ماذا تعرفون عن جامعات بلد “جبل النحاس”، هل سبق وفكرتم بسلطنة عمان كوجهة دراسية من قبل؟ بلد عربي مميز بموقعه الجغرافي ومستوى الدخل والمعيشة الجيد دعونا في هذا المقال نتعرف على أفضل جامعات سلطنة عمان.

جامعة السلطان قابوس

 بدأ العمل في الجامعة في عام 1982 والتحق الطلاب الأوائل في عام 1986، وبدأت الجامعة بخمس كليات. وهي الطب والهندسة والزراعة والتعليم والعلوم، علاوة على ذلك ، تم إنشاء كلية الآداب في عام 1987، بعد كلية التجارة والاقتصاد التي تم تطويرها في عام 1993.

تقدم الجامعة شهادات في مختلف الاختصاصات، وتحوي 9 كليات، ويقدر عدد طلابها الدوليين بحوالي 253 كما أنها تمنح درجات البكالوريوس والماجستير، كما تضم العديد من برامج البحث العلمي في مختلف الاختصاصات.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

جامعة ظفار

جامعة ظفار (DU) هي واحدة من الجامعات الرائدة في سلطنة عمان،هي مؤسسة خاصة للتعليم العالي غير ربحية تأسست بموجب عام 2004، تقدم الجامعة برامج الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا. تضم الجامعة 5 كليات والعديد من الأقسام:

كلية الآداب والعلوم التطبيقية (CAAS)، كلية التجارة وإدارة الأعمال (CCBA)، كلية الهندسة (CE)، كلية القانون (CL).

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة

الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا

تأسست عام 2007 وهي على ارتباط بجامعة آخن الألمانية، تقدم الجامعة عدة برامج أكاديمية بدرجتي البكالوريوس والماجستير، يقدر عدد الطلبة بحوالي1964 من 28 جنسية مختلفة، كما يقدر عدد الموظفين ب 177 من 24 جنسية مختلفة (82 أكاديمي).

تعد الجامعة رائدة في مجال البحث العلمي، قامت بنشر عشرات الأبحاث الأكاديمية في السنوات القليلة الماضية، كما أنها تحوي عدة مراكز للتكنولوجيا والبحث العلمي.

يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا

موقع الجامعة.