Spread the love

 

ACA هي اختصار (Adobe Certified Associate)، حيث تعتبر شهادة معتمدة ومعترف بها عالمياً.

تعتبر هذه الشهادة أولى خطوات احتراف برامج أدوبي، فهي موجهة لأولئك المبتدئين في برنامج واحد أو أكثر من ADOBE بشكل عام وللطلاب بشكل خاص، لتساعدهم على إثبات كفاءتهم وتمكنهم من المهارات الأساسية في التصميم.

تفاصيل الاختبار

اختبار ACA متوفر في 7 برامج مختلفة من Adobe، تستطيع أن تختار برنامج واحد أو أكثر وذلك يكون بناءاً على موهبتك واهتماماتك وأهدافك لحياتك المهنية.

البرامج المتوفرة

  1. Adobe Photoshop CC
  2. Adobe Illustrator
  3. Adobe InDesign
  4. Adobe Premiere Pro CC
  5. Adobe After Effects CC
  6. Adobe Dreamweaver
  7. Adobe Animate CC

الوقت المخصص للاختبار 50 دقيقة، وتحصل على نتيجتك على الفور بعد انتهاءك من الاختبار.

شروط التسجيل

في حال اخترت برنامج واحد أو أكثر يجب عليك أن تكون حصلت على 150 ساعة من الدراسة والخبرة العملية في استخدام البرنامج، ومتمكن من المهارات التالية: العمل في التصميم – إعداد المشاريع والواجهة – تنظيم الوثائق – إنشاء وتعديل العناصر البصرية – نشر الوسائط الرقمية.

التسجيل

يمكنك التسجيل لدخول الاختبار من أي مركز معتمد حول العالم، فهو متاح في أكثر من 100 دولة، أما في الدول العربية فهو متاح في لبنان، الكويت، الإمارات، مصر، تونس والعديد أيضاً

يمكنك البحث عن مركز معتمد من هنا

التكاليف

تكاليف اختبار برنامج واحد من برامج أدوبي حوالي 80 دولار أمريكي.

صلاحية الشهادة

عند حصولك على شهادة من أدوبي تكون صالحة لمدة 3 سنوات من تاريخ الإصدار، وعليك تجديدها قبل انتهاء تاريخ الصلاحية.

التحضير للاختبار

بعد معرفة تفاصيل الاختبار نأتي للقسم الأهم وهو كيفية التحضير للاختبار ؟

عليك أولاً اختيار البرنامج الذي تريد التحضير له، ثمّ تقييم نفسك هل أنت على معرفة بمبادئ وأساسيات البرنامج أم لا؟ تبعاً لإجابتك تقل أو تنقص فترة التحضير.

تستطيع التحضير للاختبار من خلال حضور دورات وورشات عمل في مدينتك، أو من خلال الدورات العديدة المتاحة عبر الانترنت.

في حال اخترت التعلّم عبر الانترنت، ممكن أن تستفيد بشكل كبير من المواد المجانية  التي خصصتها Adobe لتساعدك على النجاح في الاختبار بالإضافة لوجود نماذج لأسئلة الامتحان وخيارات عديدة من المناهج الامتحانية.

تحصل عليها من هنا

 نصيحة من Look In MENA

  • أكمل شهادة ACA في Photoshop و Illustrator و InDesign خلال 3 سنوات، تحصل على شهادة متخصص معتمد في التصميم المرئي من أدوبي.
  • أكمل شهادة ACA في Photoshop و Premiere Pro و After Effects خلال 3 سنوات تحصل على شهادة متخصص معتمد لتصميم الفيديو من أدوبي.
  • أكمل شهادة ACA في Photoshop و Dreamweaver و Animate خلال 3 سنوات تحصل على شهادة متخصص معتمد في تصميم مواقع الانترنت من أدوبي.

وأخيراً نذكر لكم فرصة مميزة .. عند الحصول على شهادة ACA ستصبح مؤهلاً للمشاركة في مسابقة عالمية للطلاب وهي ACA World Championship تستطيع معرفة التفاصيل من الموقع الرسمي للمسابقة.