تشير الرياضة إلى ممارسة لعبة تتطلب مجهوداً بدنياً. في التعليم، غالباً ما يشمل التدريب الرياضي التدريب في الجانب التجاري من صناعة الرياضة، بالإضافة إلى الفعل البدني المتمثل في ممارسة الرياضة. يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى العمل في مجال الرياضة واللياقة البدنية الاستفادة من دراسة الرياضة بشكل أكثر تعمقاً.

تغطي عادة الدورات التدريبية عبر الانترنت دورات الرياضة واللياقة البدنية والتدريب، مما يساعد الطلاب على فهم العلم والقيادة وراء هذه المجالات.بعض المواقع تقدم دورات لتعلم الرياضة علمياً ونظرياً، وبعض المواقع تقدم دورات في التدريب الرياضي وكيفية ممارسته. قد يساعد التدريب الرياضي الطلاب أيضاً على تحسين مهاراتهم في هذه المجالات.

يمكن أن يؤدي أخذ دورة في الرياضة إلى صقل المهارات الرياضية، وتوفير التدريب حول الأعمال والعلوم وراء الرياضة والنشاط البدني ووضع الأساس لمهنة مستقبلية متعلقة باللياقة البدنية.

إذا كان لديك جدول زمني صعب، يمكن أن تساعدك دورة الرياضة عبر الإنترنت في اكتساب هذه المهارات مع الاستمرار في تحمل مسؤوليات العمل والأسرة. يوفر مرونة أكبر فيما يتعلق بالجامعة التي تختارها أيضاً. سنتناول في هذا المقال أهم المواقع التي تقدم لك دورات الرياضة نظرياً وعملياً، ويمكنك أن تجد في نهاية المقال أهم المصادر التي تساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل، تابع معنا.

Athletic Lab

Athletic Lab هي شركة تدريب وبحوث للأداء الرياضي. بقيادة المدرب العالمي الشهير وعالم الرياضة، الدكتور مايك يونغ، يقدم Athletic Lab مزيجاً فريداً من الحلول التدريبية القائمة على الأدلة والمثبتة ميدانياً والتي تم التحقق من صحتها على أعلى مستويات الرياضة. افتتح الموقع لأول مرة في عام 2009 في مستودع صغير في ولاية كارولينا الشمالية. من هذه البدايات المتواضعة، أصبح Athletic Lab معروفاً في جميع أنحاء العالم بأساليب التدريب والبرمجة. مع أفضل الفرق الجامعية والمهنية والوطنية والرياضيين المحترفين والأولمبيين في العالم. حتى وقت قريب، كانت تجربة مختبر الألعاب الرياضية مقتصرة على الرياضيين القادرين على التدريب داخل جدران الشركة. لكن الحلول التدريبية متوفرة الآن من أي مكان في العالم عبر Athletic Lab Online.

SportsEdTV

يوجد موقع SportsEdTV لمساعدة الرياضيين والمدربين وأولياء الأمور على التعلم والفوز والاحتفال. لا يتوقع القائمون على الموقع  من كل من يستخدم أدوات التعلم لديهم أن يصبح بطلاً للعالم، لكنهم يتوقعون من الأشخاص الذين يستخدمون الموارد التعليمية أن يصبحوا أبطالاً لأنفسهم، بحيث قد يكون ببساطة اكتساب الكفاءة في رياضة توفر مدى الحياة من المرح واللياقة البدنية. بغض النظر عن تطلعاتك في الرياضة، إذا كنت تسعى جاهداً للتحسن، فأنت تفوز، للمدربين وأولياء الأمور، ستتلقى مساعدة الرياضيين والاحتفال برحلتهم المثيرة.

بصفتها شركة إعلامية رائدة في مجال التعليم الرياضي، فإنها نقدم محتوى مجانياً للفيديو والمدونات لأي شخص في العالم لديه اتصال بالإنترنت. تقدم أيضاً مجتمعاً عالمياً عبر الإنترنت، حيث يمكن للرياضيين والآباء والمدربين التفاعل والتواصل والدردشة ومشاركة المحتوى والعثور على أصدقاء جدد. تتميز مقاطع فيديو SportsEdTV بتدريب مدربين ورياضيين من الطراز العالمي، وكثير منهم دربوا أبطال العالم، وشاهدها أشخاص في كل بلد في العالم.

Udemy

Udemy هو موقع تعليمي إلكتروني واسع يستضيف برامج تدريبية عبر الإنترنت حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المختلفة. وهي تشمل أسلوب الحياة والتصميم والأعمال والتسويق والتصوير الفوتوغرافي وغير ذلك الكثير.

باستخدام هذه المنصة، من المرجح أن تجد أي موضوع أو مجال تخصص قد ترغب في معرفة المزيد عنه أو اكتساب مهارات عملية فيه، تم تصميم منصة Udemy بأدوات مختلفة للمساعدة في تحسين كل جانب من جوانب عملية التعلم.

يمكنك البحث عن دروس لتطوير المهارات الشخصية باستخدام أيقونة بحث Udemy الموجودة في الزاوية اليسرى العليا. بعد ذلك، سيقدم لك النظام حصيلة بإجمالي الدورات المتاحة وقائمة بالنتائج. لتوفير الوقت، يمكنك تصفية النتائج المتاحة بناءً على التصنيفات أو المدة أو الموضوع أو المستوى أو الميزات أو السعر أو اللغة. يمكنك أيضاً استخدام خيار الفرز لعرض النتائج بناءً على السعر الأكثر صلة / مراجعة، أو الأعلى تقييماً، أو الأحدث، أو الأدنى / الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Udemy التعلم بدون مخاطر مع ضمان استرداد الأموال لمدة ثلاثين (30) يوماً. بهذه الطريقة يمكنك استرداد أموالك إذا لم تكن راضياً عن درس أو مدرس معين. أهم الدورات التي يقدمها هذا الموقع في مجال الرياضة تمرين وزن الجسم القائم على العلم: بناء العضلات بدون صالة رياضية، دورة فقدان الدهون القائمة على العلوم: كن مدرب اللياقة البدنية الخاص بك، شهادة دبلوم في اللياقة البدنية معترف بها دولياً، وغيرها الكثير.

Coursera

يتم تدريس كل دورة تدريبية في Coursera من قبل كبار المدربين من جامعات وشركات عالمية المستوى، حتى تتمكن من تعلم شيء جديد في أي وقت وفي أي مكان. تمنحك المئات من الدورات التدريبية المجانية إمكانية الوصول إلى محاضرات الفيديو عند الطلب وتمارين الواجبات المنزلية ومنتديات المناقشة المجتمعية. توفر الدورات المدفوعة اختبارات ومشاريع إضافية بالإضافة إلى شهادة دورة تدريبية قابلة للمشاركة عند الانتهاء. وأهم الدورات التي يقدمها الموقع في الرياضة علم تدريب الرياضيين الشباب، إدارة صحتك: دور العلاج الطبيعي وممارسة الرياضة، الجلوس أقل والحصول على النشاط، علم التمرين.

SkillShare

Skillshare عبارة عن مجتمع تعليمي عبر الإنترنت يضم آلاف الفصول للمبدعين والفضوليين، حول موضوعات تشمل التوضيح والتصميم والتصوير والفيديو والعمل المستقل والمزيد. في Skillshare، يجتمع الملايين من الأعضاء لإيجاد الإلهام واتخاذ الخطوة التالية في رحلتهم الإبداعية.

تحاول Skill Share تشجيع المتعلمين وإلهامهم للنمو. سيتمكن الطالب من تعلم أي شيء إذا كان مصدر إلهام له للقيام بذلك. تشجع Skill Share المتعلمين من خلال توفير بيئة تعليمية مريحة لهم. يتيح الموقع للأشخاص دراسة اهتماماتهم.

يمكن للطلاب التعرف على الأشياء التي يهتمون بها أثناء وجودهم في غرفهم الخاصة. لا تشجع مشاركة المهارة النمو فحسب، بل تركز أيضاً على تشجيع الاكتشاف.

تساعد مشاركة المهارة المتعلمين فيما يتعلق باهتماماتهم بينما تحاول أيضاً مساعدتهم في العثور على اهتمامات جديدة. يمكن أن يساعد الموقع الأشخاص في العثور على مواضيع جديدة استناداً إلى الأشياء التي تثير اهتمامهم بالفعل. وهذا شيء يمكن أن يساعد أي شخص يكافح للعثور على أشياء جديدة للتعرف عليها. تسمح دروس الفيديو الطويلة للأشخاص بتنمية معرفتهم بخطوات صغيرة. يتكون كل درس من مقاطع فيديو متعددة.

Reed

بدأت ريد في عام 1995. كانت في الأصل منظمة تركز على التوظيف في المملكة المتحدة. يمكن للأشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة العثور على وظائف قريبة تناسب مهاراتهم. لقد مرت ريد بالعديد من التغييرات منذ ذلك الحين، بينما لا يزال بإمكان الموقع توفير خدمات التوظيف، إلا أنه يمكن أن يساعد الأشخاص في الكثير من الأشياء.

تعرض Reed أيضاً دروساً على موقعها للأشخاص الذين يرغبون في التعلم، يمكن للمتعلمين دراسة المزيد حول معظم الموضوعات. توجد دروس في الموقع لأي من الموضوعات الشائعة مثل الرسم والمجالات الأكاديمية وغير ذلك. يتم توفير دورات ريد من قبل بعض المعاهد التعليمية الرائدة في المملكة المتحدة.

تم تصميم هذه الدروس من قبل خبراء وتم تسهيل الدراسة بها، كل شيء يتم تدريسه من خلال الدورات التدريبية على الموقع مفصل. هذه الدروس ذاتية أيضاً، يمكن للطلاب أيضاً دراسة أي موضوع لا يمكنهم فهمه مراراً وتكراراً. أهم الدورات في الرياضة دورة مدرب اللياقة البدنية، دورة العلوم الرياضية والعلاج، الرياضة واللياقة البدنية: قياس اللياقة البدنية – اللياقة عالية الكثافة، وغيرها.

TakeLessons

Take Lessons هي منصة مثالية لأولئك الذين يحبون أن يأخذوا دروساً من المعلم مباشرةً، يوفر الموقع مدرسين يمكنهم تعليم الناس وهم مرتاحون في منازلهم، يمكن لهؤلاء المعلمين الاتصال بالطلاب عبر مكالمة فيديو.

يمكن للطلاب حجز مدرس لفترة محددة من الوقت، سيساعد المعلم المتعلمين في أي شيء يريدونه في هذا الوقت، كل ما يحتاجه الطلاب هو كاميرا ويب وميكروفون ويمكنهم البدء. يهتم الناس بالعديد من الموضوعات الفريدة، يمكن للمدرسين المساعدة في معظمهم. هناك عدد كبير من المعلمين على الموقع وجميعهم خبراء في مجالات تخصصهم، يوفر الموقع أيضاً مزيداً من المعلومات حول كل من هؤلاء المعلمين.

يمكن للمتعلمين التعرف على المزيد عن المدرسين السابقين والتاريخ التعليمي من سيرتهم الذاتية. تحتوي هذه السيرة الذاتية أيضاً على معلومات حول أشياء مثل جدول المعلم ونطاق السعر.

Study

Study هو موقع ويب يعرض دروساً حول أي موضوع يتبادر إلى الذهن. يحتوي على دروس لموضوعات مهمة وأقل أهمية، يتيح الموقع للطلاب التعرف على أي شيء يريدونه. من الأشياء الرائعة في الموقع أنها تتيح للطلاب أيضاً التعلم أينما كانوا،

يمكن للناس أن يدرسوا طالما لديهم جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت، شيء جيد آخر عن Study هو أنه يتيح لأي شخص التعلم.

للموقع العديد من الدورات المصممة خصيصاً للأطفال والبالغين والمبتدئين والخبراء، أصبحت هذه الدروس أسهل أو أكثر صعوبة اعتماداً على من هي من أجلهم، توجد أيضاً ألعاب تفاعلية أو اختبارات لبعض الدروس، هذه الاختبارات هي طريقة ممتعة للطلاب لاختبار مدى معرفتهم بشيء ما. تتكون معظم الدروس في الموقع من أجزاء متعددة، يتم شرح كل جزء جيداً ويمكن أن يعلم الطلاب ببطء كل ما يحتاجون إلى معرفته.

SuperProf

Superprof منصة جديدة إلى حد ما، تم تشكيلها في عام 2013 وهي الآن معترف بها على نطاق واسع. Superprof تعمل في جميع أنحاء العالم من خلال مواقع الويب والمكاتب الخاصة بهم. كثير من الناس هم جزء من فريق Superprof، يتكون هذا الفريق من بعض المعلمين الرائعين الذين لديهم تخصصاتهم الخاصة. يمكن للطلاب البحث عن أي موضوع محدد على الموقع، سيوفر Superprof للطلاب المذكورين قائمة بالمعلمين الذين يمكنهم تدريس الموضوع.

يمكن أن يساعد Superprof أيضاً المتعلمين على الدراسة بلغتهم، يعتبر التعلم بلغتهم الأم أكثر كفاءة للطلاب من التعلم بأي لغة أخرى، هناك أيضاً العديد من الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية تماماً.

هذا هو السبب في أن لدى Superprof مجموعة متنوعة من المعلمين الذين يمكنهم التحدث بالعديد من اللغات المختلفة، يسهل موقعهم أيضاً العثور على مدرسين بناءً على المهارة، يمكن للمتعلمين إخبار الموقع بمدى جودتهم في شيء معين، يمكن للموقع بعد ذلك تزويدهم بخيارات بناءً على إجابتهم.

هناك العديد من المدرسين في Superprof يعلمون أشياء كثيرة، يوجد أكثر من عدد كافٍ من مدربي الرياضة والرشاقة على الموقع أيضاً. جميع المدربين في Superprof جيدون جداً في الرياضة، إنهم جميعاً خبراء ويمكنهم مساعدة أي شخص على تحسين مهاراتهم تدريجياً.

الرياضة هي الأكثر شعبية في العالم، كما أنها بدأت في النمو بسرعة مؤخراً. يمارسها الملايين على المستوى الاحترافي والعادي. الرياضة بسيطة ولكنها تتطلب فهماً صحيحاً من أجل إتقانها، الدروس أعلاه يمكن أن تساعد المتعلمين على تطوير هذا الفهم.

يمكن للاعبين تعلم كل شيء عن الرياضة وكيفية لعبها باستخدام هذه الدروس، يمكن أن يساعد العمل الجاد أي شخص على أن يصبح جيداً في ممارسة الرياضة. ستساعد جميع الدروس المذكورة أعلاه الأشخاص من خلال تعليمهم ببطء وفعالية، سيقومون بتدريس شيء واحد في كل مرة بينما يحاولون جعل التعلم ممتعاً قدر الإمكان. يمكنك التعرف إلى أهم مصادر ممارسة الرياضة في المنزل من هنا.