الموسيقى هي واحدة من أهم الأشياء التي تربطنا على الرغم من أن كل شخص لديه أذواق مختلفة في الموسيقى، هناك شيء واحد يشترك فيه الجميع تقريباً. يشعر بعض الناس بنفس الشعور حيال عزف الموسيقى كما يشعرون حيال الاستماع إليها، بينما يفضل البعض في الواقع العزف على الاستماع.

هناك المئات من الأدوات التي يمكنك الاختيار من بينها، كل واحدة فريدة بطريقتها الخاصة. على الرغم من أنه قد يبدو سهلاً، لكن في الواقع اختيار آلة موسيقية لمواصلة العزف يعد خياراً صعباً للغاية، بل إن تعلمه أمر أصعب، لذلك ستجد في هذا المقال المكان الذي تستطيع فيه اختيار دروس الموسيقى التي تناسبك. إليك ما جمعناه لك من مواقع عبر الانترنت لهذا المجال:

Berklee Online:

هذه الدروس عبر الإنترنت التي تبلغ مدتها 12 أسبوعاً يتم تأليفها وتدريسها من قبل خبراء الصناعة. يمكنك القيام بتصفية الشهادات بناءً على مستوى الصعوبة والاهتمامات والبرامج. استكشف الموضوعات المعقدة مثل تقنيات Ableton Live وأخذ العينات والتوليف ومعالج الإشارة الرقمية والتكوين والغيتار الصوتي وتدريب الأذن الصوتية المتقدم لمهندسي المزج. بحلول نهاية المحاضرات، ستكون بارعاً في الموضوعات الرئيسية التي يتم تناولها.

Soundfly:

تم تخصيص هذه المنصة بشكل خاص للمشهد الموسيقي، وهي جنة لعشاق الموسيقى وكذلك الأفراد الذين يرغبون في بدء حياة مهنية في هذا المجال. إذا كنت مهتماً بالإنتاج، يمكنك الذهاب إلى دروس مثل إطلاق القوة العاطفية للأوتار، والقوة الإبداعية للتناغم المتقدم، وتقنيات المزج الحديثة. لعملية الكتابة، يمكنك حضور ورشة عمل مؤلف الأغاني الجديدة، وتنسيق الأوتار، وكتابة الفانك للطبول والباس وغيرها. كما يمكنك تعلم قراءة الموسيقى وضبط الغيتار والعزف على البيانو. ستجد عدد من الدورات المجانية، بالإضافة للدورات التي تحتاج للاشتراك، يمكنك الاختيار بين الاشتراك الشهري بتكلفة 39 دولار، أو الاشتراك السنوي بتكلفة 390 دولار أمريكي.

ArtistWorks:

ArtistWorks هو موقع ويب يعرض دروساً موسيقية من موسيقيين خبراء في ما يقومون به. لديهم بعض الأسماء المعروفة للغاية في قائمة دروسهم، على سبيل المثال لديهم عازف الغيتار الأمريكي المعروف بول جيلبرت، بالإضافة إلى العديد من الموسيقيين المشهورين الآخرين، على سبيل المثال نعوم بيكيلني، عازف البانجو الشهير والمؤسس المشارك لـ Punch Brothers، حيث يتم تقديم دورات شاملة عن العزف بهاتين الآلتين، بالإضافة لدورات تدريبية لتعلم العزف على القيثارة.

هناك مجموعة متنوعة من الدروس المختلفة لمجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة، وما يجعل الأمور أفضل هو حقيقة أن لديهم فصولاً مختلفة لكل آلة لتناسب العازفين من مستويات مختلفة.

تسمح لك دوراتهم التدريبية للمبتدئين بتعلم الآلة التي تريدها في مكانك الخاص، طالما أن لديهم درساً متاحاً للأداة المذكورة، والتي نادراً ما تكون مشكلة. سوف تكون على دراية بالأداة التي تحاول تعلمها وستكون قادراً على الحصول على فهم أفضل لكيفية العزف عليها، وتحسين مهاراتك على المدى الطويل. سيتمكن العازفون المتقدمون أيضاً من التعلم بأي وتيرة يرغبون فيها. يمكنك الاختيار بين 3 خطط للاشتراك، إما خطة 3 أشهر بتكلفة 105 دولار، أو خطة 6 أشهر بتكلفة 179 دولار، أو خطة اشتراك لسنة بتكلفة 279 دولار أمريكي.

Music To Your Home:

Music To Your Home هو موقع ويب يوفر لك معلمين مؤهلين تأهيلاً عالياً يعلمك بشكل يومي من خلال التحدث إليك وتعليمك عبر مكالمة الفيديو. بدأ موقع الويب في عام 2003، كمحاولة لتزويد الأشخاص المتحمسين لعزف الآلات بالوسائل الملائمة لتعلم أدواتهم المفضلة.

لديهم معلمين مؤهلين لكل أداة من شأنها أن توفر للطلاب الاهتمام والإرشاد على أساس يومي، مما يعني أنه سيتم الإشارة إلى أي أخطاء سترتكبها وسيعملون معك بوتيرة تشعر أنها مناسبة لك بحيث يمكنك تصحيح الأخطاء المذكورة والتعلم منها.

شيء آخر ملائم حول هذه الدروس هو أنه يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم أخذها، مما يسمح لهم بتعلم الآلات حتى لو لم تكن هناك أي استوديوهات قريبة لمساعدتهم في هذا الأمر. لديهم العديد من الخبراء لمجموعة متنوعة من الآلات، بما في ذلك البيانو والكمان والغيتار والطبل والتدريب الصوتي وما إلى ذلك والتي ستوفر لك إرشادات مفيدة.

Musika:

Musika عبارة عن منصة عبر الإنترنت تركز على تزويد الأشخاص من جميع الأعمار ومستويات المهارات بدروس متعلقة بالموسيقى يمكن أن تساعدهم على النمو كموسيقيين. تغطي معظم الأشياء المتعلقة بالموسيقى، من جميع الآلات الرئيسية تقريباً والغناء والنطق. في قسم الغناء والنطق، يزودونك بالدروس التي يمكن أن تساعدك على تحسين الطريقة التي تغني بها من خلال إعطائك بعض الدروس يومياً مع مطربين مؤهلين من جميع أنحاء العالم.

لا يمكن لهؤلاء المدربين إرشادك فقط وجعلك تبدو أفضل عندما تغني، بل يمكنهم مساعدتك في التحكم في نبرة صوتك وتعليمك متى تغير النغمات أثناء الغناء. هناك مدرسون مثل هؤلاء لكل آلة موسيقية أيضاً، والذين سيعملون معك من خلال محادثة الفيديو على أساس يومي لتحسين طريقة العزف وتحسين أي أخطاء قد ترتكبها أثناء العزف.

من الكمان الكلاسيكي، والغيتار، والفلوت، والكلارينيت، والساكسفون، والتشيللو، والطبل، وغيتار الباس، وغيرها الكثير، هناك أكثر من عدد كافٍ من المدرسين لكل هذه الآلات التي ستساعدك على النمو كموسيقي محترف. يمكنك أيضاً البدء بالنسخة التجريبية الخالية من المخاطر.

Masterclass:

يعد Masterclass واحداً من أشهر مواقع الويب عندما يتعلق الأمر بالدروس عبر الإنترنت. هذا يرجع بشكل أساسي إلى شيء واحد، وهو حقيقة أن لديهم بعضاً من أفضل المهنيين من مهن محددة لتزويدك بفصول تساعدك، بنفس الطريقة التي ساعدَتهم بها. يتم تقديم دورات تدريبية لتعليم العزف على آلات مختلفة مثل الغيتار، والغيتار الكهربائي، والقيثارة، والطبل، وغيرها.

عندما يتعلق الأمر بالموسيقى، فإن Masterclass لديها بعض من أفضلها، على سبيل المثال الملحن العالمي الشهير Hanz Zimmer الذي فاز بجوائز متعددة لعمله الرائع في الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام. لديهم أيضاً عدد من الأسماء الكبيرة الأخرى، مثل العازف الشهير كارلوس سانتانا، صاحب جوائز الجرامي العشر، وبخبرة أكثر من 50 عاماً على المسرح، وتوم موريللو وهو الفائز مرتين بجائزة جرامي وواحد من “أعظم عازفي الجيتار” لرولينج ستون في كل العصور، بالإضافة للمغني الشهير أوشر وعازف الكمان إسحاق بيرلمان، إلى جانب آخرين.

سيأخذك هؤلاء الفنانون المشهورون في رحلة خاصة بك بينما يطلعونك أيضاً على الأشياء التي أوصلتهم إلى حيث هم الآن. إلى جانب ذلك، هناك أيضاً وسائل الراحة مثل القدرة على مشاهدة الدروس بغض النظر عن مكان وجودك من خلال هاتفك أو سطح المكتب أو التلفزيون. يوجد أيضاً مصنف مرتبط بكل درس. تبلغ العضوية السنوية 180 دولار أمريكي وتوفر وصولاً غير محدود إلى جميع الفئات والفصول الجديدة عند إطلاقها.

Udemy:

يضم الموقع عدداً كبيراً من الدروس من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين تم تأهيلهم كخبراء عندما يتعلق الأمر بالعزف على الآلات الخاصة بهم، مثل العزف على الغيتار أو البيانو أو الآلات الموسيقية اللوحية وغيرها، لدى Udemy أكثر من الدورات التدريبية الكافية لتختار من بينها لتلبية احتياجاتك التعليمية.

على سبيل المثال، يسمح لك أحد دروسهم بالتعرف على الأساليب والأدوات المستخدمة من قبل كبار عازفي الغيتار في جميع أنحاء العالم، وهو أمر يمكن أن يساعدك بشكل كبير إذا كنت عازفاً مبتدئاً في الغيتار.

يسمح لك الدرس المذكور بتطوير طريقتك الخاصة في العزف على الغيتار، مما يتيح لك إنشاء أصواتك الفريدة أثناء العزف. ستتيح لك بعض فئات الغيتار أيضاً تحديد وظائف الوتر المختلفة، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة منها بشكل كامل. سوف يعلمك البعض عن نظرية الموسيقى. يتيح لك ذلك قراءة الموسيقى باستخدام تقنيات ثبتت فعاليتها مع السماح لك بالعمل على إيقاع عزفك، إلى جانب كيفية عزف الإيقاعات بطريقة دقيقة. على غرار هذا، هناك دروس معدة لمعظم الآلات.

Coursera:

موقع ويب يحتوي على مجموعة متنوعة من الدروس لمجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة، بما في ذلك الموسيقى، يحتوي Coursera على دروس لتعلم الموسيقى، يتم توفيرها لك من قبل كبار المعلمين من أكبر الجامعات والكليات في جميع أنحاء العالم.

كما ذكرنا، لديهم مجموعة متنوعة من الدروس المختلفة لكل شيء، وهذا يشمل دروساً متعددة على أدوات مختلفة، مع تضمين أيضاً فصولاً تتخذ وجهات نظر مختلفة من بعضها البعض تماماً. هناك دورات يمكن أن تساعدك في بدء حياتك المهنية كموسيقي، دون الحاجة إلى أي شخص لإنتاج أو تسجيل الموسيقى الخاصة بك. تركز هذه الدروس على مساعدتك في تطوير نفسك كفنان لنشر شعبيتك، وتحديد الأدوات التي يستخدمها المحترفون في جميع أنحاء العالم، وجعلك عازفاً أفضل بشكل عام، بحيث تركز الدورات على الجانب النظري من تعلم الموسيقى بعيداً عن العزف كطريقة عملية.

هناك أيضاً دورات بسيطة تساعدك على أن تصبح عازفاً جيداً بما يكفي على آلتك الموسيقية. يمكن العثور عليها في الموسيقى الكلاسيكية، وكذلك الأنواع الأكثر حداثة. ستكون قادراً على معرفة تحديد الأوتار، وتطورها وفتراتها، وهو أمر يمكن أن يكون مفيداً جداً.

Kadenze:

تقدم Kadenze، مثل Coursera، دورات في الفن والموسيقى والتصميم والتقنيات الإبداعية. كما هو الحال في Coursera، يمكنك اختيار خيار “Audit Course” للوصول إلى مواد الدورة التدريبية مجاناً. تم تطوير الدورات من قبل جامعات رفيعة المستوى وشركاء الصناعة، وهي متاحة للجميع. تفتح العضوية المميزة دروسًا إضافية في كل دورة، والقدرة على إرسال المهام وكسب شهادة في دورات غير محدودة مقابل 20 دولارًا فقط في الشهر.

يوجد عدد من الدورات التي تقدمها المنصة لتعليم الموسيقى، والتي تساعدك على تطوير مهاراتك نظرياً مثل دورات في نظرية الموسيقى، وتقنيات الصوت، والمونتاج الصوتي وغيرها الكثير.

Lynda:

Lynda هو اسم مشروع بدأه LinkedIn، منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة التي يستخدمها الكثيرون في تقدمهم الوظيفي. تقدم Lynda دورات تساعدك على التقدم في مجالك وتسمح لك بالتعلم في راحة منزلك عن طريق أخذ الدروس عبر الإنترنت.

من الغيتار إلى العزف على الطبول، هناك أكثر من 10,000 درس متعلق بالموسيقى على الموقع، مما يعني أن هناك على الأقل القليل من الدروس التي يمكن أن تساعدك. يتم تدريس جميع الدورات تقريباً من قبل مدرسين مختلفين يتبعون نهجهم الخاص فيما يتعلق بالمسألة المطروحة. في حين أن هناك مدرسين بسيطين يعلمونك كيفية العزف على آلة موسيقية، مثل عازف الغيتار الحائز على جائزة جرامي، دانيال هو، الذي يعلمك كيفية العزف على الغيتار باستخدام النصائح والحيل التي يستخدمها بنفسه، بينما يسير أيضاً بوتيرة بحيث سيكون العمل معه أكثر من مريح حتى للمبتدئين 

هناك أيضاً دروس لأدوات مختلفة مثل الغيتار، بينما هناك أيضاً بعض الدروس التي تناقش وتعرف الموسيقى على حقيقتها. هذا يترك لك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ويمكنك بدء الاشتراك بشهر مجاني تجريبي.

EdX:

منصة للطلاب للتعرف على مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة التي أسسها كل من هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، MIT باختصار. نظراً لكونه منصة مصممة لاكتساب المعرفة، فإن edX يحتوي على دراسات تم إجراؤها في Harvard و MIT بالإضافة إلى مؤسسات أخرى. هذه الدراسات، كما ذكرنا، يمكن أن تتعلق بأمور متعددة.

يتم عرض الموسيقى أيضاً على نطاق واسع على هذا النظام الأساسي، حيث تحتوي على أكثر من 50 درساً مختلفاً لتجربته اعتماداً على نوع الشيء الذي تبحث عنه.

لديهم كلا الفصول التقليدية، تلك التي تعرفك على آلتك الموسيقية إذا كنت مبتدئاً،  وهناك أيضاً من يعلمك عن الموسيقى كعمل تجاري وكيف يمكنك الازدهار في الصناعة كمبدع أو منتج. تناقش دراسات أخرى أيضاً وتعلمك أشياء مثل نظرية الموسيقى، إلى جانب كيف يمكن أن تكون الموسيقى جزءاً إيجابياً من حياتنا.

FutureLearn:

يوفر موقع FutureLearn دورات تتعلق بأي موضوع تقريباً. بطبيعة الحال، تشمل هذه الموضوعات الموسيقى أيضاً. يوجد إجمالي 25 دراسة تتعلق بالموسيقى في FutureLearn. تم أخذ كل هذه الدراسات من المؤسسات الثقافية والجامعات حول العالم.

على الرغم من أن معظم الدروس التي تراها عبر الإنترنت ستغطي أشياء بسيطة مثل التحسن في أداة أو ضبط الآلات، والتي من الواضح أنها مفيدة بطرقها الخاصة، فإن بعض الدروس الموجودة في FutureLearn تلقي نظرة أكثر تقدماً على الموضوع.

بمعنى أنهم يركزون على تعليمك الموسيقى بشكلها النظري مثل العمل في مجموعات لتأليف الموسيقى. في دورة صنع الموسيقى الجماعية، سيتم تعليمك كيفية التواصل مع بعضكم البعض بطريقة يمكنك تنفيذها حتى عندما تعزف أو تؤدي على شكل عرض.

هناك أيضاً فصول لمعلمي الموسيقى أو الأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا مدرسين موسيقى. ستلقي هذه الأنواع من الفصول الدراسية نظرة على أشياء مثل التواصل الفعال مع طلابك وتطوير استراتيجيات التدريس التي تناسبك أكثر.

SkillShare:

ستجد مجموعة متنوعة من دروس الموسيقى المختلفة المتاحة حول مشاركة المهارات التي يعقدها مدرسو الموسيقى.

على موقع الويب، ستتمكن من العثور على دروس للآلات الكلاسيكية مثل البيانو والغيتار الصوتي، بينما يمكنك أيضاً العثور على دورات لأنواع الموسيقى الأحدث، مثل صنع الإيقاع لأغاني trap و dub-step.

يتم عقد دورات صنع الإيقاع هذه من قبل خبراء سيقومون بتعليمك الأساسيات من خلال البرامج السهلة التي تم تصميمها لتكون سهلة المتابعة والتعلم منها. طالما أنك تعرف بعض الأساسيات حول صنع الإيقاع، فستتمكن من التعلم من هذه الفئات وستكون قادراً على تحسين نفسك باستخدام طرق مثل الضغط المتوازي.

هناك أيضاً دروس تناقش نظرية الموسيقى وموضوعات تغطية مثل الفواصل الزمنية والمفاتيح الموسيقية والنغمات وما إلى ذلك بينما تساعدك على تنمية مهاراتك كموسيقي. يغطي آخرون أيضاً موضوع كسب المال باستخدام الموسيقى، إذا كنت ترغب في اختيار الموسيقى كمسار وظيفي.

TakeLessons:

تركز TakeLessons على تزويد الطلاب بالدروس. يمكن أن تؤخذ هذه الدروس في أي شيء يتعلق بالعلم أو التاريخ أو الرسم، وبالطبع الموسيقى. لديهم معلمين من مختلف أنحاء العالم مؤهلين لتعليمك ومساعدتك في حل مشكلتك.

ما هو ملائم في موقع الويب الخاص بهم هو أنهم يقدمون مدرسين يمكنهم تعليمك وأنت مرتاح في منزلك من خلال الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو عن طريق إرسال مدرس إلى منزلك، أو يمكنك أيضاً زيارة استوديو المعلم إذا كان هذا هو ما تفضله.

يساعدك خبراء نظرية الموسيقى من خلال عدة فصول مختلفة، مما يساعدك على فهم الموسيقى التي تعزفها، ومساعدتك في حفظها لسهولة العزف. يتمتع أساتذتهم بخبرة سنوات عديدة والتي تكون مفيدة عندما يساعدونك في حل مشاكلك، بينما يساعدونك أيضاً في تحسينها.

LessonFace:

Lessonface هي شركة تم إنشاؤها بغرض ربط الطلاب المختلفين من جميع أنحاء العالم بالمعلمين الأكثر تأهيلاً للدروس التي يختارونها. هناك دروس لمعظم اللغات، بينما هناك أيضاً بعض الدروس التي تعتمد على الترفيه مثل الغناء وكتابة الأغاني والتمثيل وأخيراً وليس آخراً الموسيقى.

يوجد عدد من المعلمين في Lessonface يمكنهم أن يعلمونك ماهية نظرية الموسيقى وكيف يمكن أن يساعدك تعلمها في تحسين طريقة عزفك وكيف يسمع الآخرون موسيقاك. تغطي الدورات التي يعطيها هؤلاء المعلمون أشياء مثل تكوين الموسيقى وإنتاجها، وتقنية العزف وبالطبع الشيء الرئيسي من كل هذا، نظرية الموسيقى نفسها. يمكنك حجز أي مدرس يعجبك طالما كان متاحاً وسيكونون أكثر استعداداً لتعليمك بطريقة مريحة لك، بغض النظر عن مستواك في العزف ومدى جودتك.

Study.com:

study.com هي منصة لك وللآخرين لتعلم كيفية القيام بأشياء معينة من خلال الدروس المختلفة التي يقدمونها. لديهم مجموعة متنوعة جداً من الفصول عندما يتعلق الأمر بالفصول الموسيقية، حيث يغطي البعض أشياء بسيطة مثل العزف على الآلات.

تتحدث بعض الفصول الأخرى التي يقدمونها عن أشياء مختلفة ولكنها ذات صلة، على سبيل المثال هناك القليل الذي يتحدث عن ماهية الموسيقى نفسها، وتأثيراتها علينا، إلى جانب نشأتها وتاريخها. تغطي هذه الأنواع من الدورات بشكل أساسي ظهور الموسيقى خلال العصور الوسطى، وكيف أثرت الكنيسة على الموسيقى الكلاسيكية وشكلتها بشكل مختلف عما كان يمكن أن تكون عليه.

علاوة على ذلك، هناك أيضاً خطط دروس ودورات كاملة للأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا مدرسين للموسيقى. تتضمن خطط الدروس هذه المهام التي يمكنك منحها للطلاب جنباً إلى جنب مع الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها لجذب اهتمامهم بالموسيقى.

Reed:

بدأت في عام 1995. Reed.co هي أقدم مواقع التوظيف في المملكة المتحدة، وحتى يومنا هذا هي واحدة من أشهرها، إن لم تكن الأكثر شهرة. يمكنك التقديم لتصبح مدرساً أو طالباً في أي برامج متاحة. تعرض برامجهم دروساً لكل من الأشخاص الذين يرغبون في النمو كموسيقيين في صناعة الموسيقى، وكذلك أولئك الذين يرغبون في النمو كرجال أعمال أو سيدات أعمال في نفس الصناعة. يمكن القيام بذلك في فترة زمنية محدودة، أو بالسرعة التي تناسبك، بناءً على أي واحدة تختارها.

في حين أن معظم هذه العناصر تغطي أساسيات تشغيل الموسيقى أو استخدام الموسيقى كفرصة عمل، يعلمك البعض عن تاريخ الموسيقى وكيف تغيرت على مر السنين. تتميز بعض هذه الدورات أيضاً بالعلاج باستخدام الموسيقى وكيف يمكن أن تكون تجربة سلمية وهادئة لأي شخص يقوم بتجربتها. يمكنك اختيار أي من هذه الدورات التدريبية المقدمة أو الدخول في تفاصيل تعلم أداة معينة من عازفين ذوي خبرة.

Class Central:

Class Central هو موقع ويب عبارة عن مزيج من العديد من مواقع الويب الأخرى ذات الصلة بالدروس مقارنة بكونه موقع ويب خاص، بمعنى أنه في الأساس محرك بحث يغطي الدروس المتعلقة بأي شيء. إنه يتميز بالدورات التدريبية التي يتم عرضها على عدد كبير من مواقع الويب المختلفة ويسهل عليك الوصول إليها.

كل ما عليك فعله هو البحث عن شيء معين وسترى معلمين مختلفين يزودونك بأدلة حول كيفية التحسن في الأشياء المذكورة. على سبيل المثال، هناك مجموعة كبيرة جداً من الدروس المستندة إلى الموسيقى والتي يمكن أن تساعدك على النمو كموسيقي أو منتج أو مسجل أو محرر.

تغطي هذه الفصول الدراسية مجموعة متنوعة من الأشياء بناءً على ما تدور حوله، وهناك حتى بعض الأشياء التي ستتحدث معك حول ماهية الموسيقى كممارسة، وكيف تلعب دوراً في الحياة، إلى جانب تاريخها. أي شيء محدد ترغب في تعلمه، يمكنك القيام بذلك باستخدام محرك بحث مواقع الويب هذا.

أهم التطبيقات لتعليم الموسيقى:

1-Yousician: للحصول على تعليم جيد للموسيقى، يمكنك البدء مع Yousician. يغطي التطبيق العديد من الجوانب البارزة بما في ذلك البيانو والغيتار والقيثارة والباس والغناء ويمكن أن يعمل كمدرس موسيقى في مساعدتك على إتقان الحيل. ربما يكون أفضل جزء في هذا التطبيق هو القدرة على السماح للمستخدمين بتشغيل آلاف الأغاني على الآلات الحقيقية. وبفضل ردود الفعل الفورية على الدقة والتوقيت، ستبقى على المسار الصحيح.

2-Perfect Ear: تعلم الأوتار والمقاييس والفواصل الزمنية وتعلم التعرف على الألحان من خلال الأذن وكيفية قراءة الموسيقى. تعلم كيفية غناء الملاحظات والفترات، تعلم نظرية الموسيقى الأساسية وقم بالتمهيد لموسيقاك. هذا التطبيق مثل مدرسة الموسيقى، ولكنه ممتع ومجاني تماماً.

3-smart Chords & tools: هو التطبيق لكل موسيقي، من المبتدئين إلى المحترفين. بالإضافة إلى أكثر من 1,00,000,000 من خيارات الأوتار والإصبع، فإنه يدمج العديد من الأدوات المتشابكة الأخرى مثل Chord Progressions أو Songbook with Set list. بالإضافة لجميع الأدوات الأساسية مثل Tuner أو Metronome أو Scales. أيضاً أدوات نادرة مثل Circle Of Fifths أو جهاز تدريب Fingerpicking أو Transposer.

4-Piano Academy: أكاديمية البيانو مخصصة لأي شخص يتطلع إلى تعلم العزف على البيانو من البداية، أو لأولئك الذين لديهم معرفة مسبقة ويريدون مواصلة التعلم من خلال التدرب على أغانيهم المفضلة. تقدم Piano Academy لوحة مفاتيح تعمل باللمس على الشاشة حتى تتمكن من بدء العزف على الفور. يدعم التطبيق أيضاً اتصال MIDI، ويمكنه حتى اكتشاف الملاحظات التي تعزفها إذا كان لديك بيانو صوتي.

 

هناك عدد كبير من مواقع الويب المختلفة التي توفر لك دروساً يمكنك الالتحاق بها للتعرف على الموسيقى أو عزف الموسيقى. ومع ذلك، فإن المواقع المذكورة أعلاه توفر لك أكثر من مجموعة متنوعة لتختارها بنفسك، حتى تتمكن من التعلم بأكثر الطرق الممكنة راحة. هناك مواقع أخرى رائعة لهذا النوع من الأشياء أيضاً، لكن الأهم هو أن تجد دورة تدريبية أو مدرساً جيداً يمكن أن يثير اهتمامك بعزف الموسيقى أو التعرف عليها.