الجغرافيا موضوع مثير للاهتمام. يمكن فهمه بشكل أفضل بمساعدة مواقع الويب المختلفة المتعلقة بالمواقع الجغرافية والمناظر الطبيعية في العالم. في هذا المقال، قمنا بتجميع عدد من المواقع المهمة حيث يتم عرض المناظر الطبيعية والميزات المادية للكون بشكل جيد على هذه المواقع مع مقاطع الفيديو والصور، تابعوا معنا.

National Geographic Education

يقدم موقع National Geographic Education موارد شاملة وعالية الجودة قائمة على المعايير تتعلق بالجغرافيا وموضوعات أخرى، مثل تاريخ العالم، وعلم الأحياء، وعلوم المحيطات، والبيئة، والهندسة، ورسم الخرائط، والأحداث الجارية.

GIS

نظام المعلومات الجغرافية (GIS) هو إطار لجمع البيانات وإدارتها وتحليلها. متجذراً في علم الجغرافيا، GIS يدمج أنواعاً عديدة من البيانات. يحلل الموقع المكاني وينظم طبقات المعلومات في تصورات باستخدام الخرائط والمشاهد ثلاثية الأبعاد. مع هذه الإمكانية الفريدة، يكشف GIS عن رؤى أعمق للبيانات، مثل الأنماط والعلاقات والمواقف، مما يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.

The World Factbook – Central Intelligence Agency

هذا الموقع مفيد لأنه يحتوي على معلومات حول تاريخ العالم. يوجد لديهم العديد من علامات التبويب مثل الموضوعات الاقتصادية والسياسية والثقافية ومختلف الموضوعات الأخرى ذات الصلة بالجغرافيا المتاحة.

Cultural Jambalaya

ستجد في هذا الموقع معلومات فوتوغرافية عن ثقافات مختلفة في العالم. هذا الموقع مستضاف من قبل منظمة غير ربحية. تتم فيه المقارنة بشكل جميل وعرض ثقافات مختلفة في العالم. إنه أفضل مصدر للمعلومات حول مختلف ثقافات العالم والجغرافيا يمكن للطلاب الحصول على المعلومات الثقافية ذات الصلة بموضوع بحثهم.

Geography

يقدم هذا الموقع معلومات حول حقائق العالم وخرائطه ومقالات مختلفة عن الجغرافيا. يمكنكم استخدام هذا الموقع لإنشاء مشاريع جغرافية على الخرائط والثقافات والشعوب والبيئات والمناخات والمناظر الطبيعية وغيرها من المفاهيم المتعلقة بالجغرافيا.

Geography Education

هذا الموقع هو الأفضل للطلاب والمعلمين. يتم مشاركة آخر التحديثات والأخبار عن الجغرافيا على هذا الموقع، يمكن للطلاب الحصول على معلومات حول ثقافات العالم المختلفة، كما يمكنكم الحصول على معلومات حول الزراعة والتصنيع والسياسة العالمية والتنمية الاقتصادية والسكان والهجرة.

Google Lit Trips

تتيح Google Lit Trips للمعلمين والطلاب استخدام Google Earth لاستكشاف مواقع العالم الحقيقي لأكثر من 100 عنوان تتراوح من الخيال إلى الواقعية. سيجد المستخدمون إما مقطع فيديو منبثقاً أو صورة أو برنامجاً تعليمياً أو نصاً إعلامياً أو سؤالاً حول المنطقة الجغرافية أو المكان في القصة التي يختارونها. بالإضافة إلى Lit Trips المستندة إلى الكتب، يوجد أيضاً قسم Our Own Stories، مع رحلات مضاءة أنشأها المستخدمون وساهموا بها استناداً إلى الروايات الشخصية، بالإضافة إلى قسم المواقع الأدبية.

Esri GeoInquiries

GeoInquiry هي أنشطة استعلام قصيرة قائمة على المعايير لتدريس المحتوى المستند إلى الخرائط الموجود في الكتب المدرسية شائعة الاستخدام. تم تصميم كل نشاط باستخدام نموذج استفسار مشترك ويمكن تقديمه بسرعة من جهاز كمبيوتر وجهاز عرض واحد أو تعديله من أجل المشاركة العملية للطلاب.

 Geocaching

يعمل Geocaching كقاعدة منزلية للبحث المستمر عن الكنز في العالم الحقيقي بدعم من المستخدم، باستخدام نظام GPS، وهاتف ذكي، وخرائط، وأدوات أخرى. يحتوي الموقع أيضاً على المدونة الرسمية التي يمكنكم من خلالها أن تحصلوا على أحدث الأخبار والقصص والإلهام في الجغرافيا والـ Geocaching.

Atlas Obscura

Atlas Obscura هو مجتمع عالمي من المغامرين، ينطلق لجمع قاعدة بيانات شاملة، لأكثر الوجهات روعة في العالم والعجائب غير المرئية في العالم. مع أكثر من 13,000 مساهمة حتى الآن، أثبت الموقع أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين الجيل الحالي من المسافرين من جيل الألفية في مهمة للعثور على أكثر من مجرد أنفسهم. في الواقع، ستجد أكثر من مجرد معالم موثقة على الموقع، من الأطعمة الممتعة إلى التقاليد والأحداث المثيرة التي تحدث في جميع أنحاء العالم. إذا كنتم تحبون كل الأشياء الجغرافية، فستحبون هذا الموقع.

Directions Magazine

يعد موقع مجلة الاتجاهات مصدراً للأخبار والمعلومات الجغرافية المكانية لمدة 20 عاماً. يمثل مؤلفوهم ومقدموهم مجموعة واسعة من خبراء الجغرافيا والجغرافيا المكانية. من خلال المقالات والندوات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، فهم يشاركون على نطاق واسع ويطلعون القراء على أحدث التطورات ويلهمونهم لحل التحديات العالمية باستخدام أحدث التقنيات الجغرافية المكانية.

Geography Realm

هو موقع معلومات عن كل الأشياء الجغرافية. يمكنك العثور على معلومات هنا حول الجغرافيا الطبيعية والبشرية بالإضافة إلى أدلة للتعرف على الجغرافيا وتطوير مهنة في الجغرافيا.

 

تُعنى الجغرافيا بالناس والأماكن والعلاقات المعقدة بينهم. تساعد المواقع الجغرافية الرائعة في القائمة السابقة الأشخاص على استكشاف هذه العلاقات وفهمها وكيفية تأثيرها على المجتمع والثقافة. بينما يستخدمون هذه الأدوات لاستكشاف المزيد من الكوكب، سيبدأون في التفكير بشكل نقدي في القضايا والمشاكل التي تؤثر على مجتمعاتهم وتعلم كيف يصبحون مواطنين محليين وعالميين صالحين للمساعدة في دعم محيطهم.