لكل محبي القراءة وأينما كنتم إن كنتم تبحثون عن م يشبع رغبتكم المستمرة في القراءة فأنتم في المكان الصحيح !

سنقدم إليكم في هذا المقال 6 مواقع الكترونية يمكنكم تحميل وتصفح الكتب منها باللغة العربية :

  • مكتبة الكتب لتحميل الكتب مجاناً PDF :
    يحتوي هذا الموقع على كافة أنواع الكتب بروابط مباشرة جاهزة للتحميل , كما يحتوي على قسم التصنيفات للكتب ليسهل عملية البحث عن نوعية الكتاب المرغوب قراءته أو تحميله ونذكر من هذه التصنيفات:
    كتب الأدب – كتب الاقتصاد – كتب تعليم الأطفال – كتب التاريخ – روايات عربية – روايات عالمية .. وغيرها الكثير من التصنيفات العامة والمتخصصة في مجالات معينة كالطب والرياضيات والكيمياء وغيرها
    طبعاً تجدون كتب عالمية أيضاً مترجمة للغة العربية .
    رابط الموقع : https://www.books-cloud.com/

 

  • موقع عصير الكتب :
    يحتوي هذا الموقع أيضاً على أقسام كثيرة لتسهيل عملية البحث عن الكتب كما هناك قسم خاص للمؤلفين في حال رغب القارئ في الحصول على بعض المعلومات عن مؤلف الكتاب الذي يقرأه وفيديوهات ملهمة ومحفزة عن القراءة وأهميتها وأثرها على حياة الإنسان .
    رابط الموقع: http://www.bookjuices.com/

 

  • موقع كتب PDF :
    يضم هذا الموقع آلاف من الكتب الالكترونية العربية والأجنبية المترجمة والروايات والقصص وكتب التنمية البشرية والفلسفة والمنطق وغيرها كما يمكنكم من خلاله معرفة أكثر الكتب والكتاب قراءة وأكثرهم تميزاً ويمكنك دائماً عزيزي القارئ الوصول إلى أحدث الكتب من خلاله.
    رابط الموقع: https://www.kutub-pdf.net/

 

  • مكتبة أبو العيس الالكترونية :
    يختلف هذا الموقع يختلف هذا الموقع في تصنيفه للكتب عن المواقع السابقة أنه يقوم بالتصنيف على أساس المؤلفين وليس الكتب حيث يمكن للقارئ الوصول إلى كافة المؤلفات المنشورة لكاتب معين على الموقع بشكل سهل وبسيط وبالطبع تظهر في الصفحة الرئيسية الكتب الأكثر قراءة والأحدث على الموقع , تجدون في هذا الموقع غالباً مؤلفات دينية وتاريخية لكنه بالمجمل يحتوي على أنواع عديدة عن مواضيع أخرى أيضاً .
    رابط الموقع : https://abouelees.blogspot.com/

 

  • موقع كتبجي :
    وهو من أفضل المواقع وأكثرها تميزاً حيث أنه يختلف تماماً عن المواقع السابقة التي استعرضناها . يحتوي على قسم خاص للعلاج بالقراءة حيث يؤمن مؤسسوا هذا الموقع أن القراءة يمكن أن تساعد على شفاء العقل والقلب ويمكن أن يكون مصدر إلهام وسعادة للكثيرين كما يحتوي الموقع على مكتبة الفيديو وفيها منشورات خاصة بالموقع ومقابلات مع شخصيات هامة ونصائح توعوية ومعلومات أخرى عن القراءة .
    يأخذ هذا الموقع بعين الاعتبار آراء جمهوره ورغباته بشكل جدي ويطرح عدد من الاستبيانات التي تساعده على تطوير محتواه بما يتلائم مع متطلبات الجمهور .
    أخيراً يمكن للزائر قراءة مقالات متنوعة أيضاً تتعلق بالقراءة من قسم المقالات في الموقع.
    رابط الموقع : http://kotobji.com/

 

  • موقع ضاد للكتب الصوتية :
    موقع آخر مميز عبر خدماته التي تصل حتى تحميل تطبيق خاص به على هاتفك المحمول يمكنك من خلاله الاستماع للكتب التي تختارها بدلاً من قراءتها ومن ميزات هذه الخدمة :
    – المزامنة بين المشتريات المسموعة تلقائياً بين الموقع والتطبيق على الهاتف .
    – إمكانية صنع مكتبة خاصة لكل مستخدم يمكنه الاختيار من خلاله الكتب الذي يرغب بها في مكتبته .
    – مدة الاستماع وتمكن هذه الميزة القارئ من معرفة الوقت المستثمر من سماع الكتب بالساعة والدقيقة والثانية في اليوم الواحد أو خلال شهر .
    – وأخيراً يمكن للقارئ الاستماع للكتب سواء كان متصلاً بالانترنت أم لم يكن متصل .
    كما يمكن لكل مستخدم إنشاء حسابه الخاص على الموقع ليسهل عليه الاستخدام وليصله كل جديد من الموقع.
    رابط الموقع : https://dhad.sa/home/

 

نأمل أن تكونوا قد استفدتم أصدقائنا , لا تنسوا إخبار أصدقائكم بهذه المعلومات .