تماماً مثل معظم أنواع التصميمات الأخرى، يُعرف التصميم الداخلي دائماً بأنه ذاتي. هذا يرجع إلى حد كبير إلى الاختلافات في الأذواق والتفضيلات ووجهات نظر مختلف الأفراد.

عندما يتعلق الأمر بالتدريب، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم التصميم الداخلي، وتوفر المنصات عبر الإنترنت بعضاً من أسهل الطرق وأكثرها تنوعاً في التعلم. يمكن أن تزودك دروس التصميم الداخلي عبر الإنترنت بمعرفة المبادئ الأساسية للتصميم الداخلي واتجاهات الصناعة وخطط الأرضية ونظرية الألوان.

هل أنت جديد في مجال التصميم الداخلي أو مصمم محترف ولديك سنوات من الخبرة ولكنك ترغب في معرفة أحدث اتجاهات التصميم الداخلي؟ هل ترغب في صقل مهاراتك في التصميم الداخلي؟ مهما كانت الحالة، إليك بعض أفضل دروس التصميم الداخلي عبر الإنترنت:

Interior Design Online:

بالشراكة مع Sydney Design School، تقدم هذه المنصة عبر الإنترنت دروساً استثنائية في التصميم الداخلي، تضمن الجودة العالية للدورات التدريبية على هذا الموقع أنك ستتعلم كل ما تحتاجه لإنشاء مساحات تجلب الإلهام لك ولعملائك.

يتم تدريس هذه الدروس على هذه المنصة من خلال ممارسة التصميمات الداخلية التي قضت عدة سنوات في إتقان فن التصميم الداخلي، يضمن النهج الشخصي المستخدم لتدريس التصميم الداخلي على هذا الموقع أنه يمكنك تعلم جميع الدروس في أي وقت وفي أي مكان تجد نفسك فيه حول العالم.

حالياً، هناك أفضل 3 دورات للتصميم الداخلي على المنصة، تم تسمية الأول باسم “كن مصمماً داخلياً”، وهي دورة مدتها 12 أسبوعاً تساعدك على النمو كمصمم أزياء، أما البرنامجان الآخران هما أن تصبح مصمماً داخلياً وتصبح مصمم ديكور داخلي، هذه البرامج معترف بها دولياً وستحصل على شهادات بعد إكمالها.

مع استمرار الدروس، ستتعلم كيفية استخدام Photoshop و Revit و AutoCAD و SketchUp ونظرية الألوان و InDesign لإنتاج أفضل التصميمات للديكورات الداخلية للأماكن السكنية والتجارية. سيدعمك معلموك الشخصيون طوال البرنامج.

ISCD:

دبلوم التصميم الداخلي عبر الإنترنت (MSF50218) هو برنامج معتمد وطنياً للأشخاص الذين يرغبون في تعلم التصميم الداخلي التجاري والسكني. سواء كنت ترغب في إنشاء شركة تصميم داخلي أو ترغب في العثور على وظيفة مع شركة أخرى، فإن هذا الدرس يجهزك للمهمة المقبلة. سيتم تعليمك كيفية استخدام InDesign و Photoshop و CAD والأدوات الأخرى المهمة لإنشاء وتنفيذ التصميمات الداخلية.

ستعلمك الدورة كيفية تحليل وإدارة توقعات العملاء، تشمل الأشياء الأخرى التي تغطيها الدورة الأثاث والإضاءة الداخلية والمفروشات الناعمة والتصميم المكاني والمواد والتشطيبات والتخطيط الداخلي. ستعمل في مشاريع مختلفة مع طلاب آخرين ومصممين ذوي خبرة،

ومن ثم، عندما تنتهي من الدورة، سيكون لديك مجموعة أعمال رفيعة المستوى بالإضافة إلى اتصالات مع مصممي الديكور الداخلي المخضرمين. للمشاركة في الدرس، يجب أن يكون لديك شهادة مهنية IV أو شهادة الثانوية العامة أو مؤهل تعليمي أعلى.

يستمر البرنامج لمدة عامين ويتطلب من كل طالب تكريس حوالي 10 إلى 20 ساعة في الأسبوع للتعلم. في نهاية الدورة، يمكنك العمل كمصمم ديكور داخلي، ومصمم مجلة، ومصمم سكني، ومصمم عقارات، ومستشار ألوان، ومصمم داخلي للأحداث والمصورين.

KLC:

دورة شهادة التصميم الداخلي في KLC هي برنامج فريد تم إنشاؤه منذ أكثر من 30 عاماً، أنتجت هذه الدورة الكثير من مصممي الديكور الداخلي الذين بنوا مهن رائعة في هذا المجال.

على الرغم من أن الدورة التدريبية عبر الإنترنت هي نسخة منقحة من الدورة غير المتصلة بالإنترنت، إلا أنها تزود المتعلمين بالبقاء على اطلاع دائم بما يحتاجون إليه للعمل بفعالية في الصناعة. يزود هذا المساق الطالب بمواد تعليمية ذات مستوى عالمي طورها مصممو ديكور داخليون متمرسون.

أيضاً، يقدم المعلمون دعماً مستمراً من الدرجة الأولى للمتعلمين لضمان قيامهم ببناء وظائف استثنائية. تتكون الدورة من 4 أقسام مختلفة، تشمل الموضوعات التي ستتعلمها في عملية تصميم المساحة، وتطور الأسلوب، وتطوير مخططات التصميم الداخلي الناجحة، وأساسيات تشييد المباني، وتصميم الحمام، وتصميم المطب، والتخطيط المكاني، ورسم التصميم، ومهارات الاتصال المرئي، بيئة العمل، وغير ذلك الكثير. الدورة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكنك الوصول إليها من أجهزتك المحمولة أو أي أجهزة أخرى. يتم تقديمها من خلال بيئة التعلم الافتراضية المخصصة (VLE) التي طورتها KLC.

Design Institute:

يقدم Design Institute برنامجاً واحداً على الإنترنت للتصميم الداخلي عبر الإنترنت تم تصميمه بواسطة بعض المصممين الداخليين الأكثر خبرة. بعد الانتهاء من الدورة، ستحصل على دبلوم يساعدك في أن تصبح مصمماً داخلياً مدرباً.

تأتي دورة الدبلوم الدولي من معهد التصميم مع 12 وحدة تهدف إلى تزويدك بالفهم الأساسي لتصميم المساحات الداخلية. بشكل عام، تشمل الوحدات النمطية التصميم الداخلي في السياق، وتخطيط الفضاء، والإضاءة الداخلية، وتاريخ التصميم الداخلي، والمواد والتشطيبات، وأساسيات التصميم الداخلي، والأثاث، والتجهيزات والمعدات واللون في التصميم الداخلي.

يأتي الانضمام إلى هذه الدورة بخيارات دفع مرنة، يمكنك الدفع أسبوعياً أو شهرياً، بدلاً من ذلك، هناك خيار للدفع لمرة واحدة يقلل من تكلفة التدريب. إذا لم تستمتع بالفصل الدراسي، فيمكنك استخدام ضمان استرداد الأموال لمدة 5 أيام. جدول التدريب مرن أيضاً؛ وبالتالي، يمكنك التعلم في مساحتك الخاصة في غضون 6 إلى 18 شهراً. يعمل المعلم الشخصي مع الطلاب، بحيث يساعدهم على التعلم بشكل أفضل. بعد الانتهاء من الدورة، ستحصل على دبلوم يمكنك استخدامه في أي مكان حول العالم.

MasterClass:

يُعد Kelly Wearstler Teaches Interior Design درساً فريداً عبر الإنترنت يتم تقديمه عبر موقع Masterclass.com. يركز هذا الدرس على عرض مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالتصميمات الداخلية، يتضمن 17 درساً، كل منها يحتوي على فيديو مدته 12 دقيقة، أثناء الدرس، ستتعرف على كيفية اختيار المواد والألوان والملمس التي يمكن أن تساعدك في إنشاء مساحات استثنائية. هذه الدورة مصممة خصيصاً لمصممي الديكور الداخلي من مختلف المستويات. ومن ثم، فأنت على يقين تقريباً من تعلم بعض الأشياء من خلال الانضمام إلى هذا الدرس. يتم تصنيف الوصول إلى الدرس إلى جزأين، بطاقة لفصل واحد أو بطاقة مرور أكثر تكلفة لجميع الفئات على المنصة.

كما يوحي الاسم، فإن كيلي ويرستلر هي المسؤولة عن هذا الدرس، بالإضافة إلى الجزء التمهيدي من الدرس، هناك وحدات أخرى هي مصادر الإلهام، والعمل مع الفضاء، والمادية في التصميم، والتعايش مع اللون، والنمط: الحركة والمقياس، واكتشاف الملمس، والإضاءة: تحسين المساحة الخاصة بك، وخلق تجربة مع الفن والأشياء، والتأثيث: التوازن والراحة، والرحلة الإبداعية وغير ذلك الكثير. بحلول الوقت الذي تكمل فيه درس Kelly Wearstler Teaches Interior Design، ستكون قد حسنت مهاراتك في التصميم الداخلي.

Udemy:

في المقام الأول، يقدم Udemy العديد من الدورات التدريبية وبعض هذه الدورات عبارة عن دروس في التصميم الداخلي. على هذا النظام الأساسي، هناك المئات من دروس التصميم الداخلي الجديدة التي تم إنشاؤها لمختلف الطلاب الذين يرغبون في التعرف على الموضوع. تم تصميم هذه الدروس وتحميلها بطريقة تسمح لكل طالب بالتعلم على النحو الذي يناسبه، هذا يجعل الدراسة سهلة للجميع بغض النظر عن الخبرة السابقة. إذا كنت ترغب في تعلم التصميمات الداخلية على Udemy، فهناك العديد من المدربين المناسبين لك. من بين أشهر المدربين على المنصة إيريكا فوغلمان، ومانيش بول سيمو ، وديان ديتريتش، وألكسندر فاسيليوك.

بشكل عام، الدروس لها أسعار مختلفة بالإضافة إلى فترات مختلفة، لذلك، ضع في اعتبارك كل هذه العوامل أثناء البحث عن دروس تصميمات داخلية مناسبة على Udemy.

بعض أفضل دروس التصميم الداخلي على Udemy هي كيفية استخدام اللون مثل المحترفين، وكيفية العمل مع أنماط التصميم الداخلي مثل Pro، ومقدمة إلى دورة التصميم الداخلي، وكيفية استخدام التصميم الداخلي البسيط لتعيش حياتك بشكل أفضل وتصميم غرفتك باستخدام Sketchup. البعض الآخر تصميم داخلي لمنزلك الحديث: دليل غرفة بغرفة، إتقان اللون؛ التصميم المعماري والديكور الداخلي، وكيفية استخدام تصميم الإضاءة لتحديث منزلك.

Lynda:

هناك أكثر من 2,000 دورة تدريبية تتعلق بالتصميم الداخلي في Lynda. تضم العديد من هذه الدورات مئات أو آلاف الطلاب المسجلين فيها حالياً. لذلك، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التصميم الداخلي، فهذه المنصة مثالية لك. تركز الدورات على مساعدتك في إعادة تصور أو إعادة تصميم الديكورات الداخلية لمساحات المعيشة والمكاتب وغيرها من المناطق لتناسب ذوقك الخاص.

تستخدم العديد من التصميمات الداخلية الموارد الموجودة على Lynda لتعلم كيفية إنشاء مخطط أرضي، وتجديد مساحة المعيشة، وتصور أحد المنتجات، والقيام بالكثير من الأشياء التي يمكن أن تطور من مساحة المعيشة.

والجدير بالذكر أن دروس التصميم الداخلي في ليندا يتم تصنيفها بناءً على مستوى الصعوبات التي تواجهها، في حين أن بعض الدورات مخصصة للمبتدئين، فإن البعض الآخر مناسب للمتعلمين المتوسطين أو المتقدمين. ومع ذلك، بغض النظر عن مستويات مهاراتك، ستجد العديد من دورات التصميم الداخلي المناسبة لك. تشمل دروس التصميم الداخلي على المنصة برنامج Advanced Revit و Dynamo للتصميم الداخلي و Revit 2019: تقنيات جاهزة لبناء التصميم الداخلي و SketchUp: النمذجة الداخلية من الصور واستوديو BASILE: تصميم المطاعم ومايا: تقديم التصميمات الداخلية.

SkillShare:

يحتوي موقع Skillshare على مجموعة من دروس التصميم الداخلي التي تدور حول تصميم المنازل والمكاتب والديكور المنزلي والهندسة المعمارية وما إلى ذلك. في حين أن بعض هذه الدروس مجانية تماماً، فإن البعض الآخر عبارة عن دورات مدفوعة. ومع ذلك، سواء كانت مدفوعة أو مجانية، يمكنك أن تطمئن إلى أن هذه الدروس ستقطع شوطاً طويلاً في ضمان تحسين معرفتك بالتصاميم الداخلية.

تتراوح مدة الدورات من حوالي 15 دقيقة إلى بعض الساعات، إلى جانب ذلك، يتم تقديم دورات التصميم الداخلي من قبل مؤسسات وأفراد مختلفين، لذلك، ستتعلم أشياء عديدة على هذه المنصة، علاوة على ذلك، تستهدف هذه الدورات مجالات مختلفة.

عادةً ما تغطي الدروس جوانب مثل لوحة الألوان والتصميمات المبسطة واستخدام النمذجة ثلاثية الأبعاد أو Photoshop للتصميمات الداخلية وغير ذلك الكثير. تتضمن دروس التصميم الداخلي على Skillshare أساسيات التصميم الداخلي: خطوات بسيطة لمساحتك المثالية من تأليف Lauren Cox، وكيفية استخدام التصميم الداخلي البسيط لتعيش حياتك أفضل بواسطة Erikka Fogleman، وتصميم داخلي للعطلات من تصميم Rose Stanek، والتصميم الداخلي للحمام في Illustrator و Photoshop بواسطة Hasn Dof و Photoshop Launch for Interior Designers by Brian Lee.

Study:

ما هو جانب التصميم الداخلي الذي تريد أن تتعلمه؟ بغض النظر عن الجوانب التي تريدها، لدى Study العديد من دروس التصميم الداخلي التي تناسب احتياجاتك الخاصة. من التصميم الداخلي التجاري إلى التصميم الداخلي السكني، هناك العديد من الدورات التدريبية على هذه المنصة المصممة لتلبية احتياجات جميع مصممي الديكور الداخلي.

سواء كنت تبحث عن فصول تمهيدية لما يستلزمه التصميم الداخلي أو معرفة متقدمة عن كيفية تصميم المناطق الداخلية للمكان، فإن Study تقدم العديد من الدروس التي ستستمتع بها.

على هذه المنصة، يمكنك بدء تعلمك من خلال الانضمام إلى الفصول التمهيدية التالية، أساسيات ومبادئ التصميم الداخلي، ما هو المصمم الداخلي، ما هو التصميم الداخلي التجاري، وما هو التصميم الداخلي السكني. بعد ذلك، قم بتوسيع معرفتك من خلال دروس أخرى مثل دليل التصميم الداخلي وتخطيط المساحات ودليل التصميم الداخلي والديكور والتصميم الداخلي القوطي وتاريخ التصميم الداخلي لآرت ديكو والتصميم الداخلي روكو: الأسلوب والعناصر. عند الانتهاء من بعض دروس التصميم الداخلي في الدراسة، يجب أن تكون قادراً على تصميم مساحتك الخاصة أو العمل كمصمم داخلي ماهر.

Reed:

ريد هي منصة مقرها المملكة المتحدة تقدم دورات مختلفة بما في ذلك دروس التصميم الداخلي. بالنسبة لأي شخص يرغب في تعلم التصميمات الداخلية عبر الإنترنت، يعد موقع Reed موقعاً رائعاً يجب زيارته لأنه يحتوي على العديد من الدورات التدريبية التي يقدمها مصممو الديكور الداخلي ذوو الخبرة والمهارة.

تعقد الدورات بالكامل عبر الإنترنت، لذا بغض النظر عن موقعك، يمكنك الانضمام إلى الدروس والبدء في التعرف على التصميم الداخلي. أيضاً، نظراً لأن الدروس عادة ما تكون ذاتية السرعة، فلا توجد مدة معينة يجب عليك إكمال الدورة التدريبية، وبالتالي، لديك الفرصة للتعلم فقط عندما يكون لديك الوقت للقيام بذلك. ستحصل على دعم مختلف من المدرسين وقد تخضع لامتحانات قبل نهاية الفصل الدراسي. من الجدير بالذكر أن دروس التصميم الداخلي على هذا الموقع من أنواع مختلفة.

قبل كل شيء، الدروس من مستويات مختلفة بناءً على مهارات وخبرات الطلاب، إلى جانب ذلك، تم اعتماد العديد منهم من قبل CPD، وبالتالي، يمكنك التطلع إلى الحصول على شهادة بعد الانتهاء من البرنامج.

تتضمن بعض الدورات المعتمدة من CPD على موقع الويب مقدمة عن التصميم الداخلي، وتصميم المنزل، ودبلوم في التصميم الداخلي – المستوى 2، ودورة التصميم الداخلي ثلاثية الأبعاد، والتصميم الداخلي: بدء أعمال التصميم الداخلي وإتقان التصميم الداخلي والأعمال.

Oxford Home Study:

يوفر Oxford Home Study Center العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في تعزيز حياتك المهنية في التصميم الداخلي. تتيح لك الدروس الموجودة على المنصة النجاح في الصناعة، وبناء عمل يمكن أن يزدهر في أي مكان تتواجد فيه.

سوف يزودونك بفهم لاتجاهات التصميم الداخلي المحلية والعالمية، ومراقبة الجودة، والتسويق والإعلان، وإدارة الموارد البشرية التي تهم صناعة التصميم الداخلي. ستفهم أيضاً كيفية العمل مع محترفين آخرين مثل مصممي الديكور الداخلي والرسامين. في هذه المنصة، تشمل دورات التصميم الداخلي المتاحة جائزة التصميم الداخلي للمستوى 1، وشهادة في التصميم الداخلي (المستوى 1 و 2 و 3)، ودبلوم في التصميم الداخلي ( المستوى 4)، والدبلوم المتقدم في التصميم الداخلي (المستوى 5).

تلمس الدروس قطاعات مختلفة من التصميمات الداخلية بحيث يمكنك تصميم وحدات مدينة حديثة للغاية، ومباني تجارية، ومنازل عائلية فردية، ومنازل ريفية كلاسيكية، وغيرها. عند الانتهاء من الدورة، يمكنك اختيار أن تصبح عضواً في منظمات مختلفة مثل المعهد البريطاني للتصميم الداخلي (BIID)، وجمعية تشارترد للمصممين (CSD)، والجمعية الدولية للتصميم الداخلي (IIDA).

OnlineLearningCollege:

على هذه المنصة، هناك عدد قليل من دورات التصميم الداخلي، بالإضافة إلى أن تصبح مصمماً داخلياً، يمكن أن تساعدك هذه الدورات أيضاً في اكتساب المعرفة اللازمة للعمل في الصناعة وتلبية احتياجات العملاء. هذه الدورات مخصصة لأي شخص يرغب في دراسة كيفية العمل في المجال وتحقيق النجاح في مساعيه. في الوقت الحالي، هناك دورتان رئيسيتان على هذه المنصة، الأولى هي التصميم الداخلي المستوى 3. هذه دورة مفصلة تلقي مزيداً من الضوء على مختلف الموضوعات التي يمكن أن تساعدك على الأداء الجيد أثناء التعامل مع العملاء. الدورة الأخرى هي التصميم الداخلي وابدأ عملك الخاص المستوى 3، وهو أغلى من الأول. تعلمك هذه الدورة التدريبية الثانية أن تصبح مصمماً داخلياً رائعاً وتوضح لك أيضاً ما تحتاج إلى معرفته لتأسيس عملك الخاص في الصناعة. توفر لك كل دورة من هذه الدورات الكثير من الفرص لبدء حياتك المهنية في المجال أو صقل مهاراتك، لا تتردد في التسجيل في إحدى هذه الدورات.

LearnDirect:

تم إنشاء درس التصميم الداخلي هذا خصيصاً لأولئك الذين يرغبون في بدء حياة مهنية كمصمم داخلي. تعلمك شهادة التصميم الداخلي من المستوى 3 تصميم وتزيين وتأثيث المساحات الداخلية لمساحات العمل والمنازل والعديد من المراكز العامة الأخرى.

من خلال المعرفة المكتسبة من الدورة التدريبية، يمكنك أن تصبح مصمماً ضابطاً ومصمماً لمنزل ومصمم مسرح. ومع ذلك، إذا كنت ترغب فقط في دراسة التصميم الداخلي لتصميم مساحتك الشخصية، يمكنك أيضاً التسجيل في هذه الدورة المعتمدة من قبل ABC Awards و Certa Awards Quality License System، تحتوي شهادة التصميم الداخلي من المستوى 3 على عدة وحدات،

في المقام الأول، تُظهر خلفية الدورة أصول التصميم الداخلي وكيف أحدث المصممون الاستثنائيون في الماضي ثورة في الصناعة.

تغطي هذه الوحدات عناصر التصميم وعناصر الغرفة والمشروع وكسب العيش من التصميم الداخلي. بنهاية الدورة، ستتعلم كيفية استخدام الملمس والنمط والمقياس وشكل الخط والمساحة واللون والتوازن والإضاءة والأثاث والأرضيات والنوافذ والجدران لتصميم المنازل والمساحات الأخرى. أيضاً، سيتم تعليمك كيفية تخطيط مشاريع التصميم الداخلي واختيار جميع العناصر المناسبة لتنفيذ التصميم.

 

كما تابعنا معاً، تتوفر الكثير من دروس التصميم الداخلي على الإنترنت. يمكنك اختيار أي من هذه الدروس للحصول على فهم أفضل لما يتطلبه التصميم الداخلي.

على الرغم من أن هذه الدورات تأتي بأسعار مختلفة ومخططات مختلفة، إلا أنها عادة ما تكون ميسورة التكلفة ولا تتطلب الكثير من الوقت لإكمالها. أيضاً، يتم تقديم بعض هذه الدورات من قبل الكليات بينما تم تصميم البعض الآخر من قبل أفراد ذوي خبرة.

بشكل عام، فهي تغطي مجالات مختلفة من التصميمات الداخلية وستكون بالتأكيد مفيدة لك أثناء تطوير مهاراتك في التصميم الداخلي وتعلم كيفية استخدام العديد من الأدوات. لذا، خذ الوقت الكافي للتحقق منها والانضمام إلى ما تحبه.