والشراكات العالمية، كما تضم مركز للأبحاث والابتكار يتألف من مركز للروبوتات، ومركز لتقنية النانو، ومركز ابتكار الأعمال يتألف من مركز استشارات الأعمال، ومركز كابستون للأعمال، وستة أفرع أكاديمية (المالية ، وإدارة الموارد البشرية ، والمحاسبة ، والتسويق ، ونظم المعلومات الإدارية ، وريادة الأعمال).

موقع الجامعة

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

في يناير 1997 ، تم إنشاء المجموعة الأكاديمية الكويتية، المكونة من 41 عضو هيئة تدريس من جامعة الكويت، لوضع حجر الأساس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST).

تم إنشاء شراكة إستراتيجية مع جامعة ميسوري في سانت لويس (UMSL)، الجامعة المناظرة الدولية التي تم اختيارها للمساعدة في جعل تصور الجامعة المتوقعة  تعد أول جامعة خاصة في الكويت، ولكن لديها أول حرم جامعي على أحدث طراز . تم اعتماد GUST أيضًا  من قبل AACSB و ABET و CEA و ACA. 

يقدر عدد طلابها بحوالي 346، تضم حوالي 21 كلية، وتقدم AUM برامج أكاديمية عالمية المستوى على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا،كما تتمتع الجامعة ببيئة عالمية مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين القادمين من أكثر من 60 دولة مختلفة ، مما يشجع ثقافة التنوع التي تحتفي بالخلفيات التعليمية والثقافية المختلفة.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة الكويت

جامعة الكويت هي الجامعة الوطنية لدولة الكويت، وهي رائدة في كل من التعليم العالي والبحث العلمي، تأسست عام 1966 كأول مؤسسة حكومية للتعليم العالي والبحث . لقد حققت تقدمًا كبيرًا منذ إنشائها منذ ما يقرب من 50 عامًا وتطورت إلى مؤسسة متعددة الكليات للتعليم العالي تتألف من 17 كلية تقدم 91 برنامجًا جامعيًا و 82 برنامجًا للدراسات العليا، كما شهدت الجامعة زيادة في الالتحاق بها من حوالي 418 إلى حوالي 38000 طالب ، وأعضاء هيئة التدريس من 31 إلى 1580 ، والكليات من 4 إلى 17 ، وموظفي الدعم الإداري والأكاديمي من 200 إلى أكثر من 5000. تقدم جامعة الكويت تجربة تعليمية عميقة يقدمها أعضاء هيئة تدريس متميزون ومتنوعون ثقافياً ، مدعومة ببنية تحتية متطورة وتقنيات حديثة ومختبرات عالمية المستوى. تمتلك جامعة الكويت برنامج منح بحثية واضح المعالم يعمل على إشراك المجتمع العلمي بشكل فعال في متابعة البحوث المتقدمة والمبتكرة التي تلبي متطلبات العصر الحديث. كما أنشأت نظامًا سنويًا لمكافآت الباحثين لتكريم الباحثين المتميزين من الإنجازات البحثية الاستثنائية والاكتشافات المبتكرة الحاصلة على براءات اختراع.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة