بفضل التكنولوجيا والإنترنت، أصبح من الممكن الآن تعلم كل شيء عن صناعة الأفلام من الأساتذة، فهناك دورات في صناعة الأفلام قام بتجميعها بعض صانعي الأفلام البارزين الذين تعرفهم.

يتمتع صانعو الأفلام هؤلاء بسنوات من الخبرة وهم على استعداد لتعليم طلابهم الحيل الأساسية والتقنيات التي يمكن استخدامها لإنتاج بعض من أفضل الأفلام، يمكنك أيضاً العثور على فصول رئيسية ودروس مستهدفة حول صناعة الأفلام تم إنشاؤها بواسطة مدرسين ذوي خبرة لديهم تعليم جامعي وخبرة في صناعة الأفلام.

يتم تقديم العديد من دروس صناعة الأفلام التي ستجدها عبر الإنترنت كدروس فيديو واضحة ونقية وذات صوت ممتاز، وهي دروس قصيرة في الغالب، كل منها يستغرق بضع دقائق؛ يقوم المعلمون أيضاً بإنشاء برنامج مرن يسمح للجميع بالمشاركة، بغض النظر عن جدولهم المزدحم. بالإضافة إلى دروس الفيديو، يمكنك العثور على بعض الدورات التدريبية التي تقدم كتب تدريبية قابلة للتنزيل ومواد أخرى يمكن استخدامها للتعلم دون اتصال بالإنترنت.

صناعة الأفلام موضوع مثير، واختيار المعلم عبر الإنترنت سهل. يمكنك العثور على دورات في صناعة الأفلام تركز على جوانب معينة من صناعة الأفلام. يتم إنشاء هذه الدورات في الغالب للطلاب الذين هم في مستوى تعليمي متقدم، وأولئك الذين يحتاجون إلى تدريب خاص في مجالات معينة. بشكل عام، تكون دورات صناعة الأفلام تفاعلية وشاملة.

إليك أفضل المواقع التي تعطيك دروساً في صناعة الأفلام، يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت:

 

Indie Film Hustle:

تم إنشاء دروس صناعة الأفلام على هذا الموقع مع التركيز بشكل خاص على تعليم الطالب كيفية صنع أفلام إندي آسرة. يتم تقديم الدروس على شكل مقاطع فيديو ذات صوت ممتاز، ويركز المعلمون الذين أنشأوا دروساً على هذا الموقع على الكشف عن النصائح التي يمكن أن تساعد الطلاب على تحقيق أحلامهم في صناعة الأفلام المستقلة. يمكن لأي شخص الالتحاق بهذه الدورة التدريبية، وخاصة الطلاب الذين يعانون من ركود في وظائفهم في صناعة الأفلام.

تحتوي هذه الدورة أيضاً على جدول تعليمي مرن يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم ولا يسمح لهم بأخذ دروس رسمية في صناعة الأفلام في إحدى الجامعات.

في هذا الموقع التعليمي، تغطي الدورات مساحة واسعة في مجال صناعة الأفلام. هناك دورات خاصة تغطي موضوعات مثل عمليات التطوير المسبق التي يجب اتباعها عند صناعة الأفلام المستقلة.

أيضاً، هناك دورات يمكن أن تعلم الطلاب كل شيء عن اختيار أفضل الممثلين لأفلام Indie، والتخطيط لدورة إنتاج الفيلم، وتنظيم أفضل جدول لوجستي لضمان نجاح مشروع الفيلم.

يوجد في هذا الموقع فصل دراسي رئيسي خاص حول كيفية إنشاء أفلام مستقلة باستخدام كاميرا فيديو DSLR. تم إعداد هذا الدرس بواسطة متخصص يوضح للطلاب كيفية استخدام أحدث كاميرات DSLR لالتقاط أفضل إطار أثناء متابعة الحبكة على لوحة العمل.

أيضاً، سيجد الطلاب الذين يستخدمون هذا الموقع دروساً حول أفضل طرق الإنتاج المحددة التي يمكن استخدامها للحصول على أفضل النتائج عند إخراج فيلم Indie حتى عندما يكون لدى الطالب ميزانية فيلم صغيرة. يوجد أكثر من 50 درساً في هذا الموقع، باشتراك 99.95 دولار أمريكي سنوياً.

The Film School Online:

تقدم مدرسة السينما عبر الإنترنت دورة شاملة حول صناعة الأفلام للطلاب على جميع المستويات. تم إنشاء الدورات التدريبية على هذا الموقع وتحميلها بتنسيق فيديو يمكن لجميع الطلاب مشاهدته بسهولة، ويمكن لأي شخص أن يأخذ هذه الدروس بغض النظر عن فئة التعلم الخاصة به.

تم تعميم دورات صناعة الأفلام لتسهيل تعلم الطلاب أفضل طرق صناعة الأفلام المطبقة على جميع صناعات الأفلام في جميع أنحاء العالم، وتركز الدروس في هذا الموقع أيضاً على مساعدة الطلاب على تطوير نهج شامل لتصوير الأفلام أثناء التعلم من محترفين ذوي خبرة في صناعة السينما.

تم تبسيط دروس صناعة الأفلام على هذا الموقع لتشجيع الطلاب على بدء البرنامج وإكماله، وتمت تغطية الجوانب الأساسية لصناعة الأفلام في الحزم المختلفة.

يتم تعليم الطلاب كيفية كتابة وتطوير أفضل السيناريوهات لأفلامهم، الفكرة من هذه الدورة هي تعليم الطلاب العمليات التي يتم تضمينها من كتابة السيناريو حتى يتم إنتاجه في النهاية على الشاشة كفيلم.

هناك أيضاً دروس تغطي العملية الأساسية لإخراج الفيلم، يتم تعليم الطلاب الذين يأخذون هذه الدورة كيفية العمل مع المخرجين، وأفضل النصائح التي يمكن استخدامها لاختيار المواقع الممتازة التي تتناسب مع الموضوع المحدد للفيلم.

هناك دروس في التصوير السينمائي، حيث يتم تعليم الطلاب عن مقاطع الفيديو الرقمية وكيفية التقاط أفضل الإطارات عند تصوير الأفلام، تتناول هذه الدروس أيضاً كيفية استخدام الإضاءة والدعائم للحصول على أفضل التأثيرات المرئية.

في نهاية هذه الدورة، سيكون لدى الطلاب كل المعرفة التي يحتاجونها لكتابة نصوص مذهلة وتوجيه أفلام جذابة بشكل إبداعي. تختلف الأسعار باختلاف الدورة ومدة الوصول إليها.

MasterClass in Filmmaking:

يتم في MasterClass تقديم دورات عبارة عن مقاطع فيديو عالية الجودة يمكن لأي شخص مشاهدتها في جميع أنحاء العالم. إنه برنامج تعليمي جيد التنظيم يبدأ بمقدمة ويغطي موضوعات أساسية مختلفة في صناعة الأفلام مثل كيفية تطوير قصة، وأفضل طرق العرض لقصة شخصية، وتكييف قصة مع سيناريو، وأفضل الأساليب لبناء القصة، ومشاهد مختلفة في فيلم. يبلغ الاشتراك الشهري بهذه الدورات 14.17 دولار أمريكي تدفع سنوياً. لابد من التطرق لأهم الدورات التي يقدمها MasterClass في مجال صناعة الأفلام مثل:

1-MasterClass in Filmmaking with Jodie Foster:

فازت جودي فوستر بجائزة الأوسكار مرتين عن أدوارها التمثيلية الممتازة وهي راوية قصص. قامت Jodie Foster بتجميع فصل دراسي رئيسي لتعليم طلابها المزيد حول صناعة الأفلام وكيفية سرد أو كتابة قصة مقنعة، وتتكون هذه الفئة الرئيسية من 18 درساً يستمر كل منها 12 دقيقة فقط.

ابتكرت Jodie Foster دورة تدريبية مرنة على الإنترنت يمكن لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن القصة المصورة، والإلقاء، وكيفية التقاط أفضل المشاهد باستخدام الكاميرا، أن يأخذها، حيث تساعد الدروس الطلاب أيضاً على فهم كيفية العمل مع المخرج لتحقيق أفضل النتائج وأفضل الطرق لاختيار مجموعة موسيقية يمكنها تعزيز تجربة المشاهد.

2-MasterClass in Filmmaking by Werner Herzog:

أنشأ Werner Herzog هذه الفئة للطلاب على جميع المستويات في التدريب ليصبحوا صانعي أفلام ممتازين. يسعد Werner Herzog بكشف جميع الأسرار والنصائح الشخصية التي ساعدته في بناء سمعة مرموقة كمخرج أفلام.

أنتج Werner Herzog أكثر من 70 فيلماً، وهو حائز على عدة جوائز في فئة صناعة الأفلام الرئيسية، تتميز هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت في صناعة الأفلام ببرنامج تعليمي مدته ست ساعات مع 26 درساً يستمر كل منها حوالي 12 دقيقة.

يأخذ فيرنر هيرزوغ طلابه من خلال تجربة تعليمية مقنعة، يكتشفون كيفية التقاط الجوانب المذهلة لسرد القصص من منظور صانعي الأفلام. تشمل الدروس موضوعات تعلم الطلاب كيفية تطوير مهارات سرد القصص من خلال قراءة ومشاهدة الأفلام، كما تمت تغطية الموضوعات الأساسية مثل تمويل الفيلم والتفاوض واختيار المكان المثالي للأفلام.

سيحصل الطلاب أيضاً على أفضل النصائح من صانع أفلام محترف يمكن أن تساعدهم على تحسين مهاراتهم في كتابة السيناريو. يمكن إكمال هذه الدورة وفقاً لجدول زمني مرن؛ إنه مثالي للطلاب في جميع فئات التعلم.

3-MasterClass with Spike Lee:

هناك طرق عديدة لتعلم كيفية صناعة أفلام ذات نتيجة مثيرة للإعجاب على الجمهور بشكل مستقل. يتم تقديم هذه النصائح والإرشادات في هذه الدورة في صناعة الأفلام التي أنشأها سبايك لي، يضم هذا الفصل الرئيسي 17 درساً يستمر كل منها حوالي 12 دقيقة.

تم إنشاء الدروس لصالح الطلاب في جميع فئات التعلم، مثل المتعلمين المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين، هذه دورة صناعة أفلام شاملة عبر الإنترنت؛ يتم تقديمها كمقاطع فيديو عالية الجودة ذات صوت ممتاز.

سبايك لي هو صانع أفلام وكاتب ومنتج، لديه خبرة واسعة في صناعة الأفلام والإخراج. بصفته رائد أعمال، يعلم سبايك لي طلابه بعض النصائح الأساسية حول التفاوض عند بيع أفلامهم، وكيفية بدء تجربة مثيرة ككاتب في صناعة الأفلام، وفن سرد القصص وكيفية اختيار أفضل الشخصيات لفيلم.

تغطي الدروس أيضاً موضوعات صناعة الأفلام المهمة مثل التعاون مع الممثلين أثناء إخراج فيلم لمساعدة الممثلين على الأداء بشكل ممتاز. تعتبر هذه الدورة ممتازة أيضاً للطلاب الذين يرغبون في تعلم كيفية كتابة أفضل القصص للأفلام الوثائقية.

4-MasterClass in Filmmaking with Martin Scorsese:

يمكن وصف مارتن سكورسيزي بأنه أسطورة في صناعة الأفلام. استمر Martin Scorsese في إثارة إعجاب جمهوره بأفلام مذهلة مثل The Wolf of Wall Street و Mean Streets و Casino ومؤخراً The Irishman، الذي تم إصداره في عام 2019.

قام مارتن سكورسيزي بإخراج وإنتاج 80 فيلماً على الأقل منذ أن بدأ حياته المهنية في صناعة الأفلام. في هذا الفصل، يكشف مارتن سكورسيزي لطلابه كل شيء عن صناعة الأفلام، تحتوي دورة صناعة الأفلام على 30 درس فيديو يستمر كل منها 12 دقيقة للطلاب في جميع مستويات التعلم.

خلال هذه الدورة التدريبية الرئيسية، يكشف Martin Scorsese عن أفضل النصائح والإرشادات حول اكتشاف وتحسين أسلوبك الفريد في صناعة الأفلام. كما يقوم بتعليم الطلاب كيفية العثور على قصة مقنعة، واستخدام التكنولوجيا للحصول على نتائج أفضل عند إخراج فيلم. سيتعلم الطلاب الذين يأخذون هذا الفصل أيضاً نصائح لمساعدتهم في اختيار أفضل الممثلين لأدوار في فيلمهم، وتصميم الإنتاج، والعمل مع سيناريو وأفضل الطرق لاختيار مواقع الفيلم. هذه دورة شاملة تكشف كل شيء عن التصوير السينمائي.

5-MasterClass in Filmmaking with Mira Nair:

تقدم ميرا ناير صفاً كاملاً في صناعة الأفلام يتضمن 17 درساً يستمر كل منها حوالي 12 دقيقة. تم تصميم الفصل الدراسي الرئيسي لمساعدة طلابها على فهم ما يتطلبه الأمر لإنتاج أفضل الأفلام في الصناعة بشكل مستقل، تم تصميم هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت كبرنامج مرن يمكن لأي شخص الالتحاق به في أجزاء مختلفة من العالم.

تم ترشيح ميرا ناير لجوائز الأوسكار، وفازت بجائزة الأسد الذهبي لصناعة الأفلام. أنشأت ميرا ناير دورة تدريبية فريدة يمكن أن تساعد طلابها في إنتاج أفضل الأفلام بميزانية محدودة.

تتضمن دروسها الكشف عن أفضل النصائح لمساعدة الطلاب على اكتشاف صوتهم الفريد من خلال سرد القصص وتمثيل الممثلين والمخرجين العاملين لتحقيق نتائج رائعة دون تجاوز ميزانيتك. تحتوي هذه الدورة أيضاً على دروس حول التوجيه في موقع التصوير، وتطوير منصة بصرية، وتحرير واختيار أفضل المؤثرات الصوتية والموسيقى لتحسين تجربة المشاهد.

6-MasterClass in Filmmaking with Ken Burns:

هذه الدورة الخاصة في صناعة الأفلام تغطي لجميع الطلاب ما يحتاجون إلى معرفته حول إنشاء الأفلام الوثائقية وإخراجها. تتكون الدورة التدريبية عبر الإنترنت من 26 درساً، وتستغرق حوالي 38 ساعة. كين بيرن هو المخرج الأسطوري وراء الفيلم الوثائقي الأكثر ربحاً بعنوان “حرب فيتنام”.

سيتعلم الطلاب الذين يلتحقون بهذا الفصل أفضل الطرق لتطوير وتقديم سرد مقنع لتحسين تجربة المشاهد، تغطي الدورة أيضاً موضوعات مثل كيفية البحث واكتشاف الحقائق المعقدة، هناك دروس تغطي أفضل النصائح التي يمكن استخدامها لتوجيه حوار مناسب يمكن أن ينقل الرسالة التي يحتاجها المخرج لتوصيلها إلى الجمهور. يمكن للطلاب تعلم كل شيء عن تحرير السيناريو الخاص بهم للتأكد من أن الفيلم الوثائقي الذي ينتجونه يتدفق بشكل سلس يتوافق مع الزخم والسرعة والإيقاع الضروري لجذب الجمهور.

تبدأ الدروس بمقدمة لاختيار قصة للأفلام الوثائقية، وكيفية سرد القصة، وأفضل الأساليب التي يمكن استخدامها لتقديم قصص واقعية في الأفلام الوثائقية، وكيفية تصوير الشخصيات غير الخيالية في الفيلم. سيتعلم المشاركون في هذه الدورة أيضاً كيفية تأمين التمويل الكافي لمشاريع أفلامهم.

تغطي الموضوعات في هذه الدورة أيضاً سرد القصص المرئية واختيار الشخصيات للمقابلة وكيفية إجراء المقابلات للحصول على المعلومات الأساسية التي سيتم عرضها في الفيلم الوثائقي.

7-MasterClass in Filmmaking with David Lynch:

يكشف David Lynch عن الأسرار الكامنة وراء إطلاق العنان لإبداعك في صناعة الأفلام، يضم الفصل 12 درساً، وهو مناسب للمتعلمين في جميع الفئات. ديفيد لينش هو مخرج رشح لجائزة الأوسكار ويحقق نتائج مذهلة كمخرج مع عمليات صناعة أفلام متنوعة.

تغطي الدروس في هذه الدورة المجالات الأساسية في صناعة الأفلام، مثل تطوير الأفكار للأفلام، وتسخير الإبداع لكتابة نصوص مقنعة، وتوسيع معرفتك بصناعة الأفلام، وكيفية اختيار الممثلين المناسبين لأدوار مختلفة.

تشمل المجالات الأساسية الأخرى التي يتم تناولها في دورة صناعة الأفلام هذه التصميم الصوتي وتسجيل النقاط، وتطوير تركيزك الإبداعي وكيفية كسر القواعد بثقة لتحقيق نتائج باهرة، كما سيتعرف الطلاب على التصوير السينمائي وتصميم الإنتاج.

يمكن للطلاب أيضاً تعلم كل شيء عن تحرير أفلامهم، وجوهر التحرير هو جعل الفيلم يتمتع بتدفق آسر من خلال الحفاظ على الاستمرارية والتركيز على الحوارات التقدمية. تتضمن عملية التحرير أيضاً قص المشاهد من الفيلم، وهو ما يجب إجراؤه بشكل احترافي لتجنب إتلاف المشروع.

في نهاية هذه الدورة، من المتوقع أن يكون لدى الطلاب ما يكفي من المعرفة اللازمة لاتخاذ قرارات أكثر جرأة للوصول إلى أعماق إبداعهم. 

Udemy Filmmaking Lesson Online:

Udemy عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم للمتعلمين فرصة لفهم المبادئ الكامنة وراء صناعة الأفلام. الدورات التدريبية عبر الإنترنت المقدمة في Udemy مناسبة في الغالب للمتعلمين على جميع المستويات.

تم إنشاء دورات صناعة الأفلام من قبل خبراء ومخرجين مدربين ومصورين سينمائيين وكتاب على استعداد لتعليم الطلاب كل شيء عن عملية صناعة الأفلام من منظور احترافي، الدروس مقدمة كملفات فيديو ذات جودة عالية وصوت ممتاز. يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة واسعة من الدورات المقدمة في Udemy.

تم فحص المعلمين الذين يقدمون دورات في صناعة الأفلام على Udemy؛ يمكنك العثور على صانعي أفلام مخضرمين ومعلمين مدربين درسوا في بعض من أفضل مدارس صناعة الأفلام في العالم. قد تختلف الدروس لكل دورة، حسب الموضوع الذي يتم تناوله في الدورة، وتبلغ أعلى قيمة للدورات 199.99 دولار أمريكي.

هناك أيضاً دورات في صناعة الأفلام تعلم المبتدئين من البداية، ويمكن للنصائح والتعليمات المستفادة أن تساعد المبتدئين في الوصول إلى مستوى احترافي في نهاية البرنامج عبر الإنترنت.

Skillshare Online Learning:

تغطي دورات صناعة الأفلام عبر الإنترنت المقدمة على Skillshare الجوانب الأساسية لصناعة الأفلام مثل إنتاج وتحرير الأفلام وتحرير الفيديو والتصوير السينمائي وكيفية تحقيق نتائج مذهلة باستخدام مقاطع فيديو DSLR. يتم تقديم دروس صناعة الأفلام من قبل مدرسين لديهم خبرة في مجالات مختلفة من صناعة الأفلام.

تستمر الدورات لمدة تصل إلى ساعة واحدة، ومع ذلك، يمكن للطلاب بدء وإكمال دورة صناعة الأفلام وفقاً لسرعتهم الخاصة. تتيح دورات صناعة الأفلام المرنة المقدمة على هذا الموقع للطلاب والأشخاص المشغولين تحقيق أهدافهم ليصبحوا صانعي أفلام.

تم تصنيف المعلمين في هذا الموقع من قبل الطلاب السابقين على مقياس من خمس نجوم، لذلك من السهل معرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على تجربة جيدة بعد شراء أي من الدورات التدريبية عبر الإنترنت. يتم تقديم الدروس كملفات فيديو، ويقدم بعض المعلمين للطلاب محتوى قابل للتنزيل يمكن أن يعزز تجربة التعلم دون اتصال بالإنترنت.

هناك أكثر من 50 دورة تدريبية في صناعة الأفلام عبر الإنترنت للاختيار من بينها، ويمكنك العثور على دروس تركز على صناعات الأفلام المختلفة مثل صناعة الأفلام المستقلة وهوليوود وصناعة الأفلام الآسيوية.

Future Learn Educational Website:

هذا أحد المواقع التعليمية للطلاب من جميع أنحاء العالم لتحسين معارفهم ومهاراتهم في صناعة الأفلام. تغطي الدروس التي يتم تقديمها في هذا الموقع جميع المجالات المهمة في صناعة الأفلام. يتم منح الطلاب أيضاً فرصة لتعلم كل شيء عن صناعة الأفلام وفقاً لسرعتهم الخاصة.

تم فحص المعلمين الذين يقدمون دروساً في صناعة الأفلام على هذا الموقع ويمكن الوثوق بهم لمساعدة جميع الطلاب على تحقيق أهدافهم، تشمل الدروس فصلاً شاملاً عن صناعة الأفلام والرسوم المتحركة. يتم تعبئتها من قبل مدرب محترف يكشف عن كل الأسرار التي يمكن أن تساعد الطلاب على الأداء بشكل ممتاز في مهنة صناعة الأفلام.

أثناء أخذ الدورات التي يمكن أن تساعد الطلاب على تعلم كيفية كتابة أفضل المشاهد لأفلامهم، هناك المزيد من الدروس التي تقدم للطلاب فرصة لتعلم كيفية بيع أفلامهم، مهارات التفاوض الجيدة ضرورية للحصول على أفضل قيمة مالية من مشروع فيلم، ومن الأفضل تعلم هذه المهارات من محترفين مدربين لديهم خبرة واسعة في عالم صناعة الأفلام.

أيضاً، يتم تعليم الطلاب حول عملية إنشاء نصوص ممتازة يمكن أن تصبح أفلاماً رائجة. تم تجميع هذه الدورس بواسطة صانعي أفلام محترفين من أكاديمية BFI للأفلام. يتم تعليم المشاركين في هذه الدورة كيفية بدء مهنة في صناعة الأفلام، وأفضل الطرق لتوجيه إبداعهم لتحقيق أفضل النتائج. يمكن للطلاب الاختيار من بين الدورات القصيرة أو الطويلة على هذا الموقع.

Creative Live Online Filmmaking Courses:

يتم تقديم أكثر من 1,500 درس فيديو على هذه المنصة التعليمية في مجال صناعة الأفلام، تم إنشاء الدروس وتنظيمها لمساعدة الطلاب على تعلم كل شيء عن صناعة الأفلام بالسرعة التي تناسبهم. يقدم هذا الموقع دروساً من صانعي أفلام مدربين وخبراء بارعين في ما يقومون به.

في هذا الموقع، يمكن للطلاب العثور على أفضل دورات صناعة الأفلام لأنواع مختلفة من الأفلام والأفلام الوثائقية. يتيح برنامج الدورة التدريبية المرن للطلاب في جميع فئات التعلم تحسين مهاراتهم في صناعة الأفلام من خلال الإبداع والمعرفة الدقيقة.

تم تصميم الدورات لمساعدة الطلاب على فهم مسار التعلم الكامل الذي يجب على الطلاب في صناعة السينما اتباعه لتحقيق أحلامهم، كما تغطي الدورات موضوعات أساسية في صناعة الأفلام مثل اختيار الممثلين والميزانية وكيفية العمل مع المخرجين المبدعين لتحقيق أفضل النتائج.

في نهاية هذه الدورة، سيكون لدى الطلاب معرفة وخبرة كافية لكتابة نصوص ممتازة يمكن استخدامها لإنشاء أفلام آسرة. أيضاً، سيعرف الطلاب كل شيء عن اختيار الموسيقى لأفلامهم، وكيفية الاستفادة من الصوت لإخراج أفضل التأثيرات التي يمكن أن تساعد الجمهور في الحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

Lynda.com:

هذا أحد المواقع الموثوقة التي تقدم دورة صناعة الأفلام من وجهات نظر مختلفة. تم إنشاء دروس صناعة الأفلام على هذا الموقع للمتعلمين على جميع المستويات، ويمكن للطلاب أخذ دورات في صناعة الأفلام في أي مجال يتوافق مع اهتماماتهم.

على سبيل المثال، هناك دورات واسعة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والأفلام الكاملة. أيضاً، يمكن للطلاب الحصول على دورات في صناعة الأفلام تركز على صناعات أفلام معينة مثل هوليوود والأفلام المستقلة وغيرها.

تم أيضاً اختيار الدورات التدريبية على هذا الموقع بعناية لمساعدة الطلاب الذين يرغبون في تجربة صناعة أفلام شاملة، على سبيل المثال، هناك دورات متعمقة في صناعة الأفلام تعلم الطلاب كل شيء عن التصوير السينمائي، وكيفية اختيار أفضل كاميرات الفيديو، وأفضل النصائح لاستخدام هذه الكاميرات.

أيضاً، تم تغطية المجالات الأساسية مثل إنتاج البرامج التلفزيونية التي تتميز بأنشطة الطهي أو الألعاب الحية. سيتمكن الطلاب الذين يستخدمون هذا الموقع أيضاً من الحصول على دروس في صناعة الأفلام تغطي مجالات مثل إنشاء الأفلام كصحفي لرواية القصص غير الخيالية. تساعد الدورات بشكل عام الطلاب على فهم أفضل الطرق لتطوير السرد وتحليل المشهد وكيفية تحسين المحتوى الخاص بهم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

Take Lessons Filmmaking Online Courses:

في هذا الموقع التعليمي، هناك أكثر من اثنتي عشرة دورة تدريبية في صناعة الأفلام. تم إنشاء هذه الدورات من قبل مدرسين مدربين لديهم خبرة واسعة كمخرجين وكتاب ومصورين سينمائيين.

تغطي دورات صناعة الأفلام التي يمكنك العثور عليها في هذا الموقع أيضاً المجالات الأساسية التي يحتاج المتعلمون المبتدئون والمتوسطون والمتقدمون إلى معرفتها أثناء إنتاج الأفلام.

Take Lessons هو أيضاً موقع رائع للطلاب المهتمين بتعلم كيفية صناعة الأفلام بغض النظر عن لغتهم المنطوقة، حيث يمكنك العثور على مدرسين يقدمون دروساً في صناعة الأفلام بلغات مختلفة مثل الإيطالية والفرنسية والألمانية واللغة الإنجليزية.

تم إنشاء دورات صناعة الأفلام على هذا الموقع كبرامج تعليمية مرنة يمكن إجراؤها دون الإخلال بجدولك المزدحم. تم فحص جميع المعلمين في هذا الموقع للتأكد من أن لديهم الخبرة الأكاديمية المزعومة في صناعة الأفلام، من السهل أيضاً اختيار مدرس على هذا الموقع.

تم وصف دورات صناعة الأفلام المختلفة على نطاق واسع لإبلاغ الطلاب بما سيتعلمونه خلال البرنامج، أيضاً، تم تقييم المعلمين من قبل الطلاب السابقين، لذلك من السهل معرفة مدرس جيد يقدم قيمة من خلال حزمة التعلم الخاصة بهم.

Super Prof Online Filmmaking Courses:

يوجد أكثر من ثلاثين دورة في صناعة الأفلام عبر الإنترنت على هذا الموقع. يتم تقديم الدورات كدروس فيديو تم إنشاؤها لتعليم جميع فئات المتعلمين كيفية إنشاء أفلام رائعة، وبرنامج التعلم على هذا الموقع متنوع لتلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب.

على سبيل المثال، هناك دورات في صناعة الأفلام حول التصوير السينمائي وكتابة السيناريو وإنشاء أفلام وثائقية وإدارة الصوت للأفلام. أيضاً، هناك دورات خاصة في صناعة الأفلام تركز على مساعدة الطلاب على فهم عملية إنشاء أفضل الأفلام باستخدام كاميرا فيديو DSLR.

يتم تقديم دورات صناعة الأفلام على هذا الموقع كبرامج تعليمية مرنة يمكن بدؤها وإكمالها وفقاً لجدول زمني مناسب للطلاب، ويمكن للطلاب أيضاً اتخاذ خيارات أفضل من الدروس المختلفة على الموقع من خلال مراجعة الملاحظات التي قدمها الطلاب السابقون الذين التحقوا بدورة تدريبية معينة.

أيضاً، يمتلك المعلمون وصفاً مكتوباً شاملاً لدوراتهم لمساعدة الطلاب على فهم النطاق وما يمكن أن يكتسبوه في نهاية الدورة. تستمر دروس الفيديو حول صناعة الأفلام المقدمة على هذا الموقع لبضع دقائق فقط، مما يجعلها مناسبة للأشخاص المشغولين الذين يحلمون بأن يصبحوا صناع أفلام.

Tutorful:

هذا موقع تعليمي ودود يسمح للمعلمين المختلفين بتحميل دورات حول صناعة الأفلام. تم إنشاء الدروس من قبل المعلمين الذين تم فحصهم من قبل مالكي الموقع الذين أكدوا أنهم مؤهلون لتعليم الطلاب حول صناعة الأفلام، وهذه الدروس مناسبة أيضاً لجميع الطلاب.

يوجد أكثر من ثلاثين مدرساً على هذا الموقع، قاموا بإنشاء دورات جاهزة للاستخدام عبر الإنترنت للطلاب، وهناك أيضاً خيار للتعرف على صناعة الأفلام في فصل دراسي أو عبر الإنترنت.

قبل اختيار الدورة، يمكن للطلاب تحسين بحثهم عن مدرس من خلال تحديد موضوع الفيلم المحدد الذي يرغبون في تعلمه، ويمكن للطلاب أيضاً تحديد مستوى تعلمهم عند البحث عن مدرس.

الموقع سهل الاستخدام للغاية، فقد كتب كل معلم وصفاً شاملاً للدورة التدريبية ومن يمكنه الالتحاق بها، وأشاروا أيضاً إلى ما يمكن للطلاب تعلمه في نهاية الدورة، بالإضافة إلى النهج الذي استخدموه في إنشاء الدورة التدريبية.

يمكن للطلاب أيضاً معرفة ما إذا كان المعلمون يقدمون دروساً عبر الإنترنت أم أنهم منفتحون فقط على تعليم طلابهم في فصل دراسي. قبل اختيار مدرس، يمكن للطالب عرض ملفه التعريفي الكامل وعدد الساعات التي قضاها الطلاب على الموقع.

الدروس في هذا البرنامج تختلف، حيث أنها تغطي مساحة واسعة تتعلق بصناعة الأفلام. هناك مدرسون يقدمون دروساً في صناعة الأفلام تركز على كتابة السيناريو الإبداعي والتصوير السينمائي واختيار الممثلين والميزانية وكيفية إنشاء أفلام وثائقية. أيضاً، يمكن للطلاب العثور على مدرسين يدرسون صناعة الأفلام بلغات مختلفة.

YouTube:

هناك المئات من دروس الفيديو العملية حول صناعة وتحرير الفيديو على موقع YouTube. العديد من هذه الدروس لها آلاف المشاهدات لأنه من السهل التعرف على النمذجة وتطبيق مهارات التصوير والتقنيات الجديدة على منصة الفيديو، كما تغطي الدروس مجموعة واسعة من الموضوعات، وهي مجانية تماماً.

كل ما يحتاجه الطالب هو زيارة الصفحة والنقر فوق أي من الدروس التي تحتوي على موضوع يهمه، حيث يتميز موقع الفيديو بدروس تُظهر للمحترفين كيفية العمل على صناعة الفيديو.

 

يعد أخذ دروس في صناعة الأفلام عبر الإنترنت مناسباً وفكرة جيدة لجميع الطلاب، إنها فرصة رائعة لتعلم كل شيء عن صناعة الأفلام من الخبراء المبدعين والمحترفين الذين أحدثوا تأثيراً كبيراً في صناعة الأفلام.

على سبيل المثال، قد يكون من المستحيل على الطلاب التواصل مباشرة مع صانع أفلام غزير الإنتاج مثل مارتن سكورسيزي، ولكن من خلال فصله الرئيسي عبر الإنترنت، يمكن لأي شخص التعلم من هذا المخرج الأسطوري.

توفر المناطق الشاسعة التي تغطيها الدروس للطلاب فرصة لتعلم أشياء جديدة وتحسين مهاراتهم، بالإضافة إلى إيجاد حلول للمشكلات التي قد يواجهونها أثناء تعلم كيفية صناعة الأفلام.