العديد منا يهدف إلى تحقيق الأفضل في تخصصه حيث يسعى دائماً  إلى اكتساب المزيد من المعرفة حول الأختصاص ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الكتب حول العديد من الاختصاصات تساهم في زيادة معرفتك حول تخصصك وسوف نتناول في هذا المقال أهم الكتب حول إدارة الموارد البشرية:

HR from the Outside In

الكاتب: Dave Ulrich

يعد من الكتب المفيدة جداً لكونه شامل كل  كفاءات الموارد البشرية من أفكار وحقائق  إضافة إلى نصائح إرشادية تساعد المتخصصين في إدارة الموارد البشرية على التطور برؤية جديدة. 

HR on Purpose

الكاتب: Steve Browne

يتناول الكتاب نظرة جديدة لما يجب أن تكون عليه إدارة الموارد البشرية كنوع من التجديد حيث يقدم لك مجموعة من الأفكار والرؤية الجديدة المبنية من أمثلة واقعية بعيداُ عن المفاهيم القديمة.

Human Resource Information Systems

الكاتب:Michael J. Kavanagh

يقدم الكتاب معلومات شاملة لمجال نظم معلومات إدارة الموارد البشرية كما أنه يوضح كيف يمكن للشركات الاستفادة من نظم معلومات سواء في إدارة المواهب بشكل أفضل  أو إتخاذ القرارات بشكل مدروس حيث أنها مبنية على أحدث البحوث وآخر التطورات في مجال المعلومات. 

Work Rules!

الكاتب: Laszlo Bock 

“نحن نقضي وقتاً في العمل أكثر من القيام بأي شيء آخر في الحياة. ليس من الصواب أن تكون تجربة العمل محبطة للغاية ومجردة للإنسانية.” هذه الكلمات التي لخصها مؤلف الكتاب  Laszlo Bock  رئيس العمليات  في شركة جوجل والمسؤول ايضاً عن تطوير الموظفين ، كلمات تشرح الجوهر المبنية عليها الكتاب حيث يشرح سبب تصنيف شركة جوجل كواحدة من أفضل الأماكن للعمل معتمداً على خبرة 15 عاماً من البحث والتطوير المكثف للموظفين المبنية على علم الاقتصاد السلوكي وعلم النفس البشري إضافة إلى قواعد العمل.

Radical Candor

الكاتبة:Kim Malone Scott

من الكتب المهمة جداً التي تعطيك أفكار ومبادئ جديدة عن الإدارة وكيفية تعامل المدير مع الموظفين من خلال مبادئ بسيطة وطبعاُ كل هذا مبني عن خبرة المؤلفة التي سبقت أن عملت كمديرة تنفيذية في شركة جوجل وشركة أبل كما أنه يقدم نصائح للمديرين بكيفية تحقيق النجاح في عملهم بالتوازن مع تحقيق جو يعجب الناس العمل فيه. 

إدارة الموارد البشرية

الكاتب: سلسلة المميزون الإدارية

يتناول الكتاب بشكل عام أهم الأساسيات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية كما أنه يسلط الضوء على قرارات التوظيف وكيفية بناء فريق عمل ناجح والأهم من ذلك أنه يستعرض مدى أهمية الحافز الإيجابي على فريق العمل مع ذكر أهم الوسائل التي تساعد على تحفيز الأفراد.

 

إدارة الموارد البشرية : الدليل المختصر ‬

الكاتب:عبدالعزيز عمر بارقبة العمودي

يعد من الكتب التي تعطيك فكرة عامة عن الموارد البشرية  ومدى أهميتها في المؤسسات حيث أنه استعان المؤلف بخبرته  التي امتدت لنحو 25  عاماً في مجال إدارة الموارد البشرية وتطوير الكفاءات  إضافة إلى عدة مراجع آخرى و يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة تمهيد عن إدارة الموارد البشرية.