Spread the love

لا يمكن لأحد مقاومة جمال مدينة لندن والمكوث في المنزل للدراسة فقط بل لابد من القيام بنشاطات أخرى تمنح النشاط والراحة النفسية وتساعد الطالب المغترب على الإندماج بشكل أسهل .

سنستعرض في الجزء الثاني من المقال أبرز 6 أنشطة يستطيع الطالب القيام بها أثناء دراسته من خلال زيارة أجمل المعالم السياحية والوصول إلى أفضل أماكن التسوق , المطاعم , الحدائق والمنتزهات وغيرها من الأماكن المسلية.

  • المـعالم السـياحية:

المملكة المتحدة دولة ذات تاريخ كبير يعود إلى ألاف السنوات، وهناك الكثير من المزارات السياحية التي يقصدها السائحين ومناسبة للطلاب منها الأماكن  التالية.

سـتـونهينج

ستونهنج هو أحد المعالم الأثرية الإنجليزية الفريدة، فهو عبارة عن مجموعة كبيرة من الأحجار القائمة المرتبة بترتيب غامض، ويعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل المـيلاد. لا أحد يعرف عن سر ترتيب أحجار ستونهيج بهذة الطريقة الـغامضة، وستونهينج كان دائماً مادة خصبة للتخمينات والإستنتاجات الجدلية. يقع ستون هينج فى ويلتشاير، وهى مقاطعة عادة ماتكون مركزاً للعبادات الوثنية.

تـاوربريدج

تاوربريدج تم بنائه عام 1886 فوق نـهر تامس، وهو معلم من معالم إنجلترا لايفوته أى زائر إلى بـريطانيا، كما يعتبر من رموز مدينة لندن.

قـصر باكنجهام

يقع قصر باكنجهام فى مدينة ويستمنستر، وقصر باكنجهام هو المكتب الرسمى للعاهل البريطانى. معظم من يزور بريطانيا لأول مرة فى حياته يزور قصر باكنجهام الذي يمثل صور من التاريخ البريطانى عبر قرون عديدة.

مـتحف مدام توساودس

مدام توساودس هو متحف شهير للشمع يقع فى لـندن، ويضم المتحف تماثيل شمعية تكاد تكون مشابهة للأشخاص الحقيقين بدرجة كبيرة، المتحف به تماثيل شمعية للعديد من المشاهير والشخصيات العامة.

المملكة المتحدة غنية أيضاً بالعديد من المطاعم، الحانات، الملاهى الليلية، المواقع التاريخية والأثرية، وغيرها الكثير من أماكن الجذب التى تترك لدى الطالب إنطباع رائع وذكرى جيدة لتجربة دراسية وترفيهية فريدة، وأغلب الطلاب بمجرد حصولهم على درجتهم الجامعية ومغادرتهم بريطانيا يعودون إليها مرة ثانية.

  • الرياضة :

وإذا كنت من الرياضيين والمهتمين بالنشاطات الرياضية الاجتماعية فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها ممارسة نشاطاتك المفضلة مثل:

رياضة ركوب الدراجات: ركوب الدراجات في لندن يمكن أن تكون رياضة ممتعة وخطيرة في نفس الوقت لذلك عليك حماية نفسك بخوذة (35 جنيه استرليني) , قناع يمحي من التلوث الجوي (20 جنيه استرليني)وقفل جيد لكل مكان (30 جنيه استرليني) . للحصول على مزيد من المعلومات عن هذه الرياضة والوصول إلى حملة لندن للدراجات بإمكانكم زيارة هذا الموقع : http://lcc.org.uk/

ولاستئجار دراجات بإمكانكم زيارة هذا الموقع : http://lcc.org.uk/?ref=nav

إن أفضل الأماكن لركوب الدراجات هي : حديقة ريتشموند – هايب بارك – هامستيد هيث

أما بالنسبة للسباحة واللياقة البدنية بإمكانكم زيارة مركز كنسينغتون الترفيهي ويبعد مسافة 15 دقيقة عن هولاند بارك سيراً على الأقدام ويعتبر أفضل مكان للطلاب والأجانب لممارسة الرياضة والسباحة وبإمكانكم زيارة موقع المركز من هنا : http://www.better.org.uk/leisure-centre/london/kensington-and-chelsea/kensington-leisure-centre#/

وأيضاً كخيار إضافي بإمكانكم الذهاب إلى (مركز فينكس للياقة البدنية) و(مسبح جانيت اليجوك) بإمكانكم زيارة موقعهم من هنا : http://www.better.org.uk/leisure-centre/london/hammersmith-and-fulham/phoenix-fitness-centre-and-janet-adegoke-swimming-pool#/

كمان أن هناك العدد من ملاعب التنس العامة والخاصة منتشرة في غرب لندن .

  • الحدائق :

ولمحبي الطبيعة يمكنكم زيارة حدائق لندن الرائعة المنتشرة في كل بقعة منها فعندما يكون الطقس جيداً في الصيف يقضي الكثير من الناس أوقات فراغهم في الحدائق وفيما يلي بعض الحدائق التي يمكنك زيارتهاعلى مدار السنة :

Hyde park : وهي حديقة كبيرة وفيها بحيرة تقع وسط لندن ويمكنك عزيزي الطالب القيام بالعديد من النشاطات فيها كركوب الزوارق والسابحة في الهواء الطلق وفيها منطقة تسمى (ركن المتحدثين) موجودة منذ عام 1872 م . يمكن للناس من خلالها التحدث عن أي شيء كما تحتوي على عدة أماكن يمكن التوقف فيها لشرب الشاي أو تناول الطعام.

Holland park : وهي حديقة صغيرة ولكنها مثيرة للإهتمام نظراً لتاريخها المشوق حيث كان فيها منزل عائلة هولند الذي تم قصفه في الحرب العالمية الثانية ولم يتبقى منه سوى طابق واحد ويحتوي اليوم على مطعم يقع في الصالة الصيفية للمنزل ويتم إقامة معارض في الغرف الأخرى وفي الصيف تقام الأوبرا في الهواء الطلق

من الحدائق المشهورة أيضاً : Richmond park – St.James’s park – green park – Regent park – Kew gardens

 

  • المسارح :

ولهواة المسرح والثقافة فننصحكم أعزائي الطلاب بشراء بطاقات لحضور المسرحيات من صالة المسرح مباشرة لأنها تكون أرخص أو عن طريق جامعتك إن توفر ذلك لأنها دائماً تكون أوفر من الوكلاء ومن أفضل المسارح مسرح لندن الشهير وبإمكانكم زيارة موقعه من هنا لمعرفة مواعيد العروض وحجز البطاقات :

http://www.officiallondontheatre.co.uk/

كما لا يجب نسيان زيارة متحف لندن المدهش الذي يحوي أكثر من 94 صالة عرض والآلاف من القطع الأثرية لمزيد من المعلومات حوله زوروا موقعة : http://www.britishmuseum.org/

 

  • التسوق :

أين يمكنك التسوق ؟

تنعكس الثقافات الفنية في لندن في العديد من الأسواق وهناك أسواق لبيع المواد الغذائية والملابي والموسيقى والتحف والزهور وغيرها . أسواق لندن مفتوحة على مدار العام مهما كان حال الطقس ومن الأسواق المشهورة والرخيصة نسبياً :

سوق أولد سبيتالفيلدس (Spitalfields Market) ويقع في قلب المدينة وهو سوق قديم مغطى فيه أكشاك متنوعة لكل شيء حيث أن أيام الأحد هي الأكثر ازدحاماً مع أكثر من 200 كشك يعمل

سوق كامدن هو في الواقع (Camden Market) : وهو عبارة عن أسواق متعددة ولكنها متواجدة في مكان واحد ويباع فيه الملابس , الاطعمة الصحية والتحف وأفضل أيام الذهاب هي السبت والأحد طالما أنك لا تمانع تواجدك ضمن الحشود.

سوق غرين ويتش (Greenwich Market) : ويباع فيه مجموعة متنوعة من السلع التقليدية المصنوعة يدوياً وجميع الأسواق التابعة له مفتوحة في عطلة نهاية الأسبوع

سوق الحي  (Borough Market) : وهو أكبر سوق أطعمة في لندن فيه الأطعمة البحرية والجبن الإيطالي والأطعمة الفرنسية وحتى الأطعمة العربية والشرقية وغيرها الكثير من مختلف الثقافات حول العالم.

 

  • المطاعم :

هناك آلاف المطاعم في لندن في الواقع هناك تنوع كبير في الغذاء على عكس ما يقال أن المطبخ الانكليزي لا يزال فقيراً في أطباقه ولأن لندن تحتوي على ثقافات متعددة فهي تحتوي على مطاعم تقدم أطعمة متعددة ولأننا لايمكننا إحصائها سنكتفي بذكر هذه المواقع المساعدة على الحجز المسبق وقوائم المأكولات في العديد من المطاعم :

http://www.london-eating.co.uk/

https://www.opentable.co.uk/london-restaurants?forcemode=autocomplete&search=simple

https://www.timeout.com/london/restaurants

 

تذكر عزيزي الطالب أن الاندماج في المجتمع والراحة النفسية من أهم العوامل المساعدة على النجاح في حياتك الدراسية في مدينة كمدينة لندن المكتظة بكل أنواع الحياة