ليست فقط بلداً جميلاً ذو مناخ جيد وتميز ثقافي واجتماعي، إنما يمكنك أن تجد ضمن قطاعها التعليمي العديد من الجامعات المصنفة ضمن مواقع البحث العالمية المعترفة عالمياً، نقدم لكم في هذا المقال أفضل جامعات تونس.

جامعة قرطاج UCAR

جامعة قرطاج (UCAR) هي جامعة عامة متعددة التخصصات تقع في مدينة أميلكار الرومانية القديمة في تونس. تأسست عام 1988 باسم جامعة الحقوق والاقتصاد والإدارة تونس 3 ، ثم أصبحت لاحقًا في 2011 جامعة قرطاج.

تقدم جامعة  قرطاج مجموعة من البرامج الدراسية في خمسة تخصصات: العلوم الاجتماعية والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والفنون والعلوم الإنسانية، تتكون جامعة قرطاج من 38 مؤسسة للتعليم العالي والبحث موزعة على خمس ولايات (تونس، أريانة، نابل، بنزرت، زغوان) كما تضم 12 مدرسة عليا هندسية و 21 معهد عالي، مركزي أبحاث متخصصان في علوم المياه والمواد والعلوم الزراعية.

أكاديمياً، فإن جامعة قرطاج معترف بها من بين أفضل الجامعات في تونس، يقدر عدد طلابها بحوالي 31,188، وعدد الطلاب الدولين بحوالي 204، وعدد الكادر التدريسي ب 3265.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة تونس

تأسست جامعة تونس عام 1960، وهي عضو في اتحاد الجامعات المتوسطية، وترتبط الجامعة بصلات قوية مع المؤسسات الفرنكوفونية الأخرى. ينقسم التدريس في جامعة تونس إلى حوالي 16 مؤسسة، بما في ذلك كلية إدارة الأعمال والمعهد الهندسي التحضيري والعديد من المعاهد العليا في مواضيع مختلفة مثل الموسيقى والفنون الجميلة، يقدر عدد طلابها بحوالي 19220، وعدد كادرها التدريسي بحوالي 1159.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة المنستير

 تأسست جامعة المنستير عام 2004، تضم حوالي 20000 طالب و 2050 محاضرًا أكاديميًا و 1000 موظف إداري، و 298 طالباً دولياً، تقدم جامعة المنستير العديد من البرامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. ترتبط الأنشطة الرئيسية لـجامعة المنستير بالتعليم العالي والبحث في العديد من المجالات. وتضم حوالي 47 بنية بحثية وبحثية و 4 كليات دكتوراه تقوم بإجراء بحث عالي الجودة. تضم جامعة المنستير  1000 طالب إعداد أبحاث الدكتوراه في مجموعة واسعة من التخصصات: الصيدلة والعلوم الأساسية والهندسة. جامعة المنستير هي عضو في الشبكات والجمعيات الدولية ؛ وهي تشارك في العديد من المشاريع الوطنية والدولية مثل CMCU و INSERM و TEMPUS و ERASMUS MUNDUS و ERASMUS PLUS. كما تضم  9معاهد عليا ومدرستين عاليتين و 5 كليات.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة تونس قرطاج UTC

جامعة تونس قرطاج جامعة خاصة تتمثل أهدافها بتخريج قادة مستقبليين، كما أنها مؤسسة مختلطة تقدم تعليماً يعتمد طريقة التفاعل بين الطلاب والهيئة التدريسية، بالإضافة إلى تعاونها مع خبرات تعليمية دولية، تقدم جامعة تونس قرطاج شهادات جامعية وشهادات دراسات عليا في قسمين: مدرسة قرطاج للأعمال، وتجمع كلية قرطاج للعلوم والهندسة،  تأسست UTC عام  1993، وتعد أعرق جامعة خاصة في تونس. كما أنها هي واحدة من أقدم الجامعات الخاصة في تونس.

موقع الجامعة

جامعة سوسة

تأسست جامعة سوسة عام 2004 من قسم تابع لجامعة المركز الذي تم إنشاؤه عام 1991 من جامعة المنستير.تضم جامعة سوسة 17 مؤسسة للتعليم العالي (أربع كليات وأربع مدارس وتسعة معاهد)، كما يقدرر عدد طلابها بحوالي 24,752 طالباً وطالبة، كما يقدر عدد كادرها التدريسي ب 3343 عضواً، ويقدر عدد الطلاب الدوليين ب 388.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم تابعونا دوماً للحصول على كل شيء مفيد.