المهارات الشخصية هي المهارات التي نستخدمها كل يوم عندما نتواصل ونتفاعل مع أشخاص آخرين، سواء بشكل فردي أو في مجموعات. وهي تشمل مجموعة واسعة من المهارات، ولكن بشكل خاص مهارات الاتصال مثل الاستماع والتحدث الفعال. وتشمل أيضاً القدرة على التحكم في عواطفك وإدارتها.

يمكنك تحسين مهاراتك في التعامل مع الآخرين من خلال تطوير وعيك بكيفية تفاعلك مع الآخرين وممارسة مهاراتك، لذلك جمعنا لك أهم المواقع التي تقدم لك دورات تدريبية في هذا المجال:

Courses For Success:

مع أكثر من 10,000 دورة تدريبية معروضة، تهدف دورات من أجل النجاح إلى مساعدتك في العثور على الدورة التدريبية المثالية حتى تتمكن من تحسين مجموعة مهاراتك وتصبح أحد الأصول القيمة في سوق العمل.

يقدم الموقع دورات تدريبية سهلة المتابعة عبر الإنترنت تمنحك القدرة على تحسين حياتك وقابلية التوظيف والمعرفة الشخصية.

لقد جمعت دورات من أجل النجاح عدداً كبيراً من الدورات من مطوري الدورات المحترفين، بالإضافة إلى مصادر التعليم المشهورة من جميع أنحاء العالم، ما يتيح لك الوصول إلى التعليم من الدرجة الأولى ومهارات العمل من مكان واحد.

يتزايد دليل الدورات التدريبية الميسور التكلفة باستمرار، مما يضمن أنك ستجد بسهولة جميع الدورات التدريبية الأكثر شيوعاً، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المتخصصة التي يفشل معظم مقدمي الدورات الآخرين في تقديمها.

يركز الموقع على تزويدك بالدورات الأكثر ابتكاراً التي يتم تقديمها عبر الإنترنت، باستخدام أحدث التقنيات لجعل الدورات متاحة للجميع في جميع أنحاء العالم. أهم الدورات المقدمة من هذا الموقع:

1-Interpersonal Skills Online Certificate Course:

ستعلمك دورة شهادة المهارات الشخصية عبر الإنترنت كيف تصبح الشخص النابض بالحياة والجذاب الذي يبدو أنه يتواصل مع الآخرين بسهولة. كما ستساعدك دورة مهارات التعامل مع الآخرين في العمل من أجل أن تكون الشخص الذي يترك انطباعاً إيجابياً دائماً من خلال منحك مهارات اتصال فعالة، وتزويدك بأساليب تفاوض قوية، والمزيد.

تساعدك هذه الدورة عبر الإنترنت أيضاً على تحسين كفاءة الاتصال لديك. سوف تكتشف المهارات المطلوبة لبدء محادثة، ونقل المحادثة، والتقدم بالمحادثة إلى مستويات أعلى.

2-Interpersonal Communication Online Certificate Course:

ستعلمك هذه الدورة التدريبية للتواصل الشخصي عبر الإنترنت كيف يعتمد التواصل بنجاح على الاستخدام الفعال لاستراتيجيات وسلوكيات الاتصال. الكلمات، وحركات الوجه والجسم، ونبرة الصوت، وحتى الملابس والموقف، كلها تشكل نظام رموز معقداً يجب أن يترجم بسرعة من قبل أولئك الذين يريدون التواصل.

لقد قيل أنه لا يوجد اتصال ما لم يحدث تبادل للمعنى. لقد قيل أيضاً أنه لا يمكن لأحد التواصل. يبدو أن هاتين الفكرتين تتعارضان، لكنهما وجهان لعملة واحدة، يمكن أن يكون للابتسامة معان كثيرة، وكذلك الصمت.

3-Presentation Skills Online Certificate Course:

قد يكون تقديم عرض تقديمي ناجحاً من أصعب أجزاء وظائف العديد من الأشخاص. سيكون التحضير في النهاية هو مفتاح النجاح عندما يتعلق الأمر بتقديم عرض تقديمي، ولكن كيف تتأكد من أنك مستعد بشكل كافٍ؟ ماذا عن الهيكل؟ المحتوى؟ كيف تستخدم الوسائل البصرية؟ يتطلب كونك مقدماً ناجحاً فهم جمهورك وتوقعاتهم واحتياجاتهم.

تغطي هذه الدورة التدريبية الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند التحضير للعرض التقديمي وتقديمه حتى تتمكن من تجنبها، بالإضافة إلى مراجعة الممارسات الجيدة وتقديم بعض النصائح العملية التي يمكنك استخدامها بشكل جيد في المرة القادمة التي يكون لديك فيها عرض تقديمي كبير.

4-Negotiation Skills Online Certificate Course:

دورة شهادة مهارات التفاوض هي الدورة التي ستوفر معلومات حول كيفية التفاوض مع أي شخص في أي مجال. تقدم هذه الدورة طريقة مكثفة للتدريب من خلال تزويدك بالأدوات وتعليم المهارات التي ستحتاجها لتصبح مفاوضاً رئيسياً.

تعتبر مهارة التفاوض من المهارات التي تحظى بتقدير بين مديري التوظيف باعتبارها واحدة من أفضل مهارات العمل التي يجب امتلاكها، وستقوم هذه الدورة بإعدادك للتفاوض مع الزملاء ورجال الأعمال الآخرين والعملاء وأي شخص تقريباً. عند الانتهاء، سيكون لديك القدرة على حل أي موقف مستحيل ببساطة من خلال الاعتماد على ما تعلمته في هذه الدورة.

أثناء أخذ هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت، سيكون لديك القدرة على الدراسة للحصول على شهادة مهارات التفاوض عندما يكون ذلك مناسباً لك ووفقاً لسرعتك الخاصة. يواصل العديد من الطلاب العمل أثناء أخذ الدورة، والدراسة براحة في منازلهم.

Lynda:

تقدم منصة التعلم التي أنشأتها LinkedIn، التعلم عبر الإنترنت. يمكن للأفراد إجراء الدورات التدريبية بأنفسهم، أو يمكن للشركات استخدام Lynda لتدريب أقسام كاملة على مجموعات مهارات محددة. Lynda مجانية لأول 30 يوماً، وبعد ذلك تكلف العضوية 19.99 دولاراً في الشهر. تشمل موضوعات الدورة التواصل الجماعي واتخاذ القرار. أهم الدورات التي يقدمها الموقع في هذا المجال:

1-Leading and Working in Teams:

تزدهر المنظمات، أو تفشل في الازدهار، بناءً على مدى جودة عمل الفرق داخل تلك المنظمات. ما الذي يتطلبه الأمر لإنشاء فريق عالي الأداء؟ استناداً إلى سنواتها البحثية التي عملت مع فرق في مختلف الصناعات، تكشف آمي إدموندسون، الأستاذة بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، كيف ينشأ الأداء العالي عندما يتم تشجيع الفرق على المخاطرة والفشل والتعلم من تلك الإخفاقات الصغيرة، وهي عملية تسميها “العمل الجماعي”. في هذه الدورة، تحدد ما يمكن أن يفعله القادة لخلق البيئة المناسبة للعمل الجماعي وتشرح مسؤوليات أعضاء الفريق الفرديين للتحدث والتعاون والتجربة والتفكير.

2-Develop Your Communication Skills and Interpersonal Influence:

تعلم كيفية نقل المعلومات والأفكار بوضوح بطريقة جذابة. اكتشف كيفية بناء الثقة والتواصل بشكل فعال والاستماع إليك في جميع أجزاء مؤسستك، تعلم مهارات واستراتيجيات الاتصال بين الأشخاص المهمة لإثارة الفضول والاهتمام والثقة والاحترام.

Study.com:

يتم إنشاء دورات الفيديو ذاتية الحركة في موقع Study.com من قبل أفضل المعلمين وهي مصممة لمساعدتك على تحقيق أهدافك التعليمية. سيساعدونك على تحسين درجاتك، وفهم المفاهيم بشكل أفضل من الفصل. معظم دروس الفيديو مدتها 10 دقائق أو أقل، لذلك تحصل على المعلومات التي تحتاجها بتنسيق سريع وممتع.

يمكنك تصفح أو تصفية الدورات التدريبية للعثور على الدورة التي تريد معاينتها. انظر بنفسك لماذا يستخدم أكثر من 30 مليون طالب شهرياً موقع Study.com. أهم الدورات التي يقدمها الموقع عن المهارات الشخصية:

1-Developing Interpersonal Communication Skills for Work:

عزز مهارات الاتصال الشخصية من خلال هذه الدورة الشاملة. تدرس مقاطع الفيديو التفاعلية حل النزاعات وآداب العمل والمزيد لمساعدة الموظفين على التواصل بشكل فعال في مواقف مختلفة في مكان العمل.

2-Applying Leadership Skills in the Workplace:

تعلم هذه الدورة أساليب القيادة المختلفة وتساعد على تطوير مهارات إدارية مهمة. من خلال مشاهدة دروس الفيديو واستكمال الاختبارات القصيرة، يمكن للموظفين الإداريين تعلم كيفية تطبيق التقنيات لتعزيز تحفيز الموظفين وأدائهم.

EDX:

تعد edX النظام الأساسي الموثوق به للتعليم والتعلم. تأسست EdX من قبل هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهي موطن لأكثر من 20 مليون متعلم، وأغلبية الجامعات ذات التصنيف الأعلى في العالم والشركات الرائدة في الصناعة. بصفتها منظمة عالمية غير ربحية، تعمل edX على تغيير التعليم التقليدي، وإزالة حواجز التكلفة والموقع والوصول. تلبيةً لطلب الناس على التعلم وفقاً لشروطهم الخاصة، تعيد edX تصور إمكانيات التعليم، وتوفر أعلى مستويات الجودة وخبرات التعلم القابلة للتكديس. من خلال دعم المتعلمين في كل مرحلة، سواء بدخول سوق العمل أو تغيير المجالات أو البحث عن ترقية أو استكشاف اهتمامات جديدة، تقدم edX دورات للعقول الفضولية حول موضوعات تتراوح من البيانات وعلوم الكمبيوتر إلى القيادة والاتصالات. EDX هو المكان الذي تذهب إليه للتعلم. من أهم الدورات التي يقدمها الموقع عن المهارات الشخصية:

1-Communicating and Negotiating in a Dynamic Global World:

في هذه الدورة، سوف تتعلم كيفية فهم وإتقان استراتيجيات المواجهات بين الأشخاص بشكل أفضل، بما في ذلك حل النزاعات، في البيئات متعددة الثقافات. ستتعلم أيضاً كيفية تحسين عقليتك العالمية ومهارات التفاوض.

2-Effective Communication for Today’s Leader:

يعد التواصل بين الأشخاص أحد أهم المهارات الإدارية، فنحن نتواصل يومياً مع رؤسائنا والمتعاونين والعملاء والزملاء.

كونك متواصلاً جيداً هو مرادف لكونك قائداً جيداً، يساعدنا التواصل بين الأفراد والجماعات على خلق بيئات عمل أفضل، وبالتالي الحصول على نتائج أفضل.

Class Central:

كلاس سنترال ليس مزوداً أكاديمياً تماماً ولكنه بدلاً من ذلك يقوم برعاية كتالوج ضخم من مئات منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت. يقدم الموقع أيضاً مراجعات ثاقبة من المتعلمين الذين اجتازوا الدورات التدريبية المقدمة لمساعدتك في اختيار أفضل دورة عبر الإنترنت لاحتياجات عملك.

يركز Class Central بشكل أساسي على الدورات المجانية (أو المجانية للتدقيق) من الجامعات، والتي يتم تقديمها من خلال منصات الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت (MOOC). لذلك ستجد المئات من الدورات التي تهتم بموضوعات المهارات الشخصية عبر الإنترنت.

Alison:

لدى أليسون أكثر من 1,700 دورة تدريبية عالية الجودة متاحة عبر 9 فئات متميزة، وكلها مجانية تماماً. جميع الدورات ذاتية، وقد تم تصميمها من قبل خبراء متخصصين، لمنحك تجربة تعليمية تفاعلية ومثيرة. بناءً على هدف التعلم الخاص بك، يمكنك الاختيار من بين:

  • دورات الشهادة (متوسط الوقت: 2-3 ساعات)، والتي تساعدك على تركيز تعلمك لتزويدك بخبرة محددة في مجالك أو صناعتك.
  • دورات الدبلوم (متوسط الوقت: 8-10 ساعات)، وهي مصممة لمنحك فهماً أكثر شمولاً لموضوع معين، من خلال مساعدتك على إتقان مفاهيم متعددة في موضوع ما.
  • مسارات التعلم (متوسط الوقت: 18-20 ساعة)، وهي عبارة عن مجموعة من الدورات المتخصصة التي تم تصميمها خصيصاً من قبل خبراء لمساعدتك على: توسيع مجموعة مهاراتك، وتقدم معرفتك. أو إتقان موضوع ما.

استخدم شريط البحث على اليسار إذا كنت تبحث عن فئة معينة، أو تصفح جميع الدورات، ستجد أهم الدورات للمهارات الشخصية مثل:

1-Presentation Skills:

ستعلمك دورة مهارات العرض التقديمي المجانية عبر الإنترنت كيفية إنشاء برنامج عرض تقديمي أساسي عن طريق إجراء تحليل للاحتياجات. سوف تتعلم كيفية فهم جمهورك، واختيار طرق التسليم الخاصة بك، وتطوير مهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي لديك لتكون قادراً على تقديم عرض تقديمي ممتاز والتغلب على التوتر. سوف تتعلم أيضاً إنشاء مخططات ورقية رائعة ومقاطع فيديو نابضة بالحياة وصوت مذهل.

2-Introduction to Interpersonal Skills:

هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت، مقدمة في المهارات الشخصية، ستوجهك خلال أساسيات مهارات التعامل مع الآخرين. تعرف على كيفية تطوير المهارات الشخصية المهمة لتحقيق النجاح الشخصي، واستعرض مهاراتك بشكل فعال في طلبات العمل الخاصة بك، والتواصل بشكل صحيح باستخدام الاتصال اللفظي وغير اللفظي. ابدأ هذه الدورة اليوم وحسّن معرفتك بالمهارات الشخصية.

OpenLearning:

OpenLearning عبارة عن نظام أساسي للتعلم عبر الإنترنت يتجاوز تقديم المحتوى للتركيز على المجتمع والترابط ومشاركة المتعلم. يحدث التعلم الهادف عندما يتم إلهام المتعلمين وإثارتهم وتحديهم ودوافعهم من خلال حب حقيقي لشيء ما وليس الدرجات. في OpenLearning، يتم إحداث ثورة في التعلم عبر الإنترنت ليكون تجربة اجتماعية وجذابة. الهدف هو مساعدة الآخرين في جميع أنحاء العالم لخلق هذه التجارب للمتعلمين في كل مكان.

منصة OpenLearning هي الأولى من نوعها، حيث أن تجربة التعلم الممتعة والتمكينية والاجتماعية هي جوهر تصميمها. تقدم لمنشئي الدورة الأدوات التي يحتاجونها لإنشاء مجتمع تعليمي، وليس مجرد دورة تدريبية عبر الإنترنت. يمكنك أن تجد عدد من الدورات التدريبية التي تتناول مواضيع مختلفة من المهارات الشخصية مثل مهارة إدارة الوقت.

eCornell:

تقدم eCornell، منصة التعلم عبر الإنترنت بجامعة كورنيل، التطوير المهني والتنفيذي عبر الإنترنت للطلاب في جميع أنحاء العالم، تقدم أكثر من 100 برنامج شهادات احترافية حائزة على جوائز في مجموعة متنوعة من التخصصات.

تم تطوير جميع دورات eCornell من قبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة كورنيل، وغالباً ما تتضمن رؤى عملية من خبراء الصناعة الآخرين. تأتي جميع محتويات دورات eCornell من برامج عالية التصنيف مع مناهج مثبتة، دورات eCornell متاحة عبر الإنترنت ويقودها الخبراء بمرونة منظمة. يتم تسهيل الدورات من قبل خبراء في الموضوع، والذين يوجهونك، ويتحدونك، ويساعدونك في تطبيق مفاهيم الدورة على ظروفك الواقعية، أثناء العمل. تم تصميم الدورات لتلائم جداول المحترفين المشغولين، بحيث تكون متاحة على مدار الساعة وغير متزامنة تماماً. هذا يعني أنه بمجرد أن تبدأ دورتك، لا يوجد وقت أو يوم محدد يجب أن تكون فيه متصلاً بالإنترنت. أنت تحدد الجدول الزمني المناسب لك. أما عن مجال المهارات الشخصية، تقدم المنصة عدد من الدورات في هذا المجال مثل:

1-INTERPERSONAL COMMUNICATION SKILLS:

يتم بناء التواصل بين الأشخاص على أساس الثقة والحضور والذكاء الاجتماعي والعاطفي والانفتاح مع الآخرين ومع نفسك. ستغطي هذه الدورة التدريبية كل هذه الأبعاد، بما في ذلك كيفية لعبها في أسلوب إدارتك وإجراءات مكان عملك مثل إجراء محادثات صعبة.

سيرشدك البروفيسور بام ستيب، الحاصل على درجة الدكتوراه من كلية ILR بجامعة كورنيل، أثناء اكتشافك لكيفية تأثير التواصل بين الأشخاص على فريقك. في مشروع الدورة سوف تقيم نفسك والآخرين على الأبعاد الرئيسية المذكورة أعلاه. سوف تفكر في أدائك السابق، وتحلل نقاط القوة والضعف لديك، وتحدد خطة قابلة للتنفيذ للأداء المستقبلي.

2-LEADERSHIP ESSENTIALS:

القادة التنظيميون اليوم هم عبارة عن جزء مدير، وآخر متخصص في الموارد البشرية. سيقوم برنامج الشهادة هذا بتعليم المهنيين الجدد في دور قيادي كيفية الارتقاء إلى قائد حقيقي بدلاً من مجرد مدير. تعرف على أسلوبك في القيادة وكيفية تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتولي المسؤولية. إن معرفة ذلك لن يسمح لك فقط بتوظيف فريقك بفعالية، ولكن أيضاً إدارته إلى أقصى إمكاناته، وبناء مجموعة عالية الأداء.

هذه الدورات السبع، التي طورها أعضاء هيئة التدريس في جامعة كورنيل، ستجهزك لإدارة وقتك، واتخاذ قرارات واضحة وحاسمة لتحسين مؤسستك، وإيصال تلك القرارات إلى الإدارة العليا.

Coursera:

يتم تدريس كل دورة تدريبية في Coursera من قبل كبار المدربين من جامعات وشركات عالمية المستوى، حتى تتمكن من تعلم شيء جديد في أي وقت وفي أي مكان. تمنحك المئات من الدورات التدريبية المجانية إمكانية الوصول إلى محاضرات الفيديو عند الطلب وتمارين الواجبات المنزلية ومنتديات المناقشة المجتمعية. توفر الدورات المدفوعة اختبارات ومشاريع إضافية بالإضافة إلى شهادة دورة تدريبية قابلة للمشاركة عند الانتهاء. إليك أهم الدورات التي تقدمها المنصة عن المهارات الشخصية:

1-Improving Communication Skills:

تعلم كيفية التواصل بشكل أكثر فعالية في العمل وتحقيق أهدافك. يُدرس تحسين مهارات الاتصال من قبل أستاذ وارتون الحائز على جوائز والمؤلف الأكثر مبيعاً موريس شفايتزر، وهي دورة أساسية مصممة لتزويدك بالأدوات التي تحتاجها لتحسين مهارات الاتصال لديك والاستراتيجيات الأكثر نجاحاً لاستخدامها لصالحك. ستتعلم كيفية اكتشاف ما إذا كان شخص ما يكذب (وكيفية الرد إذا كان كذلك)، وكيفية تنمية الثقة، وأفضل طريقة للتواصل من أجل التفاوض، وكيفية الاعتذار. ستتعلم أيضاً متى تتعاون ومتى تنافس، وكيفية إنشاء رسائل مقنعة، وطرح أسئلة مدروسة، والانخراط في الاستماع النشط، واختيار الوسيط المناسب (محادثة وجهاً لوجه، أو مؤتمر عبر الفيديو، أو مكالمة هاتفية، أو بريد إلكتروني) لرسائلك. بنهاية الدورة، ستكون قادراً على فهم ما يريده الآخرون، والاستجابة بشكل استراتيجي لرغباتهم واحتياجاتهم، وصياغة رسائل مقنعة وواضحة، وتطوير مهارات الاتصال المهمة التي تحتاجها للمضي قدماً في العمل وفي الحياة.

2-Successful Negotiation: Essential Strategies and Skills:

كلنا نتفاوض على أساس يومي. على المستوى الشخصي، نتفاوض مع الأصدقاء والعائلة وأصحاب العقارات وبائعي السيارات وأصحاب العمل. التفاوض هو أيضا مفتاح نجاح الأعمال، لا يمكن لأي عمل أن يستمر بدون عقود مربحة. داخل الشركة، يمكن أن تؤدي مهارات التفاوض إلى تقدمك الوظيفي.

 ستنضم إلى مئات الآلاف من المتعلمين الذين جعلوا “التفاوض الناجح” واحدة من أشهر الدورات التدريبية على شبكة الإنترنت على مستوى العالم وأكثرها تصنيفاً. في الدورة التدريبية، ستتعرف على الخطوات الأربع وتتدرب عليها لنجاح المفاوضات:

(1) التحضير: خطط لاستراتيجية التفاوض الخاصة بك. 

(2) التفاوض: استخدم التكتيكات الرئيسية لتحقيق النجاح.

(3) إغلاق: إنشاء عقد.

(4) أداء وتقييم: اللعبة النهائية.

Udemy:

Udemy هو موقع تعليمي إلكتروني واسع يستضيف برامج تدريبية عبر الإنترنت حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المختلفة. وهي تشمل أسلوب الحياة والتصميم والأعمال والتسويق والتصوير الفوتوغرافي وغير ذلك الكثير.

باستخدام هذه المنصة، من المرجح أن تجد أي موضوع أو مجال تخصص قد ترغب في معرفة المزيد عنه أو اكتساب مهارات عملية فيه، تم تصميم منصة Udemy بأدوات مختلفة للمساعدة في تحسين كل جانب من جوانب عملية التعلم.

يمكنك البحث عن دروس لتطوير المهارات الشخصية باستخدام أيقونة بحث Udemy الموجودة في الزاوية اليسرى العليا. بعد ذلك، سيقدم لك النظام حصيلة بإجمالي الدورات المتاحة وقائمة بالنتائج. لتوفير الوقت، يمكنك تصفية النتائج المتاحة بناءً على التصنيفات أو المدة أو الموضوع أو المستوى أو الميزات أو السعر أو اللغة. يمكنك أيضاً استخدام خيار الفرز لعرض النتائج بناءً على السعر الأكثر صلة / مراجعة، أو الأعلى تقييماً، أو الأحدث، أو الأدنى / الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Udemy التعلم بدون مخاطر مع ضمان استرداد الأموال لمدة ثلاثين (30) يوماً. بهذه الطريقة يمكنك استرداد أموالك إذا لم تكن راضياً عن درس أو مدرس معين. أهم هذه الدورات:

1-Effective Interpersonal Skills:

غالباً ما يكون استخدام مهارات التعامل مع الآخرين هو الفرق بين التواصل الفعال وبناء الحواجز أمام عملية الاتصال. إن فهم الفرد وخلق بيئة مواتية للتواصل الفعال هو وسيلة فعالة لتطوير علاقات قيمة.

تشرح لك هذه الدورة كيف المهارات الشخصية الجيدة تخلق مزايا كبيرة عند التواصل لبناء علاقات ناجحة، كما أن جمع المعلومات بوعي عند دخولك العملية سيجعلك أكثر فاعلية. فكر في الأمر على أنه جمع المعلومات لتصبح أكثر كفاءة.

2-Leadership Fast-tracked:

إذا كنت تعاني من قلة المعرفة العميقة بالتواصل بين الأشخاص، والقيم والمعتقدات، والاحتياجات الأساسية، وحل النزاعات، فلا تدع عدم الوعي غير الضروري يسرق يوماً آخر. انضم إلى الدورة التدريبية المكونة من 20 مقطع فيديو، وكن من المستفيدين من بساطة استراتيجياتها وفعاليتها. توضح لك هذه الدورة كيف تفكر بطريقة أكثر ذكاءً، وتعمل بشكل أسهل، وتحقق المزيد. تم تطوير هذه السلسلة من مقاطع الفيديو التدريبية القصيرة للمديرين بأقل من 1.50 دولار لكل مقطع.

FutureLearn:

منذ تأسيسها في عام 2012، تقدم FutureLearn مجموعة واسعة من برامج الدورات التدريبية لأكثر من سبعة ملايين مستخدم. بالتعاون مع أفضل الجامعات والمنظمات المتخصصة، تقدم FutureLearn مكتبة ضخمة من الموضوعات.

بشكل عام، الانضمام إلى معظم دورات FutureLearn ودراستها مجاناً. يمكنك الانضمام بينما ترى زر “الانضمام مجاناً”، كما تتوفر بعض دورات FutureLearn على أساس الدفع فقط. إذا كنت تريد، يمكنك ترقية دورتك التدريبية للحصول على مزايا إضافية، مثل القدرة على التأهل للحصول على شهادة.

تعد دورة Communication and Interpersonal Skills at Work التي تقدمها المنصة من أهم دورات المهارات الشخصية، سواء كنا نتواصل من وراء الشاشة أو وجهاً لوجه، فإن المهارات الشخصية القوية تسمح لنا بمشاركة الأفكار ووجهات النظر والخبرة والمعلومات بفعالية. في هذه الدورة التدريبية، ستكتشف أفضل استراتيجيات الاتصال للتعاون الفعال في مكان العمل، وتفكر في أسلوب الاتصال الشخصي الخاص بك. ستتعلم أهمية مطابقة أسلوب الاتصال الخاص بك مع أهداف عملك ومشروعك وتتعلم كيفية إدارة المحادثات الصعبة والتحكم فيها.

YouTube:

YouTube عبارة عن خدمة لمشاركة الفيديو حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإبداء الإعجاب بها ومشاركتها والتعليق عليها وتحميلها. يمكن الوصول إلى خدمة الفيديو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة. منذ إطلاقه في عام 2005، أصبح YouTube قوة إعلامية حديثة، حالياً، يزور موقع YouTube أكثر من 30 مليون زائر يومياً. يتم تحميل ما يقرب من 500 ساعة من الفيديو كل دقيقة، مع أكثر من 2400 قناة تصل إلى أكثر من مليون مشترك. أما عن أهم القنوات التي تعنى بالمهارات الشخصية، إليك ما هي:

1-Charisma on Command:

تحافظ Charisma on Command على عنوانها من خلال مقاطع الفيديو التي تركز على أن تكون أكثر جاذبية بشكل طبيعي، على الرغم من أنها تغطي أيضاً موضوعات أخرى تتعلق بالحياة والعواطف. إذا كنت بحاجة إلى تحسين محادثتك الصغيرة، وتعلم طرقاً بسيطة لبدء محادثة أو العثور على بعض الطرق البسيطة لتعزيز الكاريزما لديك، فتصفح هذه القناة.

2-Online Communication Skills Training Courses:

تقدم هذه القناة تكتيكات تدريب على التواصل يمكنك استخدامها على الفور في العمل والمنزل. إذا كنت تريد تعلم استراتيجيات بسيطة لاستخدامها مع رئيسك وزملائك في العمل وشريكك والمزيد، فراجع مقاطع فيديو دان. التدريب على الاتصال في الموقع، والتدريب على مهارات العرض، والمتحدثين الرئيسيين في تكساس، ونيو مكسيكو، والتدريب على التنوع، وورش العمل، والتدريب على الأعمال، والمتحدثين التحفيزيين، والمتحدثين الرئيسيين، والمدربين، والمزيد.

3-Skillopedia – Skills for the real world:

في Skillopedia، يتم إدراك أن المهارات الشخصية مهمة للغاية وأصبحت المهارات صعبة للقوى العاملة التنافسية اليوم. لا يكفي فقط أن تكون مدرباً بدرجة عالية على المهارات التقنية، دون تطوير المهارات الأكثر ليونة والتعامل مع الآخرين وبناء العلاقات التي تساعد الناس على التواصل والتعاون بشكل فعال.

 

ليس من المبالغة القول إن مهارات التعامل مع الآخرين هي أساس النجاح في الحياة، يميل الأشخاص ذوو المهارات الشخصية القوية إلى أن يكونوا قادرين على العمل بشكل جيد مع أشخاص آخرين، بما في ذلك في فرق أو مجموعات، بشكل رسمي وغير رسمي. يتواصلون بشكل فعال مع الآخرين، سواء كانوا من العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء أو العملاء، لديهم أيضاً علاقات أفضل في المنزل والعمل. إذا كنت تسعى للحصول على هذه المهارات، اختر الدورة التي تناسبك من المنصات السابقة وابدأ ببناء مهاراتك.