أصبحت محركات البحث الآن جزءاً من حياتنا اليومية، سواء كنتم تجرون أبحاثاً عن هدايا عيد الميلاد أو أين يوجد أقرب مقهى يفتح قبل الساعة 7 صباحاً أو تبحثون عن أفضل المصادر للقيام ببحث علمي. أصبح الناس الآن يعتمدون أكثر فأكثر على محركات البحث للحصول على إجابة لاستفساراتهم اليومية. لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل 11 محرك بحث في العالم.

Google

أفضل محرك بحث في العالم وهو أيضاً أحد أكثر منتجات Google شهرة، حيث استحوذت Google على ما يقرب من 70 بالمائة من سوق محرك البحث. تتطور التكنولوجيا العملاقة في هذا المحرك دائماً وتتطلع إلى تحسين خوارزمية محرك البحث لتقديم أفضل النتائج للمستخدم النهائي.

Bing

هو محرك البحث الافتراضي في متصفح الويب من Microsoft. يوفر خدمات مختلفة بما في ذلك البحث عن الصور والويب والفيديو جنباً إلى جنب مع الخرائط. يقدم هذا المحرك منصة Places، وهي منصة رائعة للأعمال التجارية لإرسال تفاصيلها لتحسين نتائج البحث الخاصة بهم.

Yahoo

هي شركة أمريكية توفر بوابة ويب، محرك بحث Yahoo! والخدمات ذات الصلة، بما في ذلك الدليل والبريد والأخبار والمالية، ومجموعات Yahoo!، والإجابات والإعلانات ورسم الخرائط عبر الإنترنت ومشاركة الفيديو والرياضات ومواقعها على وسائل التواصل الاجتماعي.

Baidu

هو محرك البحث الأكثر استخداماً في الصين. يتم إجراء بحث لتقديم نتائج لمواقع الويب وملفات الصوت والصور. يوفر بعض الخدمات الأخرى بما في ذلك الخرائط والأخبار والتخزين السحابي وغير ذلك الكثير.

AOL

Aol.com أيضاً من أفضل محركات البحث. هي شركة وسائط جماهيرية عالمية مقرها في نيويورك، تقدم الشركة أيضاً خدمات إعلانية مثل إعلانات AOL وبريد AOL ومنصة AOL.

Ask.com

كان مفهوم هذا الموقع الأساسي هو الحصول على نتائج بحث تستند إلى تنسيق ويب بسيط لسؤال + إجابة. إنه مجتمع أسئلة وأجوبة حيث يمكنك الحصول على إجابات لسؤالك وهو يدمج كمية كبيرة من بيانات الأرشيف للإجابة على سؤالك.

Excite

هي بوابة خدمات عبر الإنترنت تقدم خدمات الإنترنت مثل البريد الإلكتروني ومحرك البحث والأخبار والرسائل الفورية وتحديثات الطقس. يوفر لنا هذا أيضاً أحدث الاتجاهات والموضوعات والبحث عن عبارات.

DuckDuckGo

DuckDuckGo هو محرك بحث شائع معروف بحماية خصوصية المستخدمين. على عكس Ask.com، فهم منفتحون تماماً على من يستخدمونه لإنشاء نتائج البحث؛ فقد دخلوا في شراكة مع Yahoo و Bing و Yummly.

Wolfram Alpha

هو محرك بحث معرفي حسابي لا يقدم قائمة بالوثائق أو صفحات الويب كنتائج بحث. تستند النتائج إلى الحقائق والبيانات حول هذا الاستعلام. مهمتهم هي جعل كل المعرفة المنهجية قابلة للحساب ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع.

Yandex

محرك البحث الأكثر استخداماً في روسيا. كما يتمتع بحضور كبير في أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا وتركيا. يوفر خدمات مثل خرائط Yandex و Yandex Music والمترجم عبر الإنترنت و Yandex Money والعديد من الخدمات الأخرى.

Lycos

تتمتع Lycos بسمعة طيبة في صناعة محركات البحث. المجالات الرئيسية التي يتم تقديمها هي البريد الإلكتروني، واستضافة المواقع، والشبكات الاجتماعية، والمواقع الترفيهية.

 

الآن بعد أن تعرفنا قليلاً على أفضل وأشهر محركات البحث على الويب في العالم،  حان الوقت للاستفادة من هذه الفرص عبر الإنترنت، من بين خيارات القائمة السابقة، يهيمن Google و Bing و Yahoo على سوق محركات البحث، ويتم استخدامها يومياً من قبل معظم الأشخاص في العالم.

السؤال الرئيسي ما هو المناسب لعملك بالنظر إلى الموقع والجهاز المستخدم ونوع الجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه؟ بعد إجابتك على هذا السؤال، ستتمكن من استخدام أفضل محرك بحث ليناسب متطلباتك.