أدى التقدم الأخير في العلوم والتكنولوجيا إلى تغيير طريقة استخدامنا للويب. مع تطور الأجهزة الذكية والهواتف، أصبح الإنترنت متاحاً بسهولة ويمكن الوصول إليه لأكثر من 4 مليارات مستخدم على مستوى العالم.

تمتلئ شبكة الويب بفرص لا حصر لها لأنها توفر لك منصة واسعة لتعزيز مهنتك وتحقيق أهدافك المحددة وأن تعيش أحلامك.

تتوفر على الويب اليوم العديد من القنوات التي يمكن من خلالها تدريسك عبر الإنترنت من خلال الدروس الأساسية في منزلك على مجموعة متنوعة من الأعمال والمهن في مجال الترفيه (على سبيل المثال، التمثيل، الإخراج، كتابة السيناريو، إلخ)، الوسائط المتعددة، المعلومات، الاتصالات والتكنولوجيا (ICT) والتمويل والتسويق والإعلان، إلخ.

على الرغم من أن عدداً كبيراً من الأفراد لا يزالون متشككين في أخذ الدروس عبر الإنترنت، إلا أن هذه العقلية قد تغيرت تدريجياً في السنوات الماضية خاصةً مع وجود مؤسسات ويب موثوقة وحقيقية ومعتمدة لتعيين وتيرة تقديم خدمات تعليمية عبر الإنترنت من الدرجة الأولى وعالية الجودة.

إذا كانت لديك رغبة في تلقي دروس الإخراج عبر الإنترنت، فأنت في مكان جيد لأن هذا المقال عبارة عن دليل مفصل يحتوي على معلومات قيمة حول بعض دروس الإخراج المتاحة عبر الإنترنت، وتحليل شامل لكل درس.

Indie Film Hustle TV:

Indie Film Hustle هو موقع تعليمي عبر الإنترنت يمنحك وصولاً غير مقيد إلى العديد من برامجهم التي يحاضر فيها كبار الخبراء والمهنيين ذوي الخبرة في صناعة السينما.

توفر منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بالإخراج دروساً تعليمية باستخدام المواد التعليمية مثل الندوات وورش العمل والمسلسلات والأفلام الوثائقية والمحتويات الإعلامية الأخرى حول جوانب مختلفة من صناعة الأفلام، بما في ذلك إنتاج الأفلام وكتابة السيناريو، يعد برنامج Indie film hustle TV بتعليم جميع الطلاب كلاً من كتابة السيناريو، كيف تكتب نصاً سريعاً مبتكراً وفريداً وممتعاً، تصوير سينمائي، كيفية تعزيز قصتك من خلال خلق الخوف والتشويق والحزن والقلق أو التسبب في أي استجابة عاطفية أخرى من المشاهدين باستخدام المعدات المناسبة لتصوير سردك بأفضل طريقة ممكنة، الإخراج وكيفية توجيه وإرشاد الممثلين وأي شخصية أخرى سواء كشخصية رئيسية أو داعمة، النشر وكيفية تعديل ما بعد إنتاج الفيلم باستخدام الأدوات والتطبيقات الاحترافية المناسبة، والبيع أي كيف توزع بنفسك أو تعرض فيلمك على الأطراف المهتمة وتدر أرباحاً.

AFTRS:

AFTRS هي اختصار لـ “المدرسة الأسترالية للسينما والتلفزيون والراديو”، وهي مؤسسة تلبي احتياجات التعلم للمشاركين المهتمين على حد سواء عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي. يتم إلقاء محاضرات في جميع دوراتهم من قبل محترفين وخبراء معتمدين ومشهورين وذوي خبرة في جميع مجالات هذه الممارسة.

تقدم A.F.T.R.s دورات تدريبية بدوام كامل وبدوام جزئي وفي الحرم الجامعي وعبر الإنترنت إما على أساس قصير الأجل أو طويل الأجل. تشمل هذه الدورات الإخراج، والرسوم المتحركة، والمؤثرات المرئية، والتحرير، وموسيقى الشاشة، وصناعة الأفلام، والصوت، والأفلام الوثائقية، وكتابة السيناريو، وتصميم الإنتاج، وما إلى ذلك، إلى جانب دورات أخرى متعددة التخصصات مثل الماكياج والمؤثرات الخاصة والراديو والبودكاست.

يمكنهم التوصية بدورة دراسية لك للدراسة بناءً على معايير معينة مثل اختيارك الوظيفي ونوع الشهادة ومستواك الحالي في التعليم أو الخبرة العملية والانضباط.

تم تصميم صفحة ويب AFTRS أيضاً بميزات سهلة الاستخدام تتيح لك تخصيص نتائج البحث الخاصة بك بناءً على معايير مختلفة مثل الانضباط ومستوى الدورة التدريبية (البكالوريوس والدراسات العليا والدورات القصيرة وما إلى ذلك) والتسليم في الحرم الجامعي أو عبر الإنترنت.

Ben Sasso:

Ben Sasso هو موقع تعليمي معاصر عبر الإنترنت مصمم لتلبية مجموعة متنوعة من العناصر المختلفة التي تجعل الإخراج رائعاً في أي تصوير. بصفتك صفاً متميزاً عبر الإنترنت مع تخصصات مختلفة، فقد تم تنظيم هذه الدورة التدريبية الخاصة لتغطي كل ما تحتاجه في كيفية توجيه الممثلين إلى إتقان أدوارهم الفردية، من خلال استخدام فن الجسد (أي المواقف والسلوكيات الإبداعية).

ستحصل أيضاً على نصائح سهلة حول كيفية تنمية المشاعر الحقيقية بين الممثلين، تحقيق وضعيات مذهلة، التقاط مجموعة متنوعة من التعبيرات واللحظات عند التصوير، وبعد الاشتراك والتسجيل في الفصول الدراسية على منصة التعلم عبر الإنترنت هذه، سيتم تعليمك النصائح الأساسية والرسوم التوضيحية حول التحضير للتصوير مثل العمل مع عملائك، قمع أي مخاوف أو توترات قد تكون لدى عملائك، وجعل عملائك يثقون بك، وأيضاً التحضير لموقع التصوير مثل ضمان بيئة مريحة حيث يشعر عملاؤك بالارتباط والحماس، إشراك عملائك في العملية برمتها، تحديد أهداف واقعية، ضبط المزاج الحماسي والمحافظة عليه، تولي تسلسل الأحداث، تقنيات التشكيل.

كما يوفر لك مجموعة نصائح حول إضفاء الحيوية على إبداعك وخيالك، الإخراجات والتعليمات الصحيحة أثناء كل تصوير، يطرح العديد من الحالات المزاجية المختلفة، درجات متفاوتة من أوضاع الوجه والجسم، حيل إخراج رائعة لالتقاط لحظات وتعبيرات فريدة، تصوير الأزواج بنبرة عاطفية وحيوية، أخذ لقطات عفوية وحيوية، تعزيز الجو الطبيعي والتسلسل بين الأزواج.

MasterClass Ron Howard Teaches Directing:

مع تصنيفات قريبة من 4.5 / 5 نجوم، درس الإخراج عبر الإنترنت للمخرج والممثل الحائز على جائزة الأوسكار رون هوارد المعروف بإخراج أفلام نالت استحساناً كبيراً مثل A Beautiful Mind و Apollo 13 و Inferno و The Davinci Code و Angels and Demons و Frost / نيكسون، إلخ.

يتكون درس الإخراج عبر الإنترنت هذا من قبل رون هوارد من 32 درساً في المجموع مع كل درس يتضمن جميع العناصر المختلفة المشاركة في إخراج الفيلم، ويستغرق إجمالي 12 دقيقة. خلال هذه الفترة الزمنية، سيقوم رون هوارد بتدريس طلابه في مجالات مختلفة من تحليل السيناريو والتحرير والتصوير السينمائي وتصميم الصوت وما إلى ذلك.

يعد هذا الدرس الإخراجي عبر الإنترنت أيضاً بتعليم كل الطلاب المسجلين فيه، من جميع مستويات الإخراج السينمائي، من مستوى المبتدئين، والمستوى المتوسط ​​إلى المستوى المهني مع كل مرحلة تتكون من مخطط شامل لضمان التأثير الكافي عليك كمتعلم. يتبع تنسيق درس الإخراج هذا تدريباً شاملاً عبر الإنترنت، مع برنامج الدراسة لكل درس مؤلف من قبل المعلم. كما يسمح لك مجتمع الطلاب بالتفاعل ومشاركة الأفكار مع الطلاب الآخرين.

Udemy Online Directing Courses:

Udemy عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تعد في الأساس دليلاً للدروس الأفضل أداءً في صناعة الأفلام. تم اختيار جميع الدورات التدريبية المدرجة في الكتالوج الخاص بها على وجه التحديد لضمان حصولك على دورات تدريبية عالية الأداء ومدققة بالكامل يمكنك من خلالها الحصول على أكبر قيمة.

للبدء في استخدام منصة التعلم عبر الإنترنت من Udemy، تحتاج ببساطة إلى البحث عن الدورة التدريبية المحددة التي ترغب في الحصول عليها، وفي هذه الحالة، ستكون الدورة التدريبية التي تبحث عنها هي “الإخراج”. بعد ذلك، سيتم تزويدك بقائمة واسعة من الدورات التدريبية المختلفة الأفضل أداءً والتي يمكنك الاختيار من بينها.

من خلال الخيارات سهلة الاستخدام، يمكنك تصفية الدورات التدريبية الخاصة بك على أساس التقييمات واللغة والموضوع وما إلى ذلك. تكلف كل دورة 10.99 دولاراً أمريكياً وهي معقولة إلى حد ما ومعقولة بالنظر إلى المعلومات الغنية التي تستعرضها. اعتماداً على الدورة التي تختارها، سيتم تدريسك من قبل مدرب خبير حول جميع أساسيات صناعة الأفلام والإخراج الاحترافي ومنشورات الفيديو وإنشاء المحتوى والنشر على Amazon video direct، إلخ.

Skill Success:

موقع ويب موجه فقط لتعليمك جميع العناصر الأساسية للنجاح ليس فقط كمخرج أفلام مستقل ولكن في صناعة السينما. يتيح لك برنامج الإخراج عبر الإنترنت إلقاء نظرة خاطفة على ما يقدمه، من خلال الاشتراك في الخيار المجاني الذي يمنحك وصولاً غير مقيد إلى جميع مقاطع الفيديو والمحتوى الخاص بهم.

إذا كنت تشعر بالمعرفة الكافية بعد أول نسخة تجريبية مجانية، فيمكنك حينئذٍ متابعة شراء برامج فئة واحدة تكلف 199 دولاراً. سيمنحك هذا الخيار الفرصة للحصول على محاضرة من محترف مدرب جيداً ومعتمد مع سنوات من الخبرة العملية ككاتب سيناريو مبدع ومخرج أفلام ومنتج أفلام ومحرر للعديد من الأفلام الرائعة.

من الآمن أن نقول إن الوصاية عبر الإنترنت من منصة التعلم هذه تتماشى مع ما ستحصل عليه من معهد الإخراج القياسي. تعد منصة التعلم هذه بتعليمك كل الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها وكيفية إنجازها، من أجل إنتاج فيلمك الخاص كمخرج أفلام مستقل.

 

تعلم الدروس عبر الإنترنت هي واحدة من أسرع الطرق لتعزيز طموحاتك المهنية كمخرج. يمنحك التعلم عبر الإنترنت العديد من الفوائد لأنه لا يستغرق وقتاً طويلاً، ويتطلب الحد الأدنى من الطاقة، وفعال من حيث التكلفة، ومريح مقارنةً بالتسجيل في كلية أو جامعة مجتمعية للحصول على برنامج درجة بدوام كامل لفترة طويلة المدى.

إن اختيار المنصة المناسبة التي يمكنك من خلالها التعلم، ومشاركة تجربتك الشخصية، وتحميل عملك، والتفاعل مع العقول الأخرى، يلعب دوراً محورياً في خلق بيئة لا تتعلم فيها فحسب، بل تستمتع بها.