فرصة هنا
بانتظارك

أفضل 10 جامعات أميركية لدراسة الطب

تعتبر أمريكا الأشهر و الأفضل من حيث دراسة الطب في العالم حيث تحتل جامعاتها 6 من اصل افضل 10 جامعات على مستوى العالم. و تحتل أمريكا هذه المراكز المتقدمة نظراً لجودة دراسة الطب و التطبيق و ميزانيات الابحاث التي تجعلها الاكثر تطوراً عالمياً. و لكنها تظل الأغلى على الاطلاق من حيث تكلفة الدراسة وتعتبر هي الوجهة الرئيسية الأولى بالنسبة للطالب الدولي ، الذي يسعى للحصول على تعليم متميز ومختلف ، يؤهله لأن يكون مميزاً على المستوى الاكاديميى والتعليمي والمهني والوظيفي ، وحتى المستوى الشخصي

جامعة هارفرد:

تعد جامعه هارفرد من أهم وأعرق وأقدم الجامعات الأمريكية، وقد تم انشائها عام 1636م كما أنها واحده من الثمان جامعات في رابطه اللبلابو تم تخصيص جزء منها لمدرسة طب هارفارد وهى تقع تحديداً في ولاية ماساتشوستس بمدينة كامبريدج، وتعتبر جامعة هارفارد ثالث أقدم جامعة لدراسة الطب بأمريكا وتضم جامعه هارفارد ما لا يقل عن 11.000 دكتور وبروفيسوراً.
الموقع الالكتروني لجامعه هارفرد: http://www.harvard.edu

جامعة جونز هوبكنز للطب:

تقع في مدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند الأمريكية نوع الشهادة الطبية التي يتم تحصيلها هناك هي دكتوراه في الطب.
الموقع الالكتروني لجامعه جونز: https://www.jhu.edu

جامعة ستانفورد للطب:

تقبل كليّة الطب بجامعة ستانفورد بين 1-5 طلاب من خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة، في السنة، ويشملُ هذا العدد المواطنين الكنديين. يجب على الطالب – مثل الكثير من الجامعات التي سبق ذكرها – أن يُثبتَ أنَّه يستطيعُ دفعَ مصاريف الدراسة والمعيشه .
الموقع الالكتروني لجامعه ستانفورد: https://www.stanford.edu

جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس:

جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس تحظى بسمعة ممتازة دولياً من حيث حصولها على ترتيب متقدم بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي على الدوام حيث تحظى وفق كثير من التراتيب على مرتبة ضمن العشرين الأوائل على العالم. وقد حصل 2 من موظفي الجامعة و4 من خريجيها على جوائز نوبل، فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى. 97 من محاضري الجامعة هم أيضاً أعضاء في الأكاديمية الأمريكية للآداب والعلوم.
الموقع الالكتروني لجامعه كالفورنيا- لوس انجلوس: http://www.ucla.edu

جامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو:

هي مركز للطب وأبحاث العلوم الطبية والتعليم الطبي مقره مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي واحدة من عشرة أفرع تضمها منظومة جامعة كاليفورنيا، وتنفرد يكونها الجامعة الوحيدة في هذه المنظومة التي كرست للدراسات العليا وللعلوم الصحية والطبية الحيوية فحسب.
تشمل المراكز العلاجية التابعة لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو مراكز زراعة الكلى وزراعة الكبد والأشعة التشخيصية وجراحة المخ والأعصاب وطب الأعصاب وطب الأورام وطب العيون والعلاج الجيني وصحة المرأة وجراحة الأجنّة وطب الأطفال والأمراض الباطنة.
الموقع الالكتروني لجامعه كاليفورنيا- سان فرانسيسكو: https://www.ucsf.edu

جامعة كولومبيا:

جامعة كولومبيا كلية الأطباء والجراحين هي إحدى الكليات لتدريس الطب في الولايات المتحدة الأمريكية. تقع في مدينة مانهاتن، نيويورك سيتي في ولاية نيويورك الأمريكية. نوع الشهادة الطبية التي يتم تحصيلها هناك هي دكتوراه في الطب
الموقع الالكتروني للجامعة : http://www.cumc.columbia.edu

كلية الطب في جامعة ديوك:

وهي أقدم جامعة أمريكية تقع في مدينة دورهام بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية. أسسها جون هارفارد عام1838  لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد ببريطانيا في الطب
الموقع  الالكتروني للجامعة : https://www.duke.edu

كلية الطب في جامعة ييل:

قدمُ كليّة الطب بجامعة ييل العديد من البرامج الطبية: شهادة الطب، الصحة العامة، التمريض، الطبيب المعالج والدكتوراه، ولهذه الأسباب المتعددة يتم اعتبارها بين افضل جامعات الطب في امريكا وحتى في العالم
الموقع الالكتروني للجامعة : https://www.yale.edu

جامعة أريزونا:

إحدى الكليات لتدريس الطب في الولايات المتحدة الأمريكية. تقع في مدينة توكسون في ولاية أريزونا الأمريكية. نوع الشهادة الطبية التي يتم تحصيلها هناك هي دكتوراه في الطب.
الموقع الالكتروني للجامعة : http://www.arizona.edu

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولا تنسوا إخبار أصدقائكم.

المصادر

مشاركة المقال

اترك رد

كن الأول و قم بالتعليق

avatar
wpDiscuz