Spread the love

هل أنت طالب هندسة عمارة ؟ مهندس ديكور ؟ أو لديك شغف بالتصميم الداخلي لمنزلك فحسب ؟
مهما كانت توجاهتك لابد أن تواكب العصر في أحدث التصميمات والبرامج التي تساعدك على تعلمها لذلك نقدم إليك أهم خمسة مواقع لتعلم التصميم الداخلي بشكل مجاني :

Sweet Home 3D

قد يكون الخيار المناسب للذين يرغبون في بناء أو ترميم الممتلكات أو الذين يرغبون في تخطيط وتوزيع الأثاث في المنزل. يأتي هذا البرنامج مع كتالوج الأثاث الأساسية. وعلاوة على ذلك يعرض هذا البرنامج  نسخة من النباتات المعمولة بشكل ثنائي الأبعاد وغيرها من المميزات حتى تستطيع أن ترى في الوقت الحقيقي كيف سيكون مشروعك يخلق  لك البرنامج مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد للغرف.

Autodesk Homestyler

موجة تطبيقات الجيل الثاني من الويب جعلت مجموعة كبيرة من الخدمات تظهر لجعل الحياة أسهل للمستخدمين autodesk homestyler  هو احد من هذه التطبيقات وهو موقع تم إنشاؤه من قبل أوتوديسك الشركة العملاقة والخبيرة في مجال التصميم للمستخدمين لذوي الخبرة القليلة في برامج النمذجة المتقدمة، بحيث يمكن للمستخدمين خلق تصاميم خاصة بهم البرنامج قادر على الجمع بين سهولة الاستخدام مع أدوات جيدة حيث يمكنك اختيار البدء “من الصفر”، أو تحميل أحد التصاميم في المعرض كم هناك عدة خيارات لملء أو تزيين منزلك أو غرفتك، والبرنامج متكامل كذلك مع الشبكات الاجتماعية.

Cad.Net

من أكثر المواقع التصميمية المفيدة ، حيث يتيح لك العديد من البلوكات بأشكالها المختلفة : المساقط الرأسية والأفقية والواجهات والمخططات كم يحتوي على البلوكات بأنواعها المختلفة : بلوكات البيت من أثات ومطبخ بلوكات المطاعم ، بلوكات المرافق العامة وبلوكات المكاتب وقد يشمل بلوكات أجهزة حديثة كالتلفاز وجهاز الحاسوب وغير ذلك ، ويوفر لك تحميلها جميعها مجانا على حاسوبك الشخصي.

ArchiCAD

يمكننا القول أنه برنامج الكل في واحد والذي يمكن استخدامه في مشاريع 2D , 3D  كما أنها يمكن أن تستخدم من قبل مصممين بدون خبرة، وطلاب الهندسة المعمارية. وهو سهل الاستعمال ويمكن تحقيق أقصى قدر من إمكانات البرنامج بسهولة.

PCON Planner

واحد من أكثر البرامج المهنية التي تستهدف المهندسين المعماريين وبالتالي قد يكون أكثر صعوبة على الأفراد    لأن أدواته أكثر تعقيداً ويمكن أن يكون مربكاً للمستخدم غير الملم لكن على رغم من ذلك هو الأنسب للأشخاص الذين لديهم بالفعل فكرة عن تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لمنازل أحلامهم  البرنامج يحتوي على متصفح مدمج حيث يمكنك تحميل النماذج الجاهزة للغرف أو الأشياء التي يمكن أن تضاف في مشروعك الخاص.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولا تنسوا إخبار أصدقائكم.