يعد عالم الفن مكاناً كبيراً، ويعد الفن عملاً تجارياً عالمياً له أنشطة بعيدة المدى (معارض فنية، مزادات…) بأعداد أكبر من أي وقت مضى. قد يبدو الأمر كثيراً لتتبعه، ولكن بفضل العديد من مواقع الويب والمدونات الفنية، أصبح العثور على آخر الأخبار حول الفن من أي زاوية يمكن تخيلها أسهل من أي وقت مضى. إذا كنتم تتطلعون إلى العثور على الموقع الأكثر إفادة وشمولية ورأياً، يمكنكم الاطلاع على قائمة بأفضل المواقع في هذا المقال.

Frieze

بفضل معارضها الفنية السنوية المؤثرة بشكل كبير في لندن ونيويورك، أصبحت Frieze الآن واحدة من أقوى العلامات التجارية في عالم الفن. لكنها بدأت كمجلة في عام 1991 ويظل المحتوى التحريري جزءاً من جوهرها. وتنقل مجلتها على الإنترنت أحدث المعلومات حول أعمال عالم الفن، وتوفر تغطية نقدية للمعارض والمتاحف حول العالم.

Whitehot Magazine

تأسست مجلة Whitehot للفن المعاصر على يد الفنان نوح بيكر، وهي تغطي المشهد الفني منذ عام 2005. وتقدم مزيجاً حيوياً من الأخبار والمراجعات والمقابلات، وتوظف Whitehot بعضاً من أفضل الصحفيين والنقاد الفنيين في مجال الأعمال التجارية كما أطلقت المهن لكثير من الكتاب الشباب والقادم. الموقع عارض منتظم في قسم النشر في Art | Basel ولديه أيضاً قناة على Youtube تعرض أفلاماً وثائقية منتجة في الموقع عن الفن المعاصر.

Art in America

واحدة من أكثر المجلات الفنية شهرة على الإطلاق، بدأت Art in America في النشر لأول مرة في عام 1913، وهو نفس العام الذي قدم فيه معرض Armory Show الشهير، الذي قدم الفن الحديث إلى الولايات المتحدة. مثل معظم العناوين القديمة، انتقل موقع Art In America إلى الويب على مدار العقد الماضي، حيث قدم مراجعات وميزات حول الفنانين والمعارض الفنية، على الرغم من أنه لا يزال يطرح عدداً مطبوعاً 11 مرة في السنة.

Artspace

بدأت في عام 2011، آرتسبيس هي سوق على الإنترنت للفن المعاصر، ولكن ربما كجزء من هدفها لجعل الفن أكثر سهولة، لديها أيضاً مجلة تغطي أحدث الاتجاهات في الفن، بينما تقدم أيضاً نصائح سهلة الاستخدام حول ما يجب البحث عنه عند شراء ما يتعلق بالفن.

Artsy

بهدف ربط جامعي الأعمال الفنية بالفن، تعرض Artsy أعمالاً فنية للبيع وقاعدة بيانات فنية تتضمن “مشروع Art Genome Project” لاستكشاف أوجه التشابه بين الفن والتاريخ بين الفنانين من فترات مختلفة. كما أن لديها مجلة مليئة بالأخبار وملفات تعريف الفنانين وميزات مثل “8 منازل أشجار رائعة حول العالم”.

Artnet

تم إطلاق موقع Artnet في عام 1995، وكان من أوائل مواقع الويب الفنية التي لم يكن لها رابط سابق لمنشور مطبوع موجود. الغرض الأساسي منه هو المزادات الفنية عبر الإنترنت، رسخت أخبارها العمودية نفسها بسرعة كمصدر الانتقال للأخبار، والمراجعات، والملفات الشخصية، والقيل والقال في عالم الفن.

Artnews

تم تأسيس Artnews في الأصل في عام 1902، وهي أقدم مجلة فنية في العالم لها تاريخ حافل يشمل مساهمين سابقين مثل مؤسس متحف الفن الحديث ألفريد بار، وألدوس هكسلي، وجان بول سارتر، وويليام كارلوس ويليامز. على الرغم من أنها لا تزال تُنشر في شكل مطبوع بشكل ربع سنوي، إلا أن Artnews قد نقلت الكثير من محتواها عبر الإنترنت، واستمرت في إرثها كمصدر موثوق للنقد الفني والأخبار في العصر الرقمي.

Artfag City

بدأت هذه المدونة من قبل الناقد الفني الكندي بادي جونسون، لكنها أضافت منذ ذلك الحين فريقاً صغيراً من المحررين لتقديم انتقادات “حادة” وأخبار أكسبتها سمعة في عالم الفن. تبتكر Art F City الخطاب النقدي وتؤرشفه من خلال مزيج يومي من النقد الصريح والتعليق والصحافة المجتمعية. توفر Art F City منتدى عاماً خاضعاً للإشراف عبر سلاسل التعليقات ومقالات الفنانين ونقد المائدة المستديرة. توفر الأرشيفات ذات التسع سنوات سجلاً تاريخياً واسعاً لهذا الهدف.

The Art Newspaper

تتحدث عن كل ما تريدونه عن الأنماط والاتجاهات والأفكار والأهمية الفنية والتاريخية، عندما يتعلق الأمر بذلك، لا أحد يغطي هذه الجوانب بشكل شامل كما تفعل صحيفة Art Newspaper. تأسست في عام 1990، وهي صحيفة Wall Street Journal of the Art World، وتنشر نسخاً مطبوعة باللغات الإنجليزية والصينية والفرنسية واليونانية والإيطالية والروسية (جنباً إلى جنب مع الإصدارات اليومية الخاصة لزوار المعارض الفنية الكبرى مثل بازل وفريز). موقعها على شبكة الإنترنت شامل تماماً، مع مراجعات وملفات تعريف وافتتاحيات، بالإضافة إلى قصص تركز على القانون الدولي والسياسة الضريبية والتطورات السياسية والاقتصادية الأخرى ذات الصلة بالفن.

Blouin Artinfo

تمتلك دار النشر الكندية Louise Blouin العديد من العناوين الفنية المهمة، بما في ذلك Art + Auction و Gallery Guide و Modern Painters. بينما يقدم موقع الويب الذي يحمل اسمها نفس قائمة الأخبار والمراجعات والملفات الشخصية المتعلقة بالفن، كما يحتوي أيضاً على أقسام حول نمط الحياة والسفر.

Two Coats of Paint

يتم العمل على موقع Two Coats of Paint بواسطة المدونة شارون بتلر، رسامة بروكلين التي تكرس موقعها المقروء على نطاق واسع للرسم، مع مراجعات وملفات لممارسين آخرين في الوسط. نظراً لظهور الرسم الذي يجري حالياً، أصبحت مدونة بتلر أكثر صلة به من أي وقت مضى.

 

هناك الملايين من القصص التي لا توصف، والكنوز المخفية للبحث عنها والروائع لاكتشافها. يمكن لأي شيء أن يثير المشاعر بداخلكم. لذلك، ستجدون حتماً في القائمة السابقة ما تبحثون عنه،  بدءاً من الفنون المرئية والتصاميم المعاصرة وفنون الشوارع واللوحات والتركيبات والتصوير والتحف والمتاحف الفنية والمنحوتات والمعارض الفنية وروائع تاريخ الفن والهندسة المعمارية والفنانين إلى أي تخصص فني آخر.