قدمت بلاد الرافدين للحضارة العربية كمًا هائلاً ومميزًا من العلم والاكتشافات والاختراعات من المملكة السومرية وحتى الدولة العباسية وصولًا للعصر الحديث، واليوم نقدم لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من أشهر صناع المحتوى العربي في العراق

في المجال العلمي والتكنولوجيا

عمار Ammar Legato

يقدم الشاب العراقي عمار على قناته على اليوتيوب أحدث الدروس و المقارنات بخصوص التصوير و عالم الحاسوب و برامج تعديل الصور ومونتاج الفيديو والاختيار بين أنواع الكاميرات وتفاصيل الأزرار والعدسات والكثير من الاهتمامات الأخرى في المجال التقني والتكنولوجي والمواضيع المعاصرة.

محمد إحسان

مجموعة نصائح يقدمها محمد عبر قناته على اليوتيوب خاصة بتصوير المنتجات والطبيعة واستخدام كاميرات التصوير وأنواعها ومبادئ وأساسيات التصوير الفوتوغرافي الاحترافي.

في مجال فنون الطهي وسياحة المغامرات

الشيف شاهين

أينما وجد الشغف وجد الإبداع ولأن الطهي صنف عالميًا كنوع من الفنون، أبدع المهندس المعماري العراقي الجنسية بفنون الطهي والحلويات والباريستا والمخبوزات، يعرض في قناته على YouTube طريقته الخاصة في الإعداد مع الإضافات واللمسة السحريّة التي يطوّر بها الطبق بطريقة محبّبة ومبسّطة.

سيف

يرافقنا هذا الشاب العراقي عبر قناته على اليوتيوب دكتور طاك DR.6AQ  بجولاته حول العالم في مختلف المدن بتفاصيلها وغرائبها وفيديوات تثقيفية منوعة.

في مجال الأدب

أحمد خيري العمري

طبيب أسنان عراقي الجنسية عرف ككاتب إسلامي عبر مؤلفات جمعت بين منحى جديد ومعاصر في طرح المواضيع المجتمعية بأسلوب أدبي مميز أشهر مؤلفاته: البوصلة القرآنية- ليلة سقوط بغداد-سلسة ضوء في المجرة- سلسلة كيمياء الصلاة يقدم عبر صفحته على الفيسبوك مختارات من مجموعة كتبه وخواطر تناسب كل عمر وزمان ومكان.

ولازالت أرض العراق تهبنا المزيد من المواهب العربية المميزة، وإذا كنت ترغب بمتابعة المزيد حول أشهر صناع المحتوى العربي يمكنك قراءة أهم صناع المحتوى العربي.