العالم ليس كما نعرفه الآن منذ بداية الزمان، لقد حدثت تغييرات جذرية بكل الطرق الممكنة، والتطور البشري مع الثقافة هو أعجوبة لا يمكن تجاهلها، فالبشر مخلوقات اجتماعية مصممة أساساً للعيش معاً.

فنون الدفاع عن النفس هي أسلوب قتال منضبط يستخدم بشكل أكثر شيوعاً هذه الأيام كعنصر تعزيز للسلام والوئام، إنها تعكس الدفاع عن النفس وقد نمت لها أيضاً شعبية كبيرة كرياضة. الرياضات القتالية الجسدية مثل فنون الدفاع عن النفس ليست آمنة للجميع لممارستها وتتطلب تدريباً شديداً ليس فقط للتأكد من أن جسمك مستعد لتلقي الضربات، ولكن أيضاً لتكون دقيقاً ولا تسبب أي ضرر دائم لخصمك.

هذا هو السبب الرئيسي في أن تعلم فنون الدفاع عن النفس قد يستغرق بعض الوقت، والتوجيه المناسب هو عنصر حاسم. توجد مدارس وأكاديميات فنون قتالية حول العالم تساعد الطلاب على تعلم فنون الدفاع عن النفس. ومع ذلك، في هذا العالم سريع الحركة، لا يمكن للجميع إدارة الوقت للانضمام إلى مثل هذه الفصول. لا يوجد ما يدعو للقلق حيث توجد بعض المواقع الرائعة التي تقدم تعليماً كاملاً لفنون الدفاع عن النفس.

بغض النظر عما إذا كنت تتطلع إلى زيادة قدرتك على التحمل، أو الحفاظ على لياقتك، أو متابعة فنون الدفاع عن النفس كلاعب محترف في البطولات، أو ترغب في تعلمها كوسيلة للدفاع عن النفس، أو ببساطة تريد تعلمها لأنك تحب ذلك، يمكنك الحصول على المساعدة من هذه المواقع الرائعة:

MartialArtsOnlineUniversity:

يعكس اسم الموقع ما يفعلونه، MartialArtsOnlineUniversity.com هي منصة مخصصة مكرسة لنشر المعرفة فنون الدفاع عن النفس في جميع أنحاء العالم. إنهم يقدمون لك فرصة رائعة تتيح لك التعلم من الأفضل والحصول على قبضة كاملة على أسلوب فنون الدفاع عن النفس الذي تفضله. يحتوي الموقع على العديد من وحدات التعلم لتختار من بينها ومتابعة شغفك لتعلم فنون الدفاع عن النفس وأنت في منزلك.

تم تجهيز هذه الأساليب بجميع الموارد والإرشادات التي قد تحتاجها لتعلم فنون الدفاع عن النفس بالطريقة الصحيحة. يمكنك الاختيار من بين مقاطع فيديو التعلم الذاتي مع إرشادات خطوة بخطوة ومساعدة في كل تمرين وتقنية وأسلوب حتى تتمكن من اتباع هذه التعليمات وممارسة تلك المهارات في منزلك، متى شعرت بالراحة.

بالنسبة لأولئك الذين يعرفون عن فنون الدفاع عن النفس، يجب أن يعرفوا أن هناك أحزمة مختلفة ويمكنك الوصول إلى منهج لكل حزام يتضمن جميع التقنيات التي تحتاجها للإتقان ولمستوى القوة الذي تحتاج للوصول إليه.

يمكنك أيضاً اختيار التعلم من أساتذة فنون الدفاع عن النفس من خلال جلسات مخصصة ستساعدك في الحصول على نهج شخصي للتعلم حتى لو كنت تتعلم من منزلك.

TrifuDojo:

يعد موقع Triudojo.com.au أحد أكثر مواقع الويب شمولاً التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت، والمخصصة لتدريس فنون الدفاع عن النفس. يغطي موقع الويب مجموعة واسعة من الموارد التي ستساعدك بشكل أساسي على تعلم فنون الدفاع عن النفس بالطريقة التي تريدها.

يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الفصول الدراسية التي يتم تقديمها من قبلهم عبر الإنترنت أو بشكل شخصي، بالإضافة إلى معسكرات التدريب والجدول الزمني الخاص بهم. يبدو الأمر وكأنك تتعلم في dojo مع زملائك الطلاب ولكنك تجلس في منزلك، على اتصال مع جميع زملائك الطلاب، وتتقن ما تتعلمه من خلال رابط فيديو.

على موقع Trifudojo.com.au، يمكنك العثور على الكثير من الموارد التي يمكن أن تساعدك على تعلم فنون الدفاع عن النفس بالطريقة الصحيحة.

وتشمل هذه بعض الأساليب الشهيرة مثل Ninja و Karate، يمكنك العثور على دروس لجميع الفئات العمرية على الموقع بأهداف مختلفة مثل إتقان الدفاع عن النفس واللياقة البدنية وحتى متابعة حياتك المهنية كلاعب فنون قتالية محترف في البطولات. يمكنك العثور على دروس عبر الإنترنت وموارد أخرى مثل دروس الفيديو والكتب التي ستساعدك على تعلم المعنى الحقيقي لفنون الدفاع عن النفس في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

GrandJunctionMartialArts:

Grandjunctionmartialarts.com هو موقع آخر مخصص يقدم لك التعلم عبر الإنترنت عن فنون الدفاع عن النفس بطريقة شاملة. يغطي موقع الويب جميع احتياجاتك للتعلم عبر الإنترنت ويقدم بعضاً من أفضل تقنيات التوجيه في جميع أنحاء العالم، مما يجعله الاختيار المناسب لك.

بمساعدة موقع الويب هذا، يمكنك الحصول على جلسات تدريبية مباشرة مع بقية طلاب الفصل أو ببساطة طلب جلسات مخصصة إذا كنت تأخذ نهج التعلم الخاص بك بجدية أكبر لمتابعة تدريبك عبر الإنترنت مع فنون الدفاع عن النفس.

يمكنك الحصول على إرشادات حول التمدد الديناميكي، وتحديات القلب، والحصول على أفضل تدريب للدفاع عن النفس، وتعلم جميع أخلاق وقواعد دوجو لفنون الدفاع عن النفس عبر الإنترنت على هذا الموقع.

ليس ذلك فحسب، بل ستحصل أيضاً على مساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على موقع الويب من خلال ميزة الدردشة المبتكرة التي تتيح لك التواصل مع الخبراء في أي وقت تريده.

OneMartialArts:

OneMartialArts.com هو موقع تدريب كامل لإتقان فنون الدفاع عن النفس. لا داعي للقلق إذا كنت مبتدئاً تماماً وليس لديك أي فكرة عن كيفية عمل الأشياء لأنها هذه المنصة غطت كل شيء من أجلك وتقدم لك فرصة للتعلم من بعض المدربين الأكثر خبرة المتاحين عبر الإنترنت.

يغطي موقع الويب مجموعة واسعة من الموارد ولكنه يبدأ بشكل أساسي بدروس تدريبية افتراضية يمكن بثها على أي هاتف محمول أو كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو حتى تلفزيونك الذكي. يبدو الأمر وكأنك تحصل على التدريب داخل فصل دراسي حقيقي مع زملائك الطلاب ولكنه عبر الإنترنت.

إلى جانب هذه الدروس التدريبية الرائعة التي يمكنك التسجيل فيها على OneMartialArts.com، يمكنك التعلم من مواردها المنظمة بعناية والمتاحة في شكل مقاطع فيديو ونصوص مسجلة يمكنك قضاء وقت فراغك معها والحصول على كل المعلومات الإضافية اللازمة لإتقانها فنون الدفاع عن النفس والوصول إلى المستوى الذي طالما رغبت في ذلك. كما أنهم ينظمون أيضاً الأحداث والبطولات التي ستجعلك جزءاً من مجتمعهم النشط للغاية حتى تتمكن من المشاركة مع زملائك الطلاب والارتقاء بتعليمك إلى المستوى التالي.

InternetMartialArts:

InternetMartialArts.com هو موقع ويب يحمل جائزة 2014 لأفضل مناهج التعليم المنزلي وكان جزءاً من أفضل 100 موقع تعليمي أيضاً. يتعلق ذلك بأصالة وكفاءة هذا الموقع الذي يمكن أن يساعدك على تعلم فنون الدفاع عن النفس وأنت مرتاح في منزلك.

إنهم يقدمون مجموعة واسعة من دروس الفيديو للمجموعات والأفراد من جميع الفئات العمرية حتى يتمكنوا من تعلم فنون الدفاع عن النفس بالطريقة الصحيحة في راحة وأمان في منازلهم. تقدم IMA تجربة تعلم فنون الدفاع عن النفس بناءً على مناهجها المنظمة بعناية والتي تتيح لك الحصول على أفضل الممارسات والتقنيات التي ستمكنك من إتقان فنون الدفاع عن النفس في أي وقت من الأوقات.

يمكنك التسجيل في موقع الويب لتعلم فنون الدفاع عن النفس من الخبراء والمنهج الدراسي المصمم بعناية والذي تم تصميمه لتدريس فنون الدفاع عن النفس عبر الإنترنت. ليس ذلك فحسب، بل لديهم أيضاً طريقة شاملة للتدريبات التي يمكنك القيام بها في المنزل للاستعداد لتعلم فنون الدفاع عن النفس بكفاءة.

ChennaiMartialArts:

إذا كنت مبتدئاً في فنون الدفاع عن النفس وتبحث عن شيء بميزانية محدودة، فقد يكون هذا هو المكان المثالي لك. يحتوي موقع الويب على واجهة مبسطة ويقدم آلاف الموارد والدروس المجانية التي يمكنك اختيارها لتعلم فنون الدفاع عن النفس في منزلك.

لديهم دورة عبر الإنترنت معدة للمبتدئين للبدء بها والتي ستساعدهم على النمو مع فنون الدفاع عن النفس بسرعة ولديهم الثقة لممارسة تلك التقنيات والتحركات المعقدة بسهولة. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك أيضاً الحصول على جميع أنماط وحركات فنون الدفاع عن النفس على هذا الموقع الإلكتروني مع معلومات أساسية شاملة وإرشادات ودروس فيديو ستساعدك على التدرب.

يحتوي موقع الويب على بوابة منفصلة للأسئلة الشائعة والتي تحتوي على مجموعة واسعة من الأسئلة من الطلاب في جميع أنحاء العالم والتي ستساعدك في رحلة التعلم. بالإضافة إلى ذلك، يتميز Chennaimartialarts.in أيضاً بمتجر يمكنه مساعدتك في الحصول على معدات عالية الجودة لممارسة فنون الدفاع عن النفس بأمان من أي مكان في العالم فعلياً وتسليمها إلى باب منزلك بسهولة.

TigerCraneKungFu:

KungFu هي واحدة من أكثر أساليب فنون القتال تقدماً والتي ترتبط غالباً بالانضباط الذاتي. تم التبشير به كأسلوب عبادة من قبل الرهبان القدماء وما زال مقدساً من قبل البوذيين. KungFu مرتبط بالسلام وينظر إليه على أنه وسيلة للحفاظ على التوازن في كلا العالمين ولكن يمكن أن يكون مميتاً للغاية إذا وقع في الأيدي الخطأ. يرتبط Kungfu بـ “Chii” الذي يتم تأكيده على أنه شيء مثل روحنا يستلزم الطاقة الداخلية للكائنات.

هناك العديد من أنماط Kungfu التي سميت على اسم بعض الحيوانات التي يقلدونها ويتعلمون حركات وتكتيكات معينة لتلك الحيوانات للبقاء على قيد الحياة في البرية. يقدم لك موقع TigerCraneKungfu.com كل المساعدة والإرشادات التي قد تحتاجها لتعلم أنماط Tiger و Crane في Kungfu عبر الإنترنت.

هذه بعض أصعب الأساليب للتعلم حتى الآن، هذا الموقع مخصص لتدريس هذه الأساليب مع أساتذة لديهم سنوات من الممارسة والخبرة في التدريس عبر الإنترنت. يمكنك الانضمام إلى فصولهم المباشرة عبر الإنترنت والبدء في رحلتك لتعلم أسلوب فنون القتال الأكثر تقدماً، Kungfu عبر الإنترنت.

CyberTaekWondo:

لأولئك الذين هم على دراية بفنون الدفاع عن النفس، لابد لك أن تعلم هناك العديد من الأساليب والتقنيات في عالم فنون الدفاع عن النفس التي تزيد من خبرتك في التجربة. كل نمط له مجموعة القواعد والحركات الخاصة به التي تحتاج إلى إتقانها للوصول إلى مرتبة أعلى في الأنماط المعنية.

التايكوندو هو أحد هذه الأساليب وهو أحد أشهر أساليب فنون القتال في آسيا وجميع أنحاء العالم. هذا الموقع مخصص لمساعدتك في تعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول التايكوندو والحصول على اعتماد من أعلى هيئة إدارية في التايكوندو، وهي Kukkiwon نفسها.

بمساعدة cybertaekwondo.com، يمكنك الوصول إلى برنامج تدريبي كامل يعتمد على العديد من وحدات التعلم بما في ذلك برنامج التعلم الذاتي وتنسيق الفيديو المفتوح وخيار التدريب مع الآخرين من خلال رابط الفيديو وغير ذلك الكثير. يقدم موقع Cybertaekwondo.com مجموعة واسعة من البرامج بما في ذلك Cyber ​​for Family الذي يتضمن تدريباً كاملاً لجميع أفراد أسرتك للحفاظ على لياقتهم وتعلم بعض أفضل تقنيات الدفاع عن النفس.

يمكنك أيضاً تعلم الأحزمة السوداء إذا كنت ترغب في متابعة مهنتك التعليمية في التايكوندو أو يمكنك التعلم والاستعداد للمسابقات على هذا الموقع إذا كنت ترغب في ذلك، وذلك أيضاً في راحة منزلك. أفضل جزء هو أنهم يقدمون لك فترة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام للتحقق مما إذا كان موقع الويب متوافقاً مع احتياجات التعلم الخاصة بك.

Udemy:

Udemy.com هي أشهر منصة في العالم للتعلم عبر الإنترنت. من المحتمل أن يكونوا أول وأحد أكبر منصات الإنترنت التي تقدم التعلم عبر الإنترنت حول عدد كبير من الموضوعات والمهارات والموضوعات مع مجموعة من الخيارات.

عندما يتعلق الأمر بـ Udemy.com، نضمن لك العثور على الدروس التي تختارها، بغض النظر عما تبحث عنه. الميزة الأكثر إعجاباً هي وحدة التعلم الذاتي التي تتيح للجميع تجربة تعليمية مريحة بالسرعة التي يرغبون فيها. أصبح هذا ممكناً من خلال الوحدة التفاعلية التي تتيح لك الوصول مدى الحياة إلى الدورة التدريبية التي دفعت مقابلها.

حصل موقع Udemy.com على الكثير من الخيارات المدرجة على موقعه على الويب لتتمكن من الاختيار من بينها لتعلم فنون الدفاع عن النفس بفعالية، هذه الدورات المدرجة في Udemy.com عالية الكفاءة ويمكنك العثور على دورة لاحتياجاتك الخاصة المدرجة على الموقع بفضل مئات الدورات التدريبية في فنون الدفاع عن النفس المدرجة.

يمكنك الاختيار من بين هذه الدورات بناءً على احتياجاتك وما قد تبحث عنه للحصول على دورة للتعلم منها ومتابعة حياتك المهنية مع فنون الدفاع عن النفس. تتمتع هذه الدورات التدريبية بكل الرؤى الصحيحة لك بما في ذلك أفضل محتوى سيساعدك على تعلم ما هو مطلوب لممارسة فنون الدفاع عن النفس بأمان.

SkillShare:

SkillShare.com هي منصة رئيسية أخرى في عالم التعلم عبر الإنترنت تتطابق مع مكتبة Udemy في عدد من الدورات التدريبية. بينما تطلب منك مواقع الويب الأخرى شراء الدورة التي تريد التعلم منها، يقدم لك SkillShare.com فرصة عضوية يتم دفعها شهرياً ويمكنك الوصول إلى جميع المحتويات المتميزة المدرجة على الموقع.

ليس ذلك فحسب، بل حصلوا أيضاً على بعض الدورات التدريبية المفيدة للغاية المدرجة مجاناً والتي يمكنك الاستفادة منها لتعلم فنون الدفاع عن النفس. أيضاً، يقدمون فترة تجريبية مدتها شهرين لا مثيل لها من قبل أي موقع ويب آخر. يمكن أن تقدم لك هذه الدورات كل الإرشادات التي قد تحتاجها لتعلم فنون الدفاع عن النفس وجعلها تحتسب في أهدافك.

يمكنك تعلم تقنيات الممارسة الآمنة والتدريبات المسبقة لتقوية جسمك وغير ذلك الكثير. هناك دورات تدريبية حول القواعد والممارسات مدرجة على الموقع الإلكتروني والتي يمكنك الاستفادة منها وأنت جالس في راحة في منزلك.

Reed:

Reed.co.uk هي بوابة شاملة للغاية تقدم التعلم عبر الإنترنت لكل نوع من الطلاب في جميع أنحاء العالم. Reed.co.uk هو موقع ويب مقره المملكة المتحدة به الكثير من الموارد المفيدة بما في ذلك بوابة مخصصة للنصائح المتعلقة بالوظائف وفرص العمل مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب.

توفر أيضاً وحدات تعليمية متعددة بما في ذلك الوحدات القائمة على المشاريع ذاتية التوجيه والموجهة والتي يمكنك الاختيار من بينها ومتابعة التعلم عبر الإنترنت. أفضل جزء في التعلم من الدورات التدريبية على Reed.co هو أنك ستحصل على شهادة عند الانتهاء من كل دورة، مما يضيف قيمة إلى ملفك الشخصي المهني والأكاديمي. يمكنك العثور على العديد من الدورات التدريبية على موقع الويب ذات الكفاءة العالية ليس فقط في تعلم فنون الدفاع عن النفس ولكن أيضاً في ممارستها بكفاءة.

تم تصميم كل هذه الدورات خصيصاً لمساعدتك على الاستعداد لتعلم فنون الدفاع عن النفس وممارستها بطريقة آمنة، تتضمن هذه الدورات بعض التدريبات الفعالة لفنون الدفاع عن النفس ودروساً حول القواعد وممارسة فنون الدفاع عن النفس في منزلك.

SuperProf:

حسناً، يمكنك دائماً التعلم من بعض الدورات التدريبية المسجلة مسبقاً ولكن هذه الطريقة ليست فعالة أبداً لجميع الطلاب. تم تصميم هذه الدورات لتغطية احتياجات مجموعة واسعة من الطلاب في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان التركيز على بعض النقاط والجوانب المهمة التي قد تحتاج إلى تعلمها بالتفصيل.

SuperProf.com.au يحل المشكلة لك من خلال تقديم طريقة متقدمة للغاية للتعلم عبر الإنترنت، إنهم يقدمون دروساً فردية مع كبار الخبراء في جميع أنحاء العالم الذين يمكنهم تقديم المساعدة الشخصية لك بشأن الدروس التي تختارها.

ليس ذلك فحسب، بل إن أفضل جزء في موقع SuperProf.com.au هو أيضاً أنها تتميز فقط بأفضل الأساتذة في جميع أنحاء العالم حتى تحصل على فرصة للتعلم من “كريم المحصول” كما يصفونه.

يوجد بعض معلمي فنون القتال ذوي المهارات العالية مدرجين في موقع SuperProf.com.au يقدمون دروسهم عبر الإنترنت. بمساعدة هذا الموقع، يمكنك الحصول على دروس مخصصة مع الاهتمام الكامل والتركيز على أهدافك. هؤلاء المعلمون هم من جميع أنحاء العالم ويعرضون التدريس بلغات متعددة تجعلك تشعر براحة أكبر في التعلم من بعض الخبراء بلغتك الأم.

TakeLessons:

TakeLessons.com هي واحدة من أقدم منصات التعلم عبر الإنترنت وأكثرها أصالة والتي تقدم لك فرصة للتعلم من أفضل الخبراء في جميع أنحاء العالم مباشرة. سيقدم لك هؤلاء المعلمون المدرجون في موقع TakeLesson.com فرصة لتعلم أي موضوع أو مهارة من اختيارك مباشرة من الخبراء من خلال نهج التعلم المخصص والاهتمام الكامل بالأهداف التي ربما تكون قد حددتها لرحلتك التعليمية.

أفضل جزء في TakeLessons.com هو أنه عليك فقط أن تدفع مقابل الوقت الذي ستقضيه للتعلم على هذا الموقع. يوجد العديد من المعلمين المدرجين على موقع TakeLessons.com يمكنهم مساعدتك في تعلم فنون الدفاع عن النفس عبر الإنترنت. يتمتع هؤلاء المعلمون بخبرة واسعة في فنون الدفاع عن النفس وقاموا بالتدريس عبر الإنترنت لسنوات.

بهذه الطريقة نضمن حصولك على التوجيه الصحيح من أفضل المعلمين، حيث يبدو الأمر وكأن لديك مدرساً شخصياً يمكنه مساعدتك في كل تدريب فنون الدفاع عن النفس بفعالية.

Apprentus:

Apprentus.com هو موقع ويب تفاعلي آخر يتيح لك الوصول إلى أفضل المعلمين في جميع أنحاء العالم في مواضيع متعددة، يمكنك البحث عن مهارة أو موضوع ترغب في تعلمه عبر الإنترنت وسيعرض لك الموقع عدداً من الخيارات التي تتضمن مدرسين يمكنهم إعطائك دروساً خاصة.

أفضل جزء في هذا الموقع هو أنه يمكنك الوصول إلى معلميك الشخصيين الذين سيساعدونك في تحقيق هدفك المخصص للتعلم والنمو عبر الإنترنت. يوجد العديد من خبراء فنون الدفاع عن النفس مدرجين على موقع apprentus.com يمكنهم مساعدتك في ممارسة فنون الدفاع عن النفس بأمان في المنزل، سيرشدك هؤلاء المعلمون عبر رابط فيديو ويساعدونك على النمو بغض النظر عن مستواك.

يمكنك تعلم بعض التدريبات الفعالة من هؤلاء المعلمين والتي ستساعدك على الإحماء وإعداد أجسامك لفنون الدفاع عن النفس، يمكنك أيضاً التدرب معهم عبر الإنترنت وتعلم جميع المهارات والتقنيات التي ترغب في تعلمها وأيضاً في منزلك.

سيتمكن هؤلاء المعلمون من إرشادك بالأسلوب المثالي والتركيز على نقاط قوتك، مما يجعل عملية التعلم أسهل بكثير بالنسبة لك.

 

فنون الدفاع عن النفس هي رياضة قتالية بدنية عالية تتطلب الكثير من العمل على الجسم. إنها ليست مناسبة للجميع وممارستها بنفسك ليست فكرة جيدة لأنها قد تسبب لك عواقب وخيمة.

إذا كنت على استعداد لتعلم فنون الدفاع عن النفس ولم يكن لديك وقت للانضمام إلى بعض المدارس الواقعية، فيمكنك الحصول على مساعدة من هذه المواقع الرائعة لتعلم كل شيء عن فنون الدفاع عن النفس وأنت مرتاح في منزلك.