أفضل صناع المحتوى الكويتين

تزداد أهمية صناعة المحتوى يوماً بعد يوم نظراً لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل جميع فئات المجتمع فيها. كما تقوم عملية صناعة المحتوى على إنشاء أفكار هادفة ومهمة وذلك لجذب العملاء و تزويدهم بمختلف العلوم الهامة، وحيث يذخر الخليج العربي بمؤثريه ومبدعيه في الكثير من المجالات لابد من ذكر بعض من صناع المحتوى ولاسيما الكويتيين منهم.

د.عبد الله المسلم

 طبيب العائلة، حاصل على البكالوريوس في مجال الطب والجراحة في أكاديمية موسكو الطبية 2006 وقد أنهى القسم الأول في تخصص طب العائلة في أكاديمية موسكو الطبية إضافة إلى أنه  مدون ومغرد نشط وينشر الكثير من النصائح الطبية على قناته على اليويتيوب ومواقعه الخاصة كالانستغرام ويسعى بذلك الى نشر الوعي الطبي.

ضحى الحداد

مهندسة ميكانيكية خريجة جامعة الكويت عام 2011 وهي كاتبة وروائية ومؤلفة كتاب “نهايات معلقة” و”سماء فارغة” وتقدم أراءها وتعليقاتها حول الروايات عبر قناتها على اليوتيوب وهدف القناة هو تشجيع الناس على القراءة بشكل عام كما تنشر بعض الاقتباسات الخاصة و أرائها على التويتر.

د.عايد العجمي

مستشارثقافي بإدارة الثقافة العلمية في “مؤسسة الكويت للتقدم العلمي” وناشر للعلوم في وسائل التواصل الاجتماعي و أهمها التويتر كم أنه معد ومقدم لبرنامج “ومضات علمية” على اليوتيوب، معد ومقدم البرنامج الصوتي “سايتوك بودكاست” الذي يتحدث في حلقاته أهم النظريات والأحداث العلمية التي ساهمت في تشكيل الحضارة البشرية.

بثينة العيسى

كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011 ولها الكثير من الأعمال مثل “ارتطام لم يسمع له دوي” و”تحت أقدام الأمهات” و”عروس المطر” وغيرها الكثير. حائزة على عدة جوائز وصاحبة دار نشر ولها منصة الكتابة الإبداعية ، تشارك عبرمواقعها كالفيسبوك كتابتها و آرائها.

شعيب راشد

مذيع وناشط كويتي اشتهر من خلال برنامج “سوار شعيب” الذي يعرض على اليويتيوب، تخرج من جامعة الكويت – قسم الاعلام – وهو مؤسس شركة “أوو ميديا” ثم تركها وأسس شركة بالمخبة وهو المدير التنفيذي لها وينشر على مواقعه كالأنستغرام مقاطع من برامجه.

فراس مال الله

 طيار كويتي يعمل على نشر ثقافة الطيران باللغة العربية و يفسر أهم الظواهر التي قد تحدث على الطائرة ويتابعه قرابة ربع مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً اليوتيوب والتويتر وهو مؤلف كتاب «أسرار عالم الطيران» ويروي فيه تجربته مع الطيران. 

مها بلوق

هي أول فتاة عربية تقدم محتوى تقني تعليمي تركز فيه على الشروحات واستعراضات الأجهزة التقنية المفيدة وذلك عبر قناتها على اليويتيوب والانستغرام.

جمال الأيوبي

رحالة كويتي، يقوم يمشاركة متابيعنه كل تفاصيل رحلاته في الصحراء خاصة وهو يهتم بنشر الوعي البيئي وتقديم النصائح في كل ما يخص التخييم والبقاء في الطبيعة، يصور معداته الخاصة التي تساعده في ذلك وينشرها عبر قناته على اليوتيوب والتويتر والأنستغرام.

 لايمكن إخفاء دور صناع المحتوى الكويتيين في إغناء المحتوى العربي على الانترنت وتميُّزهم في تقديمه، في حال أردتم المزيد من المحتوى الهادف والهام بإمكانكم الاطلاع على أفضل صناع المحتوى العربي السعوديين.