كثيراً ما يوصف لبنان بأنه بلد تلتقي فيه عوالم مختلفة. بوابة بين الشرق والغرب. خليط عالمي متنوع من التأثيرات الأوروبية والشرق أوسطية التي اتخذها اللبنانيون، وجعلوها ثقافة فريدة خاصة بهم.

هناك العديد من الجامعات المرموقة في لبنان التي تروق للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. فإذا كنت ترغب في الدراسة في لبنان

إليك أفضل جامعات لبنان التي يمكن أن تختارها لدراستك الجامعية:

الجامعة الأمريكية في بيروت American University of Beirut (AUB)

تأسست الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1866، وهي جامعة بحثية تركز على التدريس على أساس نموذج الفنون الحرة الأمريكية للتعليم العالي. تحتل الجامعة المرتبة الثانية في المنطقة العربية. والجامعة الأمريكية في بيروت لديها أكثر من 9000 طالب وأكثر من 1200 عضو هيئة تدريس. تشجع الجامعة حرية الفكر والتعبير وتسعى لتخرج الرجال والنساء الملتزمين بالتفكير الإبداعي والنقدي، والتعلم مدى الحياة، والنزاهة الشخصية، والمسؤولية المدنية، والقيادة. هناك أكثر من 130 برنامج متوفر في سبع كليات. AUB هي عضو في العديد من الجمعيات الدولية وتعاون مع العديد من المؤسسات الخارجية، بما في ذلك جامعة كولومبيا  الأمريكية وكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، وتعتبر أفضل جامعات لبنان.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

جامعة سانت جوزيف Université Saint-Joseph de Beyrouth (USJ)

جامعة سانت جوزيف (USJ) هي جامعة لبنانية خاصة، تأسست عام 1875 من قبل اليسوعيين، مما يجعلها واحدة من أقدم جامعات لبنان. تحتل المرتبة الـ 17 في المنطقة العربية. هناك حوالي 12000 طالب مسجلين في الجامعة وحوالي 2000 معلم.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

الجامعة اللبنانية الأمريكية Lebanese American University (LAU)

تأسست الجامعة اللبنانية الأمريكية في عام 1924، تحتل المرتية الـ 15 في المنطقة العربية وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية. تقع الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت وجبيل، تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية. وهي عضو في رابطة الكليات والجامعات الأمريكية الدولية، والتي تتيح تبادل الطلاب وتسمح بمشاركة المعلومات بين المؤسسات الأعضاء.

تقدم الجامعة اللبنانية الأمريكية شهادات البكالوريوس والماجستير وMBAs  و executive MBAs، وتُدرس مجالات واسعة منها: الفنون، الهندسة المعمارية والتصميم، إدارة الأعمال، الهندسة، الطب، الصيدلة، التمريض، والعلوم.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

الجامعة اللبنانية Université Libanaise (UL)

تأسست جامعة الجامعة اللبنانية عام 1951، وهي مؤسسة للتعليم العالي العام غير ربحية. يوجد حتى الآن 79000 طالب في الجامعة اللبنانية، مما يجعلها واحدة من أكبر وأهم الجامعات في الشرق الأوسط. تضم الجامعة 19 كلية ومعهد وتقدم شهادات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في تخصصات متنوعة. ولغات التدريس هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

جامعة بيروت العربية Beirut Arab University (BAU)

تأسست جامعة بيروت العربية في عام 1960، وهي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية. تقدم جامعة بيروت العربية (BAU) دورات وبرامج تؤدي إلى شهادات التعليم العالي المعترف بها رسمياً مثل درجات البكالوريوس، ودرجات الماجستير، ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة. تعتمد مؤسسة التعليم العالي هذه على سياسة القبول الانتقائي بناءً على امتحانات القبول والسجلات والدرجات الأكاديمية السابقة للطلاب. معدل القبول هو 50-60٪

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

جامعة نوتردام Notre Dame University (NDU)

تأسست جامعة نوتردام في عام 1987، وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية تقع في جبل لبنان. وهي مؤسسة تعليم عال مختلطة مرتبطة رسمياً بالدين المسيحي الكاثوليكي. تقدم جامعة نوتردام (NDU) دورات وبرامج تؤدي إلى درجات التعليم العالي المعترف بها رسمياً مثل درجات ما قبل البكالوريوس، ودرجات البكالوريوس، ودرجات الماجستير، ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة. تعتمد سياسة قبول انتقائية تستند إلى امتحانات القبول والسجلات الأكاديمية والدرجات السابقة للطلاب. معدل القبول هو 50-60٪.

موقع الجامعة الالكتروني

 

جامعة الروح القدس – الكسليك Université Saint-Esprit de Kaslik (USEK)

تأسست جامعة جامعة الروح القدس الكسليك في عام 1950، وهي مؤسسة تعليم عال خاصة غير ربحية. تقع في ضواحي بلدة جونيه في جبل لبنان. وهذه الجامعة متوسطة الحجم (نطاق تسجيل 7000-7999 طالباً) وهي مؤسسة تعليم عال مختلطة مرتبطة رسمياً بالديانة المسيحية الكاثوليكية. تقدم الجامعة دورات وبرامج تؤدي إلى درجات التعليم العالي المعترف بها رسمياً مثل درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة تتبع مؤسسة التعليم العالي هذه سياسة قبول انتقائية بناءً على امتحانات القبول والسجلات الأكاديمية والدرجات السابقة للطلاب. يتراوح معدل القبول من 60 إلى 70٪.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

جامعة البلمند University of Balamand

تأسست جامعة البلمند كمؤسسة مستقلة غير ربحية للتعليم العالي في عام 1988 من قبل البطريرك إغناطيوس الرابع، بطريرك الكنيسة المسيحية الأرثوذكسية الأنطاكية. مستوحاة من تقاليد الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في تعزيز رفاهية الإنسانية وأعلى قيم التسامح والانفتاح والرحمة؛ ترحب الجامعة بجميع الطلاب ولا تميز بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الإعاقة الجسدية. تقع في محافظة الشمال.

تتبع غالبية البرامج نظام التعليم الأمريكي ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية، باستثناء بعض البرامج باللغتين الفرنسية والعربية. وتقدم شهادات في العديد من مجالات الدراسة أيضاً كالهندسة والفنون والطب وغيرها.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

 

الجامعة اللبنانية الدولية Lebanese International University (LIU)

 تأسست الجامعة اللبنانية الدولية عام 2001، وهي مؤسسة خاصة للتعليم العالي تقع في محيط مدينة بيروت وتعتبر من أفضل جامعات لبنان.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا

موقع الجامعة الالكتروني

جامعة هايكازيان  Haigazian University

تأسست جامعة هايكازيان في عام 1955م، وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية تقع في بيروت. تقدم برامج للحصول على درجة البكالوريوس في الآداب والعلوم بالإضافة إلى إدارة الأعمال والاقتصاد، وكذلك درجات الماجستير في الآداب والعلوم وإدارة الأعمال. اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس الرئيسية، على الرغم من أن بعض الدورات تقدم باللغة الأرمينية والعربية. جميع الشهادات من هايغازيان معترف بها من قبل الحكومة اللبنانية واتحاد الكليات والجامعات الدولية.

  موقع الجامعة الالكتروني