أصبحت الإعلانات على الشاشات العربية كوجبة خفيفة شهيّة ننتظرها سنوياً لـنقارن ونقيّم المنتج والوكالة المنتجة للإعلان ايجابياً أو سلبياً، وبالطبع هذا التقييم يعود إلى قدرة الإعلان على إقناع الجمهور بشراء المنتج مهما اختلفت طريقة واسلوب هذا الاعلان من أغنية لطيفة مثل (اعلانات شركات الاتصالات) أو وصف (اعلانات السيارات)، لكن هل تسائلتم من اين تأتي كلمات هذا الاعلان ومن هو المسؤول الأساسي عن اسلوب الاقناع الاعلاني؟؟

أنه الـ Copywriter والذي يستخدم علم الـ Copywriting “الكتابة الإعلانية” لإقناع الجمهور بالمنتج بطريقة شيقة وقصيرة للوصول لقلبه وعقله من خلال تخصيص رسائل غير تقليدية ضمن الإعلان.

وبالطبع مجال الكوبي رايتنغ والذي هو إحدى مجالات التسويق غير محصور بالإعلانات التلفزيونية بل يستخدم بكافة الوسائل الاعلانية المكتوبة، المسموعة والمرئية والتي يكون الهدف الأساسي منها التسويق لمنتج معين.

مهام الكوبي رايتر ومجالات عمله

  • كتابة نصوص دعائية لتقديمها إما بشكل مكتوب مثل كتابة البروشورات، بوستات الفيسبوك التسويقية ، الأخبار الصحفية

أو بشكل مرئي مثل كتابة اعلانات التلفزيون والإعلانات الطرقية وسيناريو فيديوهات ترويجية  أو بشكل مسموع مثل كتابة اعلانات الراديو.

  • كتابة مقالات عن طريق جمع العديد من المصادر ومن ثم صياغتها بشكل شيّق.
  • ونضيف إلى ميزات هذا المجال بأن فرص العمل الأونلاين متواجدة بكثرة ضمنه.

فإن كنت تمتلك.. 

مهارات الكتابة الإبداعية، عين الناقد لكل محتوى، عمق وفهم لأساسيات التسويق ودراسة سلوك المستهلك فأنت على الطريق لتصبح كوبي رايتر محترف 

بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تبدأ عملك كـ كوبي رايتر بشكل مستقل وتبني عملك بنفسك بشركة أو حتى من منزلك!

،مع الذكر أن المدخول المادي للكوبي رايتر يختلف بحسب مكان العمل ولكنه متوسط دخل جيد.

أذا أحببت هذا المجال تابع معنا قراءة المقال لتسفيد من المصادر التي ستتعلم منها الكوبي رايتنغ، وكيفية البدء بالعمل ضمن هذا المجال:

  ابدأ بتعلّم الأساسيات والمهارات بحضور الكورسات التعليمية 

  كيف تطوّر اختصاصك بالتسويق؟ مصادر مهمة وثمينة 

 تعرّف أكثر على هذا المجال من خلال بعض المواقع والصفحات المهمة

Copywriting

The Copywriter

Learn Digital 

 

والآن عليك أن تزيد معرفتك بقراءة الكتب التي اخترناها لك 

 

وإذا أردت أن تبدأ  بالعمل وتحقق الاستقلالية المادية ضمن هذا المجال فلا تتوانى عن قراءة مقال العمل أونلاين وتحقيق استقلالية مادية